الرئيسية / ثقافة وفنون / فراشات الباليه تواصل احتفالها بأعياد الميلاد المجيد بثقافة دمياط

فراشات الباليه تواصل احتفالها بأعياد الميلاد المجيد بثقافة دمياط

 

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة المتنوعة بفرع ثقافة دمياط، حيث عقد قصر ثقافة دمياط محاضرة عن ” كيفية معاملة المعاقين معاملة صحية ” فبدأت د. زينب الخولانى كلمتها بتفصيل لمعنى ذوى القدرات الفائقة وأوضحت ما يتمتع به أصحاب تلك القدرات من صفات تجعلهم مميزين عن غيرهم من بنى البشر، فهم عطايا الله للوالدين وبالصبر والإيمان بقدراتهم والتغلب على الذات يستطيعوا ان يكونوا أبطالا ورموزا نفتخر بها وأفضل الطرق للتعامل هو بدمجهم مع المجتمع ومنحهم فرص للعيش بسلام ، كما عددت الأنواع المختلفة لذوى القدرات الفائقة وطرق تدريب كل حاله للاندماج بالمجتمع سواء من اقاربهم او متابعة الحالة نفسها .
واحتفل قصر ثقافة دمياط الجديدة بأعياد الميلاد المجيد بحفل لمواهب القصر بمشاركة استعراضية لفراشات الباليه على مسرح القصر .
ونظمت مكتبة ميت أبو غالب محاضرة بعنوان “دور الثقافة فى التنمية الشاملة” ألقاها محمد الصعيدي ، وأشار فى حديثه عن شمول التنمية بكافة المجالات بداية بزرع مبادئ تحث على التثقيف والتعليم المستمر باعتبارها النور والطريق الهادي الى تحقق التطور والبناء لزيادة التنمية.
بينما ناقشت مكتبة ميت الخولى كتاب “عندما تغيرت مصر” تأليف محمد نبيل ، ويتناول الكتاب ثورة 25 يناير كونها ثورة شعبية عظيمة ساندها جيش مصر في ملحمة وطنية خالدة تثبت ان مصر لها أصالة وتاريخ وعراقة ومجد وشموخ ، فدار النقاش حول مشاهد من الثورة كالقيم التي تصدرتها فاطلق عليها ثورة اللوتس تحت شعار سلمية سلمية من اجل التغيير وايضا حول مصر ومكانتها وقيمتها واستمر النقاش عن الولاء والانتماء والمواطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: