الأربعاء , يونيو 19 2019
الرئيسية / ثقافة وفنون / ذكرى مولد نعمان عاشور بثقافة الدقهلية

ذكرى مولد نعمان عاشور بثقافة الدقهلية

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية حيث عقد قصر ثقافة نعمان عاشور محاضرة عن “ذكرى مولد نعمان عاشور” تناول خلالها أحمد المهدي السيرة الذاتية لنعمان عاشور، الذي ولد بمدينة ميت غمر محافظة الدقهلية في 17يناير 1918ودرس في جامعة فؤاد الأول بالقاهرة وحصل على الليسانس في اللغة الانجليزية، ومن أهم أعماله المسرحية “الناس اللي تحت، المغناطيس، عيلة الدوغري، سيما أونطا، ثلاث ليال” ومن أهم أعماله في مجال القصة “حواديت عم فرح، فوانيس، سباق مع الصاروخ، بطولات مصرية”.
كما نفذت مكتبة المجاهد حسن طوبار مسابقة معلومات عامة عن رحلة العائلة المقدسة. وأعدت مكتبة كفر طنبول محاضرة بعنوان “مكافحة التطرف الفكري” أوضح خلالها الشيخ محمد فهيم كيفية توجيه الفكر والتعبير عن الآراء والمشاركات البناءة للشباب بشكل صحيح وعدم الخضوع لأي فكر متطرف.
وفي إطار الاحتفال بأعياد الميلاد أقام نادي الأدب ببيت ثقافة طلخا وبيت ثقافة دكرنس محاضرة عن “مولد المسيح” ” وعيد الميلاد المجيد ” دارت حول مبادرات رجال الديانة المسيحية لتوحيد الأعياد لتحقيق حلم كل المسيحيين في العالم.
كما نفذ بيت ثقافة بني عبيد بالتعاون مع مكتبة تمي الأمديد ورشة أدبية بعنوان “في حب مصر” شارك فيها باقة من الشعراء، وأكدت أن حب الوطن بالأفعال وليس الأقوال وبالعمل الجاد والانتماء.
وفي إطار الورش الفنية نفذت مكتبة بسنديلة وقصر ثقافة الطفل بالمنصورة ورشة فنية لتعليم الأطفال فن الرسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: