الثلاثاء , يوليو 16 2019
الرئيسية / شؤون دولية / رئيس الشاباك: هناك احتمال لتدخل أجنبي في الانتخابات الإسرائيلية

رئيس الشاباك: هناك احتمال لتدخل أجنبي في الانتخابات الإسرائيلية

قال رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي إن أجهزة الأمن العام تستعد لأي تدخل أجنبي في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وذكرت القناة العاشرة العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي، الجنرال نداف أرغمان، يرى أن بلاده معرضة لاختراق سيبراني أثناء إجراء الانتخابات البرلمانية للكنيست الإسرائيلي، خلال شهر أبريل/نيسان القادم.

وأفادت القناة العبرية بأن تصريحات الجنرال نداف أرغمان جاءت خلال محاضرة له في جامعة تل أبيب، أوضح من خلالها أن أجهزة الأمن العام في بلاده تستعد لأي محاولة لاختراق السابق الانتخابي للكنيست، مرجحا أن دولة أجنبية ستعمل على ذلك أثناء مجريات السباق الانتخابي.

وأوردت القناة العبرية أن إسرائيل مستعدة لأي تدخل أجنبي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الهاكرز أو غيرها من محاولات الاختراق المعروفة لمجريات انتخابات الكنيست الإسرائيلي، ولأي محاولة للتأثير على الرأي العام الداخلي، وبأن بلاده لم تعرف سبب هذه المحاولة أو هدفها، حتى الآن، مدعيا أن تل أبيب مستعدة لمثل هذه الاختراقات للانتخابات.

ورغم ذلك، ادعى الجنرال نداف أرغمان أن هناك محاولة للتأثير السلبي على المسار الديمقراطي، وذلك بالتوازي مع إشارة القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن دان كواتس، رئيس المخابرات المركزية الأمريكية، قد كتب تقريرا للرئيس، دونالد ترامب، أكد من خلالها أن ثلاثة دول حاولت التأثير على الانتخابات النصفية للكونغرس، الشهر الماضي.
يشار إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، قرر الدخول في انتخابات برلمانية، في التاسع من أبريل/نيسان المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: