الرئيسية / إسهامات القراء / محسن زغلول سليم  يكتب …العصعص

محسن زغلول سليم  يكتب …العصعص

الصندوق الاسود للإنسان .
( الصلب والترائب )
مهما تم التخلص من جسم (جسد) الإنسان بكافه السبل ولكن فإنه :-
– من المعروف أن الجزء الوحيد في جسم الإنسان به جزءا هاما جدا هو الذي لا يتم محوه نهائيا مهما إستحدثت من تكنولوجيا هو مايسمي بالعصعص . ولقد أطلقت عليه إسما وهو ( الصندوق الأسود للإنسان ) لأن به كل البرمجيات من كل الحواس التي يتمتع بها  كل إنسان وكل ما يخص كل إنسان من جينات وراثية ولحد علمي وتفكيري العميق في ذلك الموضوع بإنه ربما كل ذاكره الإنسان وكل شئ حدث منذ ميلاد الإنسان وحتي وفاته متواجده به وعند البعث سيبعث الإنسان (الجسد) مره  أخري ويعود الإنسان بما كان عليه ويعرض علي الواحد القهار عز وجل للحساب .
-وحسب ماأعتقده أنا شخصيا من بحثي الصغير المتواضع وإجتهادي الشخصي والبحث والتمعن والفحص في مواقع عديده منها العلميه والطبية والدينيه لمعني ومكان ( العصعص) فتوصلت من عندي ومن نفسي وهذا رأي الشخصي وماأعتقد فيه بأن العصعص هو الصلب والترائب التي ذكرا في القرءان الكريم .
– ‏حيث من المعروف والمتداول حتي الأن هو أن الصلب عند الرجل هو موجود بالخصيتيين أو إما بالصدر . والترائب عند المرأة  فتوجد إما في المبيضيين أو في الصدر فيما بين الثدي .
– ‏ولكن مما لاشك فيه هو أن مكان الصلب والترائب هو من المؤكد تواجده عند الرجل والمرأة هو في نفس المكان وله مايتصل بهما من قنوات ويخرج ويتدفق الماء (الدافق)ويصب إلي داخل الخصيتين عند الرجل وإلي البويضات عند المرأة ولكن تواجدهما الأكيد بلا شك وماتوصلت إليه هما في الظهر وحسب ماوصلت إليه هم في أسفل نهايه العمود الفقري أو مايسمي بالعصعص وهو مهم جدا جدا حيث منهما خلق الإنسان ومهم في عمليه إتزان جسم الإنسان ويقع علي عاتقه الجزء الأكبر في إتزان جسم وحركه الإنسان وأي إصابه أو ألم شديد بالقرب منه أو حوله في الفقرات وخاصه الفقرات القطنيه حيث تؤثر تأثيرا كثير في كل أنحاء العمود الفقري ويؤدي في بعض الأحيان إلي الشلل التام للإنسان ولذلك يحرص الأطباء الحرص التام الشديد لعدم إجراء عمليات إستئصال له . وإختلف علماء البحث الطبي في تكوينه فمنهم من قال إنه يتكون من خمسه فقرات ومنهم من قال إنه يتكون من فقرتين أو ثلاثه فقرات .
– ولكن العصعص حسب نتيجه بحثي هذا توصلت إن تسميته عند الرجل بالصلب وعند المرأه بالترائب وهذا ماتم ذكره في القرءان الكريم هو
 (الصلب والترائب) في سوره الطارق  الأيات من رقم (٤ إلي ٨)بسم الله الرحمن الرحيم
( إن كل نفس لما عليها حافظ . فلينظر الإنسان مم خلق . خلق من ماء دافق . يخرج من بين الصلب والترائب . إنه علي رجعه لقادر ) صدق الله العظيم . والذي يؤكد وجودهما تماما في الظهر بدون أدني شك هو تلك الأيه القرأنيه رقم
( ١٧٢ )من سوره الأعراف (وإذا أخذ ربك من بني أدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم علي أنفسهم ألست بربكم قالو بلي شهدنا أن تقولو يوم القيامه إنا كنا عن هذا غافلين)صدق الله العظيم (  فهو عباره علي شكل ( الحبه ) أو يزيد قليلا ويقع العصعص أسفل نهايه العمود الفقري للإنسان وهو صغير الحجم فلا يحرق أو يشوه أو يمحي أو يذوب . وهو عند المرأة تقريبا لحد علمي بإنه سيكون مقابل البويضيتين ولكن من ناحيه الظهر أي في نفس منطقه العصعص ( الصلب ) الموجوده عند الرجل .
لأن هذا العصعص من خلاله ( الله عز وجل ) سبحانه وتعالي يبعث به كل كائن حي موجودا فيه وذلك عندما يحل يوم القيامه وينفخ في الصور . ويبعث كل من في القبور ومن هو لم يقبر . وسبحان الله في خلقه .
فإذا مهما هلك الجسد وإختفي وتعفن وإلي غير ذلك فلابد من هذا العصعص
( الصلب والترائب ) موجود لايختفي ولايتأثر وإن الله يحفظه . لأن الله علي رجع الإنسان من هذا لقادر وهذا ماسيحدث يوم القيامه يوم البعث .
صوره العصعص مأخوذه نقلا عن أحد المواقع علي النت وهو موضح باللون الأحمر  .
وهذا إجتهاد لي علي قدري وجهدي وماتعلمته من العلم والثقافة ومحصلتي القليله في الدين . فإذا أصبت في ذلك فهذا من عند الله وإذا أخطأت فهذا من عندي ومن نفسي .
وسبحان ربي العظيم . والحمد لله رب العالمين .ولاحول ولاقوه إلا بالله العلي العظيم . وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله .وصل الله عليه وسلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: