الرئيسية / أخبار العرب / وكالة: وفد أردني إلى دمشق للقاء الرئيس الأسد

وكالة: وفد أردني إلى دمشق للقاء الرئيس الأسد

يزور وفد برلماني أردني العاصمة السورية دمشق غدا الإثنين وذلك في سياق تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت وكالة “بترا” الأردنية الرسمية أن الوفد سيتوجه إلى العاصمة السورية دمشق يوم الاثنين المقبل، وفق ما أفاد مصدر نيابي.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله: “الوفد سيلتقي عددا من المسؤولين السوريين، وأن الزيارة تأتي بمبادرة من بعض النواب أعضاء الوفد في إطار العمل على تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين”K كما أوضحت صحيفة “الوطن” السورية أن الوفد سيلتقي الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية في البرلمان الأردني، نضال الطعاني، في تصريحات صحفية: إن الوفد سيغادر معبر جابر الحدودي عند الساعة الثامنة من صباح الإثنين المقبل.

ويضم الوفد كلا من البرلماني طارق خوري، (صاحب المبادرة)، ورئيس لجنة الخدمات العامة والنقل، خالد أبو حسان، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية، نضال الطعاني، ورئيس لجنة السياحة والآثار، أندريه الحواري، ورئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية، هيثم الزيادين، ورئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، عواد الزوايدة، ومقرر لجنة التحقيق، مصطفى ياغي، والنائب، قيس زيادين.

وكانت العلاقات بين دمشق وعمان شهدت توترا كبيرا بعد اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وفي 2014 طردت السلطات الأردنية السفير السوري لدى عمان، بهجت سليمان، ولم يتم تعيين خلف له حتى الآن.

وساهم انتهاء المعارك في الجنوب السوري الذي حررته وحدات الجيش السوري من التنظيمات المسلحة باستقرار الأوضاع على الحدود وفتح معبر جابر — نصيب الحدودي الأمر الذي أعاد بعض الدفء إلى العلاقات وخاصة أن قوافل التجارة بين البلدين بدأت منذ اليوم الأول لافتتاح المعبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *