الرئيسية / أخبار مصر / السلطات المصرية تتابع الموقف القانوني لحادثة مقتل صيدلي في السعودية

السلطات المصرية تتابع الموقف القانوني لحادثة مقتل صيدلي في السعودية

أعلنت السلطات المصرية، اليوم الجمعة، أنها تتابع الموقف القانوني الخاص بحادثة مقتل الصيدلي المصري أحمد طه، في مدينة جيزان السعودية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، القول إنها تتواصل مع سفارة مصر بالرياض لمتابعة الحادث المؤسف لمقتل الصيدلي، خاصة سرعة نقل جثمان الفقيد، ومتابعة محاسبة القاتل جنائيا.

وأكدت وزيرة الهجرة أن السفارة والقنصلية يتابعان الموقف القانوني وسرعة إنهاء إجراءات النيابة حتى في أيام الإجازة الأسبوعية.

​ونقل موقع صحيفة “الأهرام” المصرية عن الدكتور محي الدين عبيد، نقيب الصيادلة ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، القول إنه تلقي اتصالا هاتفيا، اليوم الجمعة، من المهندس ياسر الجوهرجي رئيس شركة “النهدي” التي يعمل بها الصيدلي أحمد طه، الذي قتل في المملكة العربية السعودية.

وأضاف نقيب الصيادلة أن رئيس الشركة أكد سرعة الانتهاء من إجراءات عودة الجثمان، وتشكيل هيئة دفاع من محامين الشركة والاستعانة بمجموعة أخرى سعودية، وأنه رحب بانضمام محامي مصري لمتابعة سير إجراءات التقاضي.

وأوضح نقيب الصيادلة أن الجوهرجي أكد أن المملكة العربية السعودية تولي لهذا الحادث اهتماما كبيرا، وأن القصاص العادل هو المعيار الوحيد لحل هذه الأزمة.

وكانت الشرطة السعودية قد ألقت القبض على المتهم بقتل الصيدلي المصري بعد 20 دقيقة من الحادثة. ونقل الطبيب الصيدلي إلى أحد المستشفيات الخاصة القريبة، ولكنه فارق الحياة فور وصوله حيث تعرض لسبع طعنات في الصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *