الرئيسية / ثقافة وفنون / “بيت الفنون” يحتفل بذكرى “النصر” على مسرح عبد الوهاب بالأسكندرية

“بيت الفنون” يحتفل بذكرى “النصر” على مسرح عبد الوهاب بالأسكندرية

كتب : علي عليوة

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافى، يحتفل البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الدكتور عادل عبده، بذكرى نصر أكتوبر مساء يومى الخميس والجمعة 25 و 26 أكتوبر الجارى على مسرح محمد عبد الوهاب بالأسكندرية .

يتضمن برنامج الاحتفال يوم الخميس مجموعة من أشهر استعراضات الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة الدكتور محمود صبرى، والتى تميزت بها الفرقة طوال تاريخها الفنى منها ” الحجالة والبمبوطية والعصا وأم الخلول”، وذلك بعد عودتها من الصين وحصولها على المركز الأول فى مهرجان بكين الدولى .

كما يتغنى فريق “لايف تيم” بفرقة أنغام الشباب برئاسة الفنان ماهر عبيد، بباقة من أجمل الأغانى الوطنية لنجوم الطرب فى مصر، يشدو بها ” عماد كمال وعبدالله الجسمى وكمال كمال وأحمد الأمير ” إلى جانب مجموعة من أحدث أغانى الفريق .

أما برنامج الاحتفال يوم الجمعة فيتضمن فقرات فنية للسيرك القومى برئاسة الفنان وائل عبدالله، حيث يقدم نجوم السيرك القومى مجموعة منتقاه من الفقرات الفنية التى تلائم العرض على المسرح منها ” الانتيبوت، التيابلو، البسكليت، الكرابيج، الساحر، التوازن على زجاجات، المهرج، الجونجلير” .

وتشارك الفرقة القومية للموسيقى الشعبية برئاسة الدكتور أسامة زغلول، فى برنامج الاحتفال يوم الجمعة، وتقدم باقة متنوعة من أغانى زمن الفن الجميل إلى جانب مجموعة أخرى من أغانى التراث والمواويل والفن الشعبى الأصيل .

يأتى ذلك ضمن الفعاليات التى تقيمها وزارة الثقافة احتفالا بالذكرى ال 45 لإنتصارات أكتوبر المجيدة، وبالتزامن مع مرور 60 عاما على إنشاء وزارة الثقافة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *