الثلاثاء , يناير 22 2019
الرئيسية / ثقافة وفنون / دور الإعلام وقيم التسامح بثقافة الدقهلية

دور الإعلام وقيم التسامح بثقافة الدقهلية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة الدقهلية حيث عقد بيت ثقافة سماد طلخا محاضرة بعنوان “دور الإعلام في المجتمع” بالنادي الاجتماعي بسماد طلخا، حاضرها ماريان عادل وضحت دور الإعلام في بناء المجتمع وتنميته ودوره في التثقيف ونشر المعلومات.
كما أعد قصر ثقافة منية النصر محاضرة بعنوان “تعزيز قيم التسامح في المجتمع المصري” حاضرها زيد الوصيف ،تناولت الحث على عدم اعتناق الفكر المتطرف الذي يهدم المجتمع، وبث روح التسامح والحب وقبول الآخر.
وفي إطار الاحتفاء بأعلام مصر أقام بيت ثقافة أجا ورشة أدبية بعنوان “كتابات مؤسسة يوسف إدريس” أكد خلالها وائل عوض أن إدريس يعتبر من أهم الكتاب الذين أنجبتهم مصر والعالم العربي ومن مؤلفاته “جمهورية فرحات، البطل، حادثة شرف، أليس كذلك” وتوج بلقب أمير القصة القصيرة، أعقبها محاضرة بعنوان “اﻻحتفال بعيد الميلاد المجيد” أوضح خلالها سمير يوسف أن عيد الميلاد المجيد يعتبر العيد الثاني من حيث الترتيب وهناك العديد من المظاهر التي ترتبط به.
كما نفذت مكتبة كفر غنام محاضرة بعنوان “الحوار الثقافي كضمانة للتواصل والبناء” تناولت خلالها رحاب الحسيني أهمية الحوار الثقافي من حيث المعنى والمفهوم وآداب الحوار وحسن الاستماع وشروط التواصل الناجح مع الآخرين.
وفي إطار الاحتفاء بالمرأة المصرية أقام بيت ثقافة المطرية محاضرة بعنوان “دور المرأة في ترسيخ مبادئ الوحدة الوطنية” تحدث خلالها سامي غبن عن دور المرأة في مصر القديمة وحتى الآن وتطرق إلي دور المرأة في الوحدة الوطنية وذكر منها على سبيل المثال صفية زغلول وهدي شعراوي ومفيدة عبد الرحمن أول محامية في مصر وكلهن أكدن على ضرورة الوحدة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *