الرئيسية / ثقافة وفنون / عروس الصعيد تحتفل بعيد الميلاد

عروس الصعيد تحتفل بعيد الميلاد

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالية بعيد الميلاد المجيد بعنوان “على الأرض السلام” والتي نظمها فرع ثقافة المنيا أمس على مسرح محافظة المنيا.
افتتحت الدكتورة فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى بكلمة رحبت خلالها بالحضور وقدمت الشكر والتقدير لسيادة اللواء قاسم حسين محافظ المنيا لرعايته للحفل، وكل من شارك فيه وتحدثت عن الوحدة الوطنية ومدى ترابط نسيج الشعب المصري ووحدته وأهمية إرساء دعائم السلام، مشيرة لافتتاح مسجد الفتاح العليم ، وكاتدرائية السيد المسيح في وقت واحد بالعاصمة الإدارية الجديدة هو الرد العملي على محاولات الإرهابيين النيل من الوحدة الوطنية للدولة .
وأكد الشيخ سلامة محمد عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف على إن المحبة والوحدة الوطنية بين المصريين سواء المسلمين أو المسيحيين ليست مجرد شعارات، موضحًا أن الحادث الإرهابي بمدينة نصر أظهر حجم التضحيات التي قام بها رجال الشرطة من أجل إنقاذ مئات الأرواح مؤكدا أن الإرهاب يجمع الأمم ولا يفرقها، ولن ينجح في بث الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين في مصر، وأن دماء جميع المصريين سالت للحفاظ على الوحدة الوطنية.
وقال عصام عطية برسوم ممثل الكنيسة الإنجيلية الثانية إن الترابط بين افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، امتزج الكيان المصري فخطب الإمام الأكبر داخل الكاتدرائية بينما وعظ قداسة البابا داخل المسجد، وتأكيدا على وحدة المجتمع وتزيد من شعور أبنائه بالمواطنة والترابط .
وأشار الأنبا بطرس أن روابط الأخوة والمحبة التي تجمع بين أبناء شعبنا العريق أقوى وأوثق من أي قوى داخلية أو خارجية تريد أن تعرقل مسيرة العطاء والإنجازات التي تشهدها مصر خلال السنوات الماضية.
وأوضح القمص أمونيوس في كلمته أنه لابد من الترابط والتصدي لجميع الأفكار الهدامة وأننا لابد أن نقف سويا لرفعة الوطن والنهوض به .
وأكد محمد عبد الفتاح أدم السكرتير العام للمحافظة أن المحافظة تدعم جميع الأنشطة الثقافية والفنية التي تنمى روح المواطنة وغرس القيم والمبادئ السامية في نفوس الشباب،مشيرا للتعاون المستمر مع هيئة قصور الثقافة في دعم الشباب، مؤكدا على اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب .
تلى ذلك الفقرات الفنية حيث قدمت فرقة كورال أطفال قصر ثقافة المنيا مجموعة من الأغاني الوطنية مع المايسترو عصام الشاذلي، وقدمت فرقة الموسيقى العربية للقصر أروع الأغاني الوطنية الممزوجة بالترانيم والتراث مع المايسترو أحمد الدسوقي، وقدم فقرات الحفل وائل شطبى ، والفنانة مريام عزيز.
والجدير بالذكر أن الحفل شهد مشاركة لذوى الاحتياجات الخاصة وترجمت لهم بلغة الإشارة مريم نصيف حيث قدموا التهنئة بأعياد الميلاد والشكر لدعوتهم ومشاركتهم في الحفل ، وعبروا بلغة الإشارة أننا كلنا نسيج واحد ونصون كرامة مصرنا الحبيبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: