الإثنين , أغسطس 3 2020
الرئيسية / منوعات ومجتمع / ظهور “مصاص دماء الماعز” في قرية أوكرانية!

ظهور “مصاص دماء الماعز” في قرية أوكرانية!

 

عثر أحد المزارعين في قرية روكشين التابعة لمنطقة تشيرنيفتسي الأوكرانية على حيوان غريب يطلق عليه اسم “تشوباكابرا” أو “مصاص دم الماعز”، وذلك بحسب مانقلته “قناة 24”.

وحسب المعلومات فقد وجد أحد المزارعين هذا الحيوان الغريب في حظيرة  فطعنه بمذراة وقتله، ويعتقد أهالي القرية أن هذا الحيوان هو “تشوباكابرا”، ونقلوا جثته إلى مركز مختص لمعرفة فصيلته.

576f7660c36188f42f8b4579

بدورهم لم يؤكد الأطباء البيطريون ما إذا كان الحيوان من الفصيلة “تشوباكابرا” كما لم يحددوا نوعه بالضبط وإلى أي فصيل ينتمي، وللحيوان المذكور أسنان طويلة وساقاه الخلفيتان أطول من الأماميتين، كما أن رقبته طويلة أيضا وله أذنان تشبهان أذني الثعلب الأفريقي.

يذكر أن حيوان “تشوباكابرا” ويعني بالإسبانية “مصاص دم الماعز” هو مخلوق أسطوري في التراث الشعبي لأجزاء من الأمريكتين، يهاجم الماشية ويشرب دمها وخصوصا الماعز.

وسجلت أول مشاهدة مزعومة له في بورتوريكو عام 1995، ومنذ ذلك الحين شوهد في عدة مناطق، كما رصد في دول خارج الأمريكتين مثل روسيا والفلبين.

576f7690c36188f12f8b4572

ويختلف الوصف الجسدي للمخلوق حسب مشاهدات البعض، ويزعم أنه مخلوق ضخم الجثة، وبحجم دب صغير، مع صف من الأشواك يمتد من الرقبة إلى قاعدة الذيل، كما تم تسجيل بعض المشاهدات له بأحجام أقل، فسرها البعض بأنها حيوانات هجنت وتغيرت ملامحها عبر الزمن، في حين يرى بعض علماء الأحياء بأن حيوان “تشوباكابرا” هو مجرد أسطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: