الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / أخبار التعليم / آداب عين شمس تشهدحفل تنصيب رئيسة اتحاد طلاب الكلية ونائبها

آداب عين شمس تشهدحفل تنصيب رئيسة اتحاد طلاب الكلية ونائبها

كتب: علي عليوة

شهدت كلية الآداب جامعة عين شمس اليوم حفل تنصيب رئيسة اتحاد الطلاب ونائبها والأعضاء والذي عقد بمقر إدارة رعاية الشباب، وذلك في أعقاب الانتخابات الطلابية التي أجريت في الفترة من 1 / 11 / 2018 حتى 15 / 11 /2018، وانتهت بتزكية 56 عضو للاتحاد وتزكية الطالبة إسراء أشرف، الطالبة بقسم الإعلام رئيسة للاتحاد، والطالب مصطفى الزين، الطالب بقسم الاجتماع نائبًا لرئيسة الاتحاد.

وأعربت أ.د سوزان القليني، عميدة الكلية ورئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، عن سعادتها لكون رئيسة اتحاد الطلاب فتاة وللمرة الأولى، وكذلك ارتفاع نسبة تمثيل الفتيات في لجان اتحاد الطلاب.

وأضافت أنه للمرة الأولى يكون في عضوية الاتحاد طلاب من ذوي الإعاقة، اهتماما بتمكينهم وبإتاحة الفرصة لهم للتمثيل في مختلف الأنشطة الطلابية”.

كما ناشدت ” القليني ” طلاب الاتحاد بسرعة إعداد الخطة التنفيذية والزمنية لأنشطة الاتحاد المنتظر اقامتها خلال العام الدراسي ثم عرضها على وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعميدة الكلية لاعتمادها ، ووجهت عميدة الكلية الطلاب الي ضرورة عرض افكار انشطة جديدة ومتميزة وغير تقليدية وخدمات مميزة لزملائهم الطلاب.

وقالت : ” إن إدارة الكلية لا تدخر جهدًا في خدمة الطلاب وتقديم الدعم لهم بجميع أشكاله في مقابل تقديم الطلاب للأنشطة الفاعلة للكلية ”

ومن جانبه أعرب أ.د مصطفى مرتضى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب عن سعادته لرؤية هذا الشباب الواعد المبشر بالخير وخاصة رئيسة اتحاد الطلاب إسراء أشرف واصفًا إياها بامتلاك شخصية كاريزمية تنبئ بقوة في إدارة الأنشطة الطلابية والاتحاد بأكمله.

كما وجه “مرتضى ” الطلاب إلى ضرورة تنسيق أنشطة هادفة لا تقتصر فقط على استضافة الشخصيات البارزة والمشهورة والمؤثرة في المجتمع بل وداعيًأ الي الاهتمام و تسليط الضوء على جميع انشطة الاتحاد المختلفة والمتنوعة بين نشاط الجوالة والنشاط الفني ، الاجتماعي ، الثقافي ، الرياضي ، العلمي ونشاط الأسر لافتًأ الي “ان القوة في الاتحاد ” خاصة أننا بحاجة إلى تدعيم الدولة في نهضتها التي ترتكز على قدرات شبابها .

ومن جانبه توجه أ.د عبد الوهاب جودة رئيس قسم الاجتماع وعضو اللجنة العليا للاشراف على الانتخابات بالجامعة بالشكر الكبير لإدارة الكلية متمثلة في عميدة الكلية ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب على حسن إدارة العملية الانتخابية والتي انتهت بالتزكية بحكمة ومصداقية وحسن تنظيم كما التزمت الكلية بالفورية في إبلاغ البيانات الخاصة بكل ما يتعلق بمراحل تقديم الطلاب .

أما الطالبة إسراء أشرف رئيسة اتحاد الطلاب فأعربت عن فخرها وسعادتها بتحمل مسئولية رئاسة اتحاد الطلاب وعن كامل اصرارها على النجاح في أن تكون خير حلقة وصل بين الطلاب وإدارة الكلية.

أما الطالب مصطفى الزين نائب رئيسة الاتحاد فقد وعد بأن يكون نموذج مشرف للكلية وأنه سوف يكمل ما بدأه زملائه السابقون في الاتحاد ، وطالب إدارة الكلية بالاستمرار في الدعم والتمكين .

وفي نهاية الحفل قام فريق الكورال بالكلية بالغناء ، كما حرص أعضاء الاتحاد على التقاط عدد من الصور الجماعية مع مسؤلي الكلية.

شهدت الحفل أ.د سوزان القليني، عميدة الكلية، وأ.د مصطفى مرتضى، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والسيدة سوها السبع، مديرة رعاية الشباب بالكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *