الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / أخبار التعليم / مدرسة عادل عبيدو تنظم ندوة بمناسبة المولد النبوي الشريف بالتعاون مع الاوقاف

مدرسة عادل عبيدو تنظم ندوة بمناسبة المولد النبوي الشريف بالتعاون مع الاوقاف

كتب – مصطفى عبيدو – محمد حبيب
نظمت اليوم مدرسة الشهيد عادل عبيدو الرسمية للغات ندوة دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بالتعاون مع وزارة الاوقاف حاضر فيها عدد من علماء ومشايخ الازهر الشريف ووزارة الاوقاف على رأسهم فضيلة الشيخ خالد سلامة والشيخ محمد عبد المنعم عبد الجواد من علماء الازهر الشريف..حضرها كل من دبركي سلامة رئيس مجلس أمناء إدارة منشأة القناطر التعليمية ومحمود سلام مدير عام التعليم الاعدادى بإدارة منشأة القناطر التعليمية نائباً عن مدير الإدارة الدكتور احمد الصاوي والكاتب الصحفى مصطفى عبيدو رئيس مجلس الامناء بالمدرسة.. ومن مجلس الامناء سامى السنوسي واحلام سمير بيومي واسامة خليل صقر اعضاء مجلس الامناء ومحمد سمير نائب رئيس مجلس الامناء والاستاذ اسامة عبد المنعم عبيدو رئيس مجلس الامناء بالمدرسة سابقا..
حضر الندوة طلاب المدرسة وقاموا بسؤال العلماء واجاب العلماء علي جميع الأسئلة وسط حالة من البهجة والسرور وتوزيع الحلوي علي الطلاب ..
قام بالاعداد للحفل أسرة التربية الاجتماعية بالمدرسة وفاء موسى و عبدالصمد فاروق التش و مروة شعيب و عفاف عبدالمنعم بمشاركة اتحاد طلاب المدرسة يوسف عبدالله وعجمى محمود و محمد جمال شعيب و اسلام مقلد و عمرو عاطف عبيدو ومحمد السيد الجزيرى واحمد عبدالعزيز ومحمد سلامة.
اشرف على برنامج الاذاعة علا عبدالستار اخصائى الصحافه المدرسية والطالب مهران احمد مهران وقارئ القرآن الطالب عمار مصطفى والمنشد الطالب شهاب عبدالناصر والطالبة شهد ايهاب السحار وتسنيم احمد .
وقال الشيخ محمد نور وكيل اول وزارة الاوقاف ان هذه الندوة تأتي في اطار حملة محمد رسول الانسانية والتي تنظمها وزارة الاوقاف برعاية الدكتور محمد مختار جمعه وزيرالاوقاف حيث نهدف الي عمل 3500 محاضرة و ندوة ودرس خلال شهر ربيع الاول شهر مولد النبي محمد (ص ) في 20 ادارة اوقاف فرعية للتعريف بسيرة واخلاق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وسماحتة وسماحة الاسلام وبيان مكارم أخلاقه وأخلاق رسالته السمحة الغراء وذلك من خلال محاضرات لكبار العلماء والمشايخ … مشيرا الي ان هناك بروتوكل بين وزراتي الاوقاف والتعليم لعمل ندوات بالمدارس والمعاهد التعليمية للتعريف بالرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ..في اطار حملة رسول الانسانية للتعريف بالنبي الكريم محمد صلي الله عليه وسلم .
وقال الدكتور احمد الصاوى مدير ادارة منشاة القناطر التعليمية ان هذه الندوات مفيدة جدا للطلاب في هذه المرحلة العمرية والتي يتعرفون فيها علي اخلاق الرسول محمد نبي الانسانية من خلال كبار العلماء والمشايخ بالازهر والاوقاف الذين يقدمون خطابا دينياً صحيحاً وسليماً يعالج قضايا المجتمع ويأخذ بيد الإنسان إلى ما فيه استقرار الفرد والمجتمع وأمنه وأمانه .. مشيرا الي ان الوطنية لا تنفك عن التدين الصحيح ، وكل ما يؤدي إلى الهدم والتخريب هو خيانة للدين والوطن، مؤكدا اننا مؤتمنون على ما يحقق الصالح العام ومصلحة الوطن والمشاركة في بناء الإنسان علمياً وسلوكياً واجتماعياً مسئولية دينية ووطنية، فالفترة المقبلة فترة تسابق زمني في البناء والتعمير حتى قطف الثمار.
وقال دبركى سلامة رئيس مجلس أمناء إدارة منشأة القناطر التعليمية ان هذه المناسبة الدينية مهمة جدا لزرع روح الوفاء والانتماء لدى الطلاب وتنمية المواهب.
وقال الشيخ سيد عمارة مدير المتابعة بمديرية اوقاف الجيزة اننا بدأنا الحملة منذ اول ربيع الاول في غالبية مساجد الجيزة من خلال وعاظ وواعظات الازهر والاوقاف في اطار حملة محمد رسول الانسانية لبيان عظمة الرسول والرسالة وكونهما رحمة للعالمين. مؤكدا ان الأمر يتطلب من الجميع حمل لواء هذه الرحمة وتعرية كل جماعات العنف والتطرف والإرهاب وبيان ضلالها وإضلالها، وكونها عبئاً وحملاً ثقيلاً على الإسلام والمسلمين، وبيان أن الإسلام من هذه الجماعات ومن زيفها وزيغها براء.
وقال الشيخ محمد حسين مدير عام الدعوة بمديرية اوقاف الجيزة أن الأئمة والمشايخ لهم دور بالمدارس من خلال طابور الصباح حيث خصصنا أكثر من 100 داعٍ وداعية يعملون على التعريف بالنبي، وبأخلاقه الكريمة ورحمته وسماحته وقبوله للآخر، إلى جانب قيام الداعيات بإقامة ندوات ومحاضرات تبلغ نحو 150 محاضرة علي مدار الشهر، وبمراكز الشرطة تنظم المديرية 100 محاضرة وندوة بمديريتي أمن الجيزة وأكتوبر، ومراكز الشرطة وأقسام الحجز بالمحافظة، خلاف 100 محاضرة بقصور الثقافة، و100 أخرى بمراكز الشباب وذلك للتعريف بالرسول وبجميع الجوانب الحياتية التي عاشها خاصة الإنسانية منها، وتعامله صلى الله عليه وسلم مع الآخر، وتصحيح الفهم الخاطئ، وبيان المعاملة التي تقوم على الرحمة، والأخلاق الكريمة التي تخلق بها النبي، إلى جانب قبس من نور حياته وتعاملاته اليومية منذ ولادتة وحتى مماته ، وبيان سماحة الإسلام.
ومن جانبة قال كامل مجاهد مدير مدرسة الشهيد عادل عبيدو الرسمية لغات بوردان اننا نرحب بعلماء الازهر لاقامة هذه الندوة وذلك في اطار خطة الاوقاف في حملة محمد نبي الرحمة لتعريف طلاب المدرسة بالرسول الكريم (ص ) .
وقال الشيخ خالد سلامة المحاضر بالازهر الشريف ان الرسول كان متسامحاً وبه صفة العفو حتى مع الاعداء وهذا ما جعل الكفار يدخلون الاسلام بسبب عفوه ورحمته وخلقه وهو ما حدث مع ثمامة اليهودي والاخر الذي كان له دين عند النبي ودخل ايضاً الاسلام .. وكان النبي يتعامل مع اصحابة بالرافة والرحمة فكان قدوة لهم .
ومن جانبه قال الشيخ محمد عبد المنعم عبدالجواد ان حب الله ورسولة من اهم الاشياء التي يتوجب علينا فعلها وهذا من اهم اركان الايمان والذي يجب ان يسيطر علي القلوب.. فالمسلم مع من احب وهو ما كان يفعله الصحابة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث المحبة والصداقة الحقيقية ..واتباع سنتة وطاعته.. محذراً من سيطرة الدنيا علي القلوب .
وتم عمل مسابقة دينيه للطلاب وتم توزيع جوائز مالية علي الطلاب الفائزين بالاسئلة وسط بهجة وسرور من جميع الط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *