الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / أخبار العرب / عودة الكهرباء إلى الميادين بريف دير الزور بعد 4 سنوات من الظلمة

عودة الكهرباء إلى الميادين بريف دير الزور بعد 4 سنوات من الظلمة

عاد التيار الكهربائي لينير مدينة الميادين السورية بعد انقطاع استمر 4 سنوات جراء المعارك التي دارت بين الجيش السوري والتنظيمات الإرهابية التي كانت تسيطر على المدينة.

وبحسب وكالة “سانا” السورية، فقد عادت الكهرباء لتنير مدينة الميادين في ريف دير الزور حيث قامت مجموعة من الخبرات والكوادر الفنية السورية العاملة في قطاع الكهرباء بإعادة تأهيل محطة كهرباء الميادين بتكلفة قدرها 300 مليون ليرة.

وتأتي هذت الخطوة ضمن الإجراءات الحكومية السورية لإعادة الخدمات إلى مناطق محافظة دير الزور التي حررها الجيش السوري في العام الماضي وتخصيص مبالغ وأرصدة حكومية كبيرة لهذه الخدمات بهدف إعادة دورة الحياة الطبيعية في هذه المناطق.

وبين فواز الظاهر مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء أن ورشات المؤسسة استطاعت إعادة تأهيل محطة الميادين (20-66) خلال زمن قياسي بعد استقدام جميع التجهيزات اللازمة من المحافظات الأخرى.

وأشار خالد لطفي مدير الشركة العامة لكهرباء دير الزور أنه تم تركيب 9 محطات تحويل وتأهيل شبكات التوتر المنخفض الأمر الذي مكن من إيصال الكهرباء إلى الأهالي ولا يزال العمل مستمر لتصل الكهرباء لمختلف مناطق المدينة وريفها.

وأكد محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي أن الحكومة السورية ماضية بتنفيذ الخطة الإستراتيجية التي وضعتها بهدف إعادة الحياة إلى جميع المناطق التي تم تحريرها مؤخراً من الإرهاب من خلال محي كافة الآثار التي خلفتها المجموعات الإرهابية وتأمين كافة المستلزمات والاحتياجات الضرورية للمواطنين.

يذكر أن الجيش السوري حرر مدينة الميادين الواقعة شرقي مدينة دير الزور من أيدي تنظيم “داعش” الإرهابي في 14 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *