الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / أخبار العرب / الجربا يطالب موسكو بوقف إراقة الدماء وفتح ممرات انسانية

الجربا يطالب موسكو بوقف إراقة الدماء وفتح ممرات انسانية

 

كتب عاطف عبد العزيز
طالب رئيس تيار الغد السوري المعارض، السيد أحمد الجربا، خلال لقائه وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، بوقف إراقة الدماء في سوريا وبفتح ممرات آمنة للمساعدات الإنسانية للمتضررين في مناطق القتال.
وقال رئيس تيار الغد السورى: “بالطبع، في الوقت الحالي، نريد تحقيق اتفاق وقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن، ونريد أيضاً فتح ممرات للمساعدات الإنسانية لكل المناطق في سوريا، لحل المشاكل الإنسانية”.
وأضاف الجربا: “الوضع في سوريا يتفاقم كل يوم ويتعقد، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن روسيا تلعب دوراً مهم في سوريا وفي المنطقة، نحن وصلنا إلى موسكو لبحث الوضع وتبادل الأفكار الإبداعية حول كيفية حل الأزمة السورية”.
بدوره أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن سعادته للقاء السيد أحمد الجربا فى العاصمة الروسية موسكو، مشيرا لاهتمام موسكو بالاستماع لتقييم تيار الغد السورى للأحداث الجارية حول التسوية السياسية فى سوريا، موضحا أن روسيا على مدار 5 سنوات عقدت لقاءات واجتماعات منتظمة مع ممثلين عن الحكومة السورية وجميع فصائل المعارضة من دون استثناء.
وأكد “لافروف” للجربا أنه يعرف أنه شخص وطنى مخلص لبلده، وأن روسيا على يقين من اهتمام السيد الجربا الجدى بوقف إراقة الدماء والتنفيذ الكامل لجميع قرارات مجلس الأمن والتى تم توافق عليها من قبل المجموعة الدولية لدعم سوريا.
وأعرب وزير الخارجية الروسى عن أمله أن يسهم السيد الجربا شخصيا وتيار الغد السورى فى تحقيق أحد المبادئ الأساسية المنصوص عليها فى قرار مجلس الأمن الدولى بأن السوريين أنفسهم يجب أن يقررون مصير بلادهم دون تدخل خارجى.
جدير بالذكر، أن سوريا تعيش أزمة إنسانية منذ عام 2011 بسبب تجاهل النظام السوري للحل السياسي، حيث نزح نصف سكان البلاد، البالغ عددهم نحو 22 مليون نسمة قبل الحرب، وغادر نحو 4 ملايين أراضي البلاد، بينما يحتاج 13 مليونا من السوريين إلى مساعدات إنسانية، حسب معطيات الأمم المتحدة، وهناك حوالي 4.5 مليون شخص يعيشون في أماكن يصعب نقل المساعدات الإنسانية إليها، بينهم 400 ألف في مناطق محاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: