الثلاثاء , يناير 22 2019
الرئيسية / شؤون دولية / بارزاني يستقبل وزير الخارجية الأمريكي فى أربيل

بارزاني يستقبل وزير الخارجية الأمريكي فى أربيل

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، مساء اليوم الأربعاء ، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، فى أربيل.
كما التقى الوزير الأمريكي؛ برئيس وزراء حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني بعاصمة الإقليم.
والتقى مستشار مجلس أمن إقليم كردستان، مسرور البارزاني، اليوم الأربعاء، بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي يقوم بزيارة الإقليم.
وتهدف جولة بومبيو فى المنطقة إلى التباحث مع حلفاء وشركاء أمريكا بشأن استراتيجية الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، كما ينوي وزير الخارجية الأمريكي أن يوضح بأن أمريكا لا تريد التخلي عن التأثير فيها.
ويُعتبر إقليم كردستان من بين المناطق المعنية بالاستراتيجية الأمريكية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط.
وعلق ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة شيركو حبيب؛ على لقاءات بومبيو بالقيادات العراقية والكردية؛ مؤكدا أن إقليم كردستان له من الأهمية وقيادته البارزانية؛ ما يجعل القوى الدولية تتعامل مع الرؤية و الرسالة السياسية بعيدا عن الانحياز أو التعصب، مشيرا إلى ترحيب الكرد بالحوار مع كافة القوى الإقليمية والدولية التى تحترم حقوقهم.
وتابع حبيب؛ أن كافة الأطراف داخل العراق تدرك أن الحوار الداخلى المشترك يظل محل تقدير المراقبين للشأن العراقي؛ لافتا إلى خطورة استبعاد أي فصيل أو عرق من خارطة تشكيل المستقبل؛ واحترام الكافة للمباديء الثلاثة التى بنيت عليها الرؤية البارزانية لمستقبل العراق؛ وهى التوافق والشراكة والتوازن؛ وهو ما يحققه الحزب الديمقراطي حال تشكيله حكومة الإقليم ذاته عقب فوزه بأكثرية المقاعد التشريعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *