الأربعاء , يونيو 26 2019
الرئيسية / أخبار التعليم / عمرو خطاب : النهوض باللغة العربية يتطلب برامج تعليمية تربط النشء بلغتهم

عمرو خطاب : النهوض باللغة العربية يتطلب برامج تعليمية تربط النشء بلغتهم

كتب : علي عليوة

اكد عمرو خطاب مسئول تطوير وبناء شخصية الطلاب بمدارس مؤسسة فيرجنيا الدولية ان النهوض باللغة العربية يتطلب وضع برامج تعليمية تناسب قدرات النشء وتحببهم في لغتهم القومية وتعينهم علي التحدث بها بطلاقة والتوقف عن ادخال الالفاظ الاجنبية في محادثاتهم وتعاملاتهم اليومية .ومن هنا جاءت مشاركة طلاب مدارس فيرجنيا في فعاليات اليوم العالمي للغة العربية التي عقدتها رابطة الجامعات الاسلامية وجامعة سيناء .

واعرب الطلاب والطالبات عن سعادتهم بتلك المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي تم في القاهرة امس .

جاء ذلك في تصريح لـ “العربي اليوم” خلال مشاركته هو وطلاب مدارس فيرجنيا في فعاليات الاحتفالية الكبيرة التي عقدت بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والتي اقامتها رابطة الجامعات الاسلامية وامينها العام د. اسماعيل شاهين بالتعاون مع جامعة سيناء وتحت رعاية د. حسن راتب رئيس مجلس امناء جامعة سيناء .

واشاد عمرو خطاب بدور رابطة الجامعات الاسلامية في الحفاظ علي اللغة العربية وجامعة سيناء التي تدعم دائما اي انشطة تستهدف تعميق والثقافة العربية الاسلامية والحفاظ علي اللغة العربية.

وشدد علي ان مدارس مؤسسة فيرجنيا تحرص دائما علي الحفاظ علي الهوية العربية لدي طلابها وحرص واهتمام القائمين عليها وعلي راسهم رئيس مجلس الإدارة الدكتور فؤاد العابد بغرس الانتماء والاعتزاز بالهوية العربية حيث يعقد سنويا احتفالا باليوم العالمي للغة العربية ويقيم المسابقات للطلاب لحفظ القران الكريم وايضا مسابقات الشعر والمسرح باللغة العربية الفصحي لترسيخ قواعد النطق السليم والتخاطب بالعربية بشكل سليم .

واعرب عمرو خطاب عن امتنانه وشكره للدعوة التي تلقتها مؤسسة فيرجنيا بالمشاركة في الاحتفالية وتمنياته لرابطة الجامعات الاسلامية وجامعة سيناء ورئيس مجلس امناءها الدكتور حسن راتب بمزيد من التقدم والسداد في جهودهم لخدمة اللغة العربية والهوية الاسلامية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: