الرئيسية / أخبار الرياضة / الرئيس الاقليمى بعد نجاح اول كاس عالم فى كرة القدم مواصلة اقامة كؤوس لعدد من الرياضات الفردية

الرئيس الاقليمى بعد نجاح اول كاس عالم فى كرة القدم مواصلة اقامة كؤوس لعدد من الرياضات الفردية

أفتتح اليوم الأثنين بجمهورية الدومنيكان كأس العالم للأولمبياد الخاص في التنس الأرضي بمشاركة مصر ممثلة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبحضور عدداً من الشخصيات العامة من حول العالم وحمل الشعلة الأولمبية خلال حفل الإفتتاح اللاعب المصري إبراهيم أشرف الخولي .
خلال كلمته في حفل الأفتتاح قال “تيموثي شرايفر” رئيس الأولمبياد الخاص الدولي ” أعتقد أننا يمكن أن نتفق جميعا ومجتمعنا يعرف ما يحتاجه عالمنا ، الليلة لقد رأينا بالفعل العالم الذي نريد أن نعيش فيه ” .

ووصف المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى بان نجاح أول كأس عالم اقيم بشيكاغو فى كرة القدم والذى حصلت فيه مصر على الميدالية البرونزية دعا الاولمبياد الخاص الى اقامة مجموعه من كؤوس العالم فى عدد من الرياضات الفردية ، والتى بدأت عدد من مختلف دول الالم تسعى لاستضافتها ، مما يشير الى ان الاولمبياد الخاص الدولى بدأ النصف قرن الجديد من عمرة برؤية مختلفة تسعى الى توسيع وزيادة الاهتمام بحركة الاولمبياد الخاص حول العالم من اجل الوصول 2020 الى عشرة الاف لاعب ولاعبة .

وقد أقيم حفل الافتتاح وفقا لقواعد الاولمبياد الخاص من دخول أعلام جمهورية الدومنيكان والاولمبياد الخاص وطابور عرض لجميع البرامج للدول المشاركة واللاعبين المشاركين ثم ألقاء قسم للاعبين وإيقاد الشعلة الأولمبية للإعلان عن بدء فعاليات الكأس ، كما أشتمل الحفل علي عدداً من الفقرات الفنية المبهجة والتي تعبر عن العادات والتقاليد بالدومنيكان . وعلي صعيد المسابقات آختتم أمس الفريق المصري عملية التقسيم والتي تتم قبل أنطلاق المسابقات الرسمية لتأتي ضماناً لحصول كل لاعب على حقه في المنافسة الرياضة كاملا وأن يدخل المنافسات الرسمية وفقا لقدرتهم ونوعهم وأعمارهم السنية .

يذكر أن الأولمبياد الخاص الدولي يقيم ولأول مرة كأس عالم للتنس الأرضي خلال الفترة من 9 حتي 17 نوفمبر الجاري بجمهورية الدومنيكان بمشاركة 230 لاعب ولاعبة من 30 دولة من كافة أنحاء العالم ومصر هي الدولة الوحيدة المشاركة من منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *