الأربعاء , يونيو 26 2019
الرئيسية / ثقافة وفنون / ثقافة الإسكندرية تناقش أخلاقيات العمل الأدبي

ثقافة الإسكندرية تناقش أخلاقيات العمل الأدبي

 

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة بعنوان ” الفن وأخلاقيات العمل الأدبي ” بقصر ثقافة الأنفوشي التابع لفرع ثقافة الإسكندرية.
أدارتها الشاعرة حنان حسن بحضور كل من اللواء هاشم أبو الفضل ،الفنان التشكيلي د. خالد هنو، د. ابتسام حسن مدرب التنمية البشرية ،الفنان إبراهيم الملاح،ناقش خلالها الحضور الأخلاقيات و القيم التي لابد أن يلتزم بها البيت العربي الشرقى لتعليمها للطفل منذ الصغر لترسيخها لديه ، موضحين أن الابداع في الأعمال الفنية مطلوب مع مراعاة أخلاقيات المجتمع.
من ناحية أخرى أقامت مكتبة النزهةمحاضرة بعنوان” المواطنة وأثارها في تنمية المجتمع”ألقتها أخصائي الطفل بالمكتبة ، تحدثت خلالها عن تعريف المواطنة و أسسها التي من ضمنها مبدأ المساواة في التعامل مع أفراد المجتمع و الذي لا يسمح بتفضيل فئة على أخرى ولا حتى شخص على آخر و أوضحت أن المواطنة عمل ذاتي نابع من ضمير الفرد وبه يدافع عن وطنه بشتى الطرق ويبني مجتمعه على أسس صحيحة مما يتولد عنه دولة متقدمة.
هذا وقد أقام بيت ثقافة أبو قير محاضرة بعنوان ” الحرية الدينية والتعايش المشترك” بمركز شباب البرنس ،ألقاها الشيخ جادالله طوسون ، وفيها تحدث عن الحرية الدينية و أهمية أن يعيش أفراد المجتمع كنسيجا واحدا تجمعهم علاقات مشتركة من أجل رفعة الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: