الثلاثاء , يوليو 16 2019
الرئيسية / رؤى ومقالات / القائد الفاطمي معمر القذافي العظيم : هوية الدولة الفاطمية

القائد الفاطمي معمر القذافي العظيم : هوية الدولة الفاطمية

شيئا واحدا هو هوية فاطمية لكي تنصهر فيها كل الإشكاليات الموجودة في شمال إفريقيا :أنت من أين ؟ عربي أو غير عربي ؟ أنت أمازيغي ؟ عربي أو غير عربي ؟ نعم عربي . .لا غير . . .أنت إباضي . .أنا لست إباضيا . .أنت مالكي . .أنت متطرف . .أنت أصولية . .أنت سلفية . .بالعنف بالقوة . .
وأنت من أين ؟ أنت طارقي . .وأنت شاعمبي . . وأنت لا أعرف ماذا . . وأنت عربي . . أنت لست عربيا .كل هذه الصراعات تنتهي، وتصبح الهوية هي الهوية الفاطمية . .لا يهم أنك تكون أمازيغيا، من القبائل الأمازيغية المنقرضة القديمة العربية القديمة من العرب البائدة ولا يهم أنك من العرب البربر الذين جاءوا في منتصف القرن الحادي عشر .
ولا يهم أنك تكون حتى قادما من جهة أخرى .ولا يهم أن يكون لونك أسود أو أبيض أو أحمر أو أصفر .
ولا يهم أنك تتكلم بأي لهجة من اللهجات وكلها هي لهجات عربية إنسانية قديمة كلها .
هذه كلها لم تعد تهم .المهم أنت فاطمي . . خلاص يكفي .نعم هذه أفضل لنا من مسألة من أين ؟
أنت تونسي. وأنت ليبي .أبرز لي هويتك .وأنت من أين؟ أنا جزائري . . وأنت نيجري . . وأنت مالي . . وأنت مصري .لا داعي لأنت من أين .خلينا فاطمي .
الحكام سيبقون يرفضون هذه الأشياء . . وسوف ترون ردة فعلهم . لكننا نحن سنرتاح .نحن هويتنا فاطمية .
الإسلام تريدون أن تدمروه تقولون شيعة في إيران وسنة عند العرب . . لا . . الدولة الشيعية هي التي قامت في شمال إفريقيا .الدولة الفاطمية هذه هي الدولة الشيعية في التاريخ .إذ متى قامت الدولة الشيعية في إيران ! . .
نحن نشكر إخواننا الفرس الذين تشيعوا لأهل البيت وتشيعوا لعلي . . نشكرهم لأنهم إنضموا لأهل البيت فهذا شيء عظيم .وأنا مستغرب أن ناس من آل البيت مثل ما في الأردن مثلا يكونون ضد الشيعة .
ما معنى الشيعة ؟ هي التشيع لآل البيت . . معناها نتشيع لك أنت الذي في الأردن . . أنا متشيع لك عندما اكون شيعيا في إيران .أنظر كيف أنهم ركبوها في بعضها وجندونا ضد بعضنا .
هذه الدعوة لإقامة الدولة الفاطمية الثانية سيؤيدها الإسماعيليون والزيديون والنزاريون والدروز والعلويون وكل هذه الحركات التي كانت تتبع الدولة الفاطمية وأنا متأكد أن لها وجودا حتى في المشرق هذه هوية أفضل لنا تجمع كل هذه القوميات وهذه القبليات والعصبيات وهذه المذهبيات وتنصهر كلها في بوتقة واحدة.
وفقنا الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

# القائد الفاطمي / معمر القذافي العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: