الرئيسية / أخبار التعليم / دورة لإعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها بمركز تعليم الكبار

دورة لإعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها بمركز تعليم الكبار

كتب: علي عليوة

أعلن الدكتور إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس بالتعاون مع العربية للاستشارات التربوية والتدريب عن انطلاق دورة ” إعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها ” في الفترة من ١٥ إلى ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ .

وأوضح الدكتور إسلام ان مدة الدورة
ثلاثة أيام (خميس وجمعة وسبت) بواقع (21) ساعة تدريبية؛ الخميس من ١٢ ظهرا حتى السابعة مساء، والجمعة والسبت من ١٠ صباحا حتى السادسة مساء .

وأضاف الدكتور إسلام ان مميزات تلك الدورة ان الدارسين يحصلون على شهادة باجتياز الدورة معتمدة من مركز تعليم الكبار جامعة عين شمس ومن جامعة عين شمس ومن العربية للاستشارات التربوية والتدريب و بحضور مجموعة من الطلاب الأجانب لمساعدة المتدربين في التطبيقات والدروس العملية ، مع إمكانية ترجمة الشهادة إلى اللغة الإنجليزية ، وتوثيقها من الخارجية المصرية .

كما تشتمل الدورة على التدريب العملي بجانب الإطار النظري ، إتاحة الفرصة للمتدربين لمعرفة كافة البيانات والمعلومات عن المراكز المتخصصة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في مصر والعالم العربي ، وتدريبهم على اجتياز اختبارات القبول فيها ،تدريب المتدربين على العمل في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من خلال تعريفهم بالبرامج المتخصصة في هذا المجال وتدريبهم على استخدامها .

ويحصل المتدرب على المادة العلمية للدورة بالإضافة إلى بعض كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ، والتي يستخدمها في تعليم اللغة العربية للطلاب الأجانب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *