الثلاثاء , يناير 22 2019
الرئيسية / رؤى ومقالات / بن نايل عامر عبد الله : مع تحياتي مباشرة

بن نايل عامر عبد الله : مع تحياتي مباشرة

مكان ما في الصحراء الليبية __
# بن نايل عامر عبدالله القذافي

[ مع تحياتي ( مبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشرة ) ]

/ كتابتي على صفحة الفجر سليلة النار
لا تحفل بما يندس في أعطاف الدنس
وأنا في هذه الفيافي بعناد الفارس في مواجهة الريح أمجد الإسم السامق الذي هو شبيه لا يشبه إلا نفسه . # بن نايل

******************************************************

* / أمي سيادة الفريق فاطمة أقبل يدها الطاهرة وجبينها الشامخ بالعز كتبت لي ع الخاص وقد بلغها أني أمر بوعكة :
( ابني وسيدي وحبيبي
وطني الغالي يامن أنت عزللأرض ولي حماك الله ورعاك
السلام عليك
شمس العقل وطهر القلب وهيبة الروح لاحرمني الله منك غاليا في قلبي صلاة قرآنها شفائك وتراتيلها رضاك اللهم سيدي وطني الغالي مابين القلب والروح نبضا يهتف ان لا أراني مكروها فيك ولا في اي من رفاقك الأبطال أبناءا وإخوة وسادة ولا يسري في الوريد غير إسمك يسبقه مولاي العظيم شرفا وواجبا وعشقا طهرا تسكناني إبني الغالي ومولاي .
بلغني سيدي انك متعب شافاك الله وعافاك وأزال كل اوجاعك افديك ياطهر القلوب ونقائها هاك قلبي أفرغ به ألامك ابني فليس كقلب الأم فداء آلمني ماسمعت ولعنت من حرمني من أن اقبل جبينك الطاهر وأمسح بيدي على راسك الشريف وأحتضن فيك الأمجاد والانتصارات والعزة يا عز من ننظر وننتظر لا اراك الله مكروها حبيبي وطني العامر برضى الله ورضى نبيه العظيم قسما ياأحن من خلق ربي إنك المنتصر وانك الغالب وإنك الحق الذي لايهزم يافارس الله ورجل حقه ملك الطهر ووالله ان الناس تنتظرك بعمق الحب تفتخر بك بين الأجيال التي مضت والتي لم تخلق بعد يا تاريخ الشرف والنصر والبطولة حماك الله وجعل كل ايامك صحه وسعاده ونصر
سامحني لقد اتصلت للإطمئنان مع علمي انك مرهق ولكنه قلب الأم حبيبي كل ما اتمناه ان تكون بخير وطني وفارسي وتاج راسي أضع يدي على قلبك الحنون واقبله ابني بكل الحب واقبل جبينك الطاهر واستودعك الله الذي لاتضيع ودائعه أثق انك المنتصر وانك الفائز بعشق القلوب وعن جداره الف لابأس عليك سيدي كن بخير لاجلنا فأنت كل الوطن بشعبه الذي ينتظر حماك الله وابعد عنك كل الكيد والمكر والخبث وأسعد الله قلبك بتحقيق كل أحلامك سيدي وابهج فؤادك بلقاء كل أحبابك سالما غانما معافى سلامي لك ولكل ابنائي الأبطال محاطين برعاية الله وحفظه وتوفيقه
كن بخير سيدي لك الواجب العسكري وكل الحب ولي كل الفخر بك
الف لابأس عليك ياشرف الأرض وهيبتها‎ )
ما كتبته وأنا استميحها عذرا لإطلاع الآخرين على هذا الغمر من المشاعر والأحاسيس بعاطفة قلب الأم ، هناك كلمات وعبارات قمت بتعديلها وعبارات قمت بحذفها في المنشور .
لقد اخجلت تواضعي بهذا الفيض من العاطفة بحب الأم . وطبعا من حق أمي أن تقول بعاطفة الأمومة ما تشاء في .
ولأمي سيادة الفريق فاطمة ولنفسي ولكم جميعا أقول :
( 1 ) أنا لست بطلا خرافيا قاهر .
أنا إنسان منكم ، مثلكم . .
إنسان عادي جدا جدا
كل ما في الأمر أني أواجه الواقع الإرغامي بقوة الإرادة . بخيار الوطن _ بالمواجهة شرفا وواجبا . . بشرعية القيادة التاريخية سيدى الأب القائد الأعلى المجاهد الحي الشهيد العقيد معمر القذافي العظيم .
( 2 ) وهي الحياة مرشوقة في ظهري كسكين _ بجثت يومية .
والكلام أضيق من لغتي .
ولست أخترع الأوهام خارج رحم الحقيقة ، وارسم خارطة طريق الغد على دفتر السراب ، ولست ألعب بالتاريخ ، وأنا بن نايل ، وبن نايل قاله رفيقه ( راك اتحايل يا بن نايل ) ، فرد عليه بن نايل الجد بكلمة الفارس قاله ( اللي إيحايل سرزه مايل ) . وإذا كانت الخيل تعرف سيدها وعقيدها والرائد لا يكذب أهله فقولة ( . . . وبس _ حتى آخر نفس _ ) في العبارة خارطة الطريق شاء من شاء و أبى من أبى . وإذا كانت الآية الكريمة في اللوح المحفوظ ( ن والقلم وما يسطرون ) ، قضي الأمر ، رفعت الأقلام وجفت الصحف . فستبصر ويبصرون .
( 3 ) أطل مني علي
أرى فيما أرى كل ما يتعلق بمواجع إنسان يصارع الموت وجها لوجه ، لا يستسلم لجراحاته وعذاباته وكائنات تزدحم لتؤدي رقصة الموت .
أسند ظهري لكلمة مقدسة في الكتاب خطت يده الطاهرة المطهرة بالطهر ( والناس ) أعشقها فأعلقها تميمة على رقبة الغيب .
أمنية تتكون في رحم الأيام لتلد الغد إنتصار شعب عظيم .
( 4 ) لأن أيامكم أشد من قسوة أيامي . . .
يسيل كلامي ،
على جانب فمي كإنبثاق الصراخ.
أريدكم أن تقتلعوا مسامير الكسل الصدئة .
( 5 ) أنا بن نايل . . وكل المعاني لإسمي مختصرة في : صمودنا قاهرهم .
والسؤال الذي أطرحه عليكم :
لماذا تجلسون في إنتظارها ?
بل لماذا لا تفعلوا مثلي ومثل كاسر العلاقي كل واحد يسمي رفيقته .كاسر له مستورة .وأعرف أن كثيرون من إخوتي لا يكفي الورق أمامي لذكر كل الأسماء جميعا مثلي ومثل كاسر العلاقي . لكن أنا أريد كل واحد منكم يعلن إسم رفيقته بالفعل .

** / عمي نصر الله الخطري كاتب بيت عن حفيدته ( اليوم الحفيدة . . . ) ، أنتم قريتوه ، وفيه حتى من قال فيه . رائع البيت ، فيه البشارة بلغة النبوءة ،
هذا البيت من شعر المقاومة ، عندي مثل بيت الشاعر رجب بوحويش ( ما بي مرض . . . ) .
في موضوع بشارة حفيدة عمي نصر الله الخطري
أخي المستعصم بالله الغراري منذ كم يوم تواصل معي ، وهو الحقيقة منذ زمن لم يتواصل معي ، أنا لم أكن موجود ، و الشباب لم يردوا عليه . قالولي قلنا ترد عليه أنت لما أتجي . اليكم ما كتبه :
( ¤ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
¤ ربي يحفظك ويسلمك واتمني لك التوفيق .
¤ بما انه النصر علي قرب منا حبيت نطمن عليك لان لي اكثر من عامين ماتواصلت معك نظرا لكثر الصفحات لي تحمل اسمك .
¤ تصبح علي خير )
أنا رديت عليه لما جيت :
( ¤ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خوي المستعصم .
¤ آسف على التأخير في الرد الشباب ما ردوش عليك حتى جئت بنفسي .
¤ ليك وحشة يا خوي .
¤ طمني عنك يا رفيق درب المقاومة بالوطنية المخلصة .
¤ ليلة الجمعة أتواصل معك إن شاء الله .
¤ زيدك عز خوي .
¤ وتصبح على خير وما تنساني من دعائك يا مبارك زادك الله من فيوضات نوره نورا .
¤ لا إله إلا الله . . .
#بن نايل . )
خوي المستعصم بالله رد علي :
( ¤ عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
¤ ربي يحفظك خوي ودائما الدعاء ليك .
وللقياده .
¤ اني حبيت نتواصل معك للاطمئنان عليك . )
الحقيقة لم أستطع أن أتواصل مع أخي المستعصم بالله ليلة الجمعة . وله أعتذر .
( ¤ بما أنه النصر على قرب منا حبيت نطمن عليك )
أليست هي بشارة حفيدة عمي نصر الله الخطري .
كثيرون الحقيقة من الناس المباركين يتواصلون معنا يبشرون بقرب يوم النصر .
خوي سيد فرج وهو مبارك من المباركين كان طلب التواصل مع الملازم أول مجاهد التحدي ، مجاهد تعرفون مكلف بمهمة ، جاء يوم واحد لأمر ، وثاني يوم عاد إلى مهمته ، وأنا كنت نبغي انتواصل معاه لكن مريت بوعكة و نسيت الحقيقة ، وما أنسانيه إلا الشيطان أن أذكره . أنا أحييه وسأتواصل معه إن شاء الله .
الحقيقة بشاير ياليبي بشاير .
هذا ما أردت أن أقوله هنا .

*** / أحد إخوتنا أنا لا يحضرني إسم صفحته الآن علق حول منشور هو من نص حديث سيدي الأب القائد في الملتقى التاريخي الشامل في أغاديس لقبائل الصحراء الكبرى في 12 من شهر ربيع الأول الموافق 31 من شهر الطير 1375 و.ر. أنا آسف لعدم تذكري إسم خونا وأنا أحييه وأجيبه بنص الحديث :
( الوضع الموجود الآن من هذا البلد وشماله خاصة بالنسبة للناس الذين يفهمون التاريخ والناس المثقفين والسياسيين والمحللين _ ليس السطحيين _ وهذا الكلام موجه لهم .
المنطقة الآن التي نحن فيها من المحيط الأطلسي إلى غاية الهلال الخصيب تعيش الآن في أوضاع تشبه الوضع الذي كانت عليه في فترات تاريخية سابقة ، من بينها الفترة التي شاخت فيها دولة الإمبراطورية العباسية عندما تهلهلت وأصبحت غير قادرة على النهوض من الداخل ولا تستطيع الدفاع ضد العدو الذي يأتيها من الخارج .
المنطقة التي ذكرتها وكانت سائدة فيها الدولة العباسية الآن وضعها يشبه تلك الحالة .
يعني حكومات ضعيفة . . حكام ضعفاء ومترفون وثمانون وسكرانون وغير مهتمين بأحوال الرعية في ذلك الوقت وكثر التشرذم في شمال إفريقيا و في المشرق وقامت دويلات وحكام وقبائل وكانت صراعات وثورات وزعماء ضد بعضهم وقبائل ضد بعضها وحركات ضد بعضها ومذاهب ضد بعضها .
والمؤرخون والسياسيون والمحللون الذين يقرؤون علم السياسة والعلوم السياسية . . قصدي الذين يقرؤون العلوم السياسية _ وليس السياسيين الذين مثل الحكام الآن . . هذا ليس سياسة _ .
خريجو العلوم السياسية الذين يفهمون السياسة و الذين يفهمون التاريخ ويفهمون علم الاجتماع هؤلاء يستطيعون أن يرجعوا للفترة التي كانت عليها هذه المنطقة في نهاية الدولة العباسية .
الموجود الآن هو إنشطار لابد أن نعترف به ونحتاج أن نعرف من يعمق فيه .
ربما يعمق فيه الإستعمار عدو الإسلام عدو العرب عدو الفرس . . الآخر الذي يتكلمون عنه الذي يقولون لنا اقبلوا بالآخر . . استوعبوا الآخر . . ولماذا هو لايقبلنا ولماذا لا يستوعبنا . . لماذا هو لا يستوعبنا نحن فنحن الآخر بالنسبة له .
هذا الآخر الذي يقولون لنا اقبلوه وحاوروه واستوعبوه لمصلحته الإنشطار أو هو وراء الإنشطار الخطير الموجود الآن .
الآن قسموا الإسلام إسلامين أصبح هناك إسلام شيعي وإسلام سني وهذه بدعة ما أنزل الله بها من سلطان .
متى قال لنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم جئتكم بإسلام شيعي وإسلام سني ! .
هذه بدعة . . هذه بدعة أصبحت الآن حتى البيت الأبيض يعرفها وتستغرب أن حتى الرئيس الأمريكي يتكلم عن السنة والشيعة وهو لا يعرف معنى السنة ولا الشيعة أبدا ولا يعرف حتى أن ينطقها .
إذن عندما نقول الشيعة الذين تشيعوا إلى الإمام علي في الحرب على الخلافة وبعد ذلك حتى نصل إلى الإثنى عشرية والإمام السابع ونصل إلى جعفر الصادق .
هل يستطيع هو أن يذهب معنا بعد ذلك في هذا العمق ? ! .
أنا أتيت للنتيجة . وأقول في المقدمة ماذا ترتب عليه .
لقد ترتب عليه أنهم بدأوا الآن يكتلون العرب ضد إيران وإيران ضد العرب وبعد ذلك شيعة ضد سنة وسنة ضد شيعة .
نحن مسلمون أم شيعة وسنة ! .
وهذا لمصلحة من . هذا لمصلحة الآخر الذي نحكي عنه ، مصلحة العدو ، مصلحة الإستعمار .
فترة التشرذم التي تكلمت عنها .
وإنهيار الإمبراطورية العباسية وشيخوختها مثل شيخوخة الأنظمة العربية والإسلامية الموجودة الآن .
في بداية القرن العاشر الميلادي كان الوضع هكذا .
كانت في شمال إفريقيا على سبيل المثال _ هذه أمثلة فقط _ الثورات التي تعرفون بين من ومن . و كانت دويلات المدرارية والرسولية والأدارسة و الأغالبة .
وكانت هناك الخلافات المذهبية خوارج ما خوارج وسنة . والخوارج ينقسمون إلى كم
والسنة انقسمت إلى كم
والشيعة انقسمت إلى كم
وكانت هناك خلافات إمامية وعنصرية .
وكانت قبائل تقاتل بعضها .
قبائل زناته وكتامة وصنهاجة وهي قبائل عربية بربرية يعني العرب البربر الذين جاءوا قبل عرب بني هلال كانوا يقاتلون بعضهم قتالا شديدا .
هذه القبائل العربية البربرية كانت تقاتل بعضها البعض في ذلك الوقت مثل هذا الوقت . . كانت تقاتل بعضها في شمال إفريقيا وفي هذه المنطقة كلها إلى غاية مصر والشام قتالا شديدا مثل هذه الفترة .
الذي حصل أن الدولة الفاطمية قامت في بداية القرن العاشر وكونت مظلة على شمال إفريقيا . . و انصهرت تحت لوائها كل هذه الخلافات القبلية و المذهبية و السياسية والعنصرية وأصبحوا كلهم هوية واحدة فاطمية ودامت 260 عاما وامتدت إلى غاية المشرق العربي .
وكانت القاهرة بعد المهدية هي عاصمة الدولة الفاطمية وورثت الدولة العباسية المنهارة التي أصبحت ضعيفة في ذلك الوقت ولم تستطع أن تقاوم حتى ثورات الجند والمرتزقة الذين كان حكام العباسيين يستعينون بهم ولم يستطيعوا أن يقاوموا حتى نفوذهم فأصبحوا هم الحكام .
فجاءت الدولة الفاطمية قوة شابة جديدة تنتسب طبعا إلى فاطمة الزهراء وعملت الأزهر . . يعني إحدى القلاع التاريخية للدولة الفاطمية هي الأزهر _ واسم الأزهر الذي في مصر هو نسبة لفاطمة الزهراء بنت الرسول صلى الله عليه وسلم والدولة الفاطمية تنتسب لفاطمة الزهراء .
وأسست القاهرة بدل الفسطاط وأصبحت عاصمة الدولة الفاطمية ودامت 260 عاما .
أقصد على الأقل أصبحت هوية واحدة .
وسمحت هذه الدولة الفاطمية الفضفاضة بقيام الدويلات في الداخل وإستقلال وإرتياح . . ولم تعد كتامة ضد صنهاجة ولم تعد قبيلة “تهرت” ضد لا أعرف من نفوسة ولا هذه القبيلة ضد هذه القبيلة ولا هذا المذهب ضد هذا المذهب ولا فلان ضد فلان .
أصبحت كلها فاطمية واستقرت الأمور .
الآن يقولون لنا أن الشيعة في إيران وأن الشيعة معناها الفرس وأن السنة معناها العرب . . هذا كذب ، هذه مغالطة .
والذين يقولون ذلك هم أناس جهلة لا يعرفون التاريخ .
بالعكس إن أول دولة شيعية قامت في شمال إفريقيا الدولة الفاطمية . هي أول دولة شيعية وقد استمرت 260 عاما .
ومتى قامت دولة شيعية في إيران ?
أبدا . . لا توجد دولة شيعية في إيران إطلاقا .
في شمال إفريقيا _ خذها من هذه المنطقة التي نحن فيها وأذهب إلى أي مكان أسألهم عن عاداتهم وتقاليدهم _ كلها عادات وتقاليد شيعية .
الإحتفال بيوم عاشوراء . . والحزن يوم عاشوراء وذكرى عاشوراء وسيدنا علي والتشيع لسيدنا علي ولا يعرفون معاوية فمن مصر إلى غاية المحيط الأطلسي غير موجود حتى واحد إسمه معاوية . . كلهم أسماؤهم علي وفاطمة وخديجة والحسن و الحسين وما إليها .
إذا كانت الموجة هذه الأيام هي موجة الدين والأحقية في الإمامة وما الإمامة وهذه الأشياء . . فمن هو أحق من أهل البيت ? أهل البيت هم أولى من كل الحكام الذين موجودون الآن الذين ليسوا من أهل البيت .
وإذا كنا سنأتي للمرجعية الدينية ونرجع ويعملونها دينية . . أليسوا هم الآن ورطوا أنفسهم قالوا السنة ضد الشيعة والعرب ضد الفرس . . من قال بهذا ?
هذا أتى به الإحتلال الأجنبي والإستيطان الصهيوني .
من أين جاء هذا . . ما دام أنتم ورطتم أنفسكم شيعة وسنة إذن تفضلوا خذوا الشيعة ليست إيران.
الشيعة شمال إفريقيا . . إنقلبت الطاولة . . إختلطت الأوراق من حيث لا يحتسبون .
نحن نعمل الدولة الفاطمية العصرية الثانية في شمال إفريقيا وهويتنا ستكون هوية فاطمية وننصهر فيها العرب والعرب البربر وتنصهر فيها الأحزاب وينصهر فيها اليمين واليسار والمتطرفون وأنصار العنف . . هذه كلها تصبح هوية واحدة .
حتى ينتهي الصراع في شمال إفريقيا . . ينتهي الصراع في الجزائر وينتهي في السودان وينتهي الصراع في مصر . . وينتهي الصراع في الصحراء .
إذا كان صراعا قبليا أو صراعا مذهبيا أو صراعا عنصريا ينتهي لأننا أصبحنا فاطميين .
زين . . نحن عرب وشيعة . . ألم تقولوا لنا أن الشيعة هم الفرس ! .
نحن في شمال إفريقيا عرب وشمال أفريقيا عربي مائة في المائة . . والذين نقول عنهم بربر هم العرب الأصليون الأقحاح . . كون أن فرنسا و الإستعمار الغربي يقول لهم أنتم لستم عربا فإن الذي يصدق هذا يتحمل مسؤوليته .
شمال إفريقيا عربي وشيعي . . معناه انقلبت الآية.
أنتم قلتم لنا إن الشيعة هم الفرس .
هذا كذب . .
العرب شيعة
كيف ?
الدولة الفاطمية الشيعية قامت في شمال إفريقيا وليس في إيران . . ونحن نريد أن نبعثها من جديد ونوجه النداء من جديد لكل القوى في الدولة الفاطمية الأولى أن تبعث الدولة الفاطمية الثانية العصرية بشرط أن تكون خالية من كل الصراعات المذهبية ومن الإمامة ومن الحاكمية ومن السفسطة القديمة . . فهذه ليس وقتها أبدا .
ولم يعد يهمنا أن جعفر الصادق أوصى لموسى الكاظم أو أوصى لإسماعيل بالإمامة أو بالوراثة من بعده . . هذا يهم جعفر الصادق وإسماعيل وموسى الكاظم . وهؤلاء إنتهوا والله يرحمهم .
ولا من أحق بالخلافة : علي و معاوية .
ثم إن الخلافة ليس لها علاقة بالدين فهذا صراع دنيوي على السلطة .
لكن إذا كانوا بيقرروا بعد النبي من يكون حاكما لأن النبي ليس حاكما فهو نبي خلاص إنتهى . . هذا نبي ومات لا عنده ولد ولا وريث ولا وصي ولا نائب نبي . .
وإذا كانوا بيقولوا نحن العرب في المدينة أو في الجزيرة العربية عندنا نبي وكنا مستانسين به وينزل عليه الوحي ومات ماذا نعمل .
إذن نعمل أي واحد رمزا . . خليفة ، مع أن خليفة غلط . ليس خليفة فالنبي لا يخلفه أحد أبدا _ و موسى طلب من الله قائلا أعمل لي أخي هارون وزيرا . . وقبل منه ولو أن الله لم يقبل لم يكن هارون وزيرا _ .
قالوا نريد واحدا يحكم على الأقل يكون حاكما فعلا . . قالوا علي يجب أن يكون هو أول واحد .
إذا كان الإستناد إلى آل البيت وأقرب واحد لمحمد، أقرب واحد للنبي فعلا علي أحق .
وإذا كان الإستناد لكبر السن أو للحكمة أو للثروة ممكن أبوبكر غني وصديق للنبي . . يكون أبوبكر .
وعلي عمره 12 سنة لما بعث محمد رسولا .
بينما أبوبكر وعثمان وعمر أعمارهم كبيرة ربما في ال40 أو ال50 وهؤلاء أكبر سنا من علي وقالوا يتولون هم بعد ذلك الخلافة . . هذا أيضا منطقي .
لكن هذا شيئا يخصهم هم في ذلك الوقت . ليس لنا علاقة به الآن .
لكن عاطفيا نحن كل العرب وكل المسلمين مع علي متعاطفون مع علي . . معناها كل العرب شيعة .
إذا كان الشيعة هو التعاطف مع علي فكل العرب شيعة .
أين العربي الذي هو ضد علي ?
لا يوجد .
أعملوا إستفتاء في كل العالم الإسلامي والعربي ، قولوا لهم أنتم مع معاوية أم علي . يقولون لك مع علي .
قولوا لهم أنتم مع فاطمة الزهراء أو مع أي واحدة أخرى زوجة معاوية أو زوجة يزيد أو غيره يقول لك لا . . أنا مع فاطمة الزهراء .
معناه تشيع لآل البيت . . تشيع لفاطمة وتشيع لعلي.
كل العرب . . كل المسلمين متشيعون لعلي .
معناها إذا كان التشيع لعلي هو الشيعة إذن نحن كلنا شيعة .
هذه حقيقة . .
هذه ثقافتنا . .
إذا كان السنة هي أنك تؤمن بمحمد وسنته والأشياء التي سنها محمد تأخذ بها فالإيرانيون سنة .
هل قال لكم الإيرانيون : نحن ضد محمد ?
أهم يقولون محمد صلى الله عليه وسلم هو نبينا .
وهل تأخذون بسنته ?
يقولون طبعا نحن على سنته .
إذن أنتم سنة .
نعم . . صحيح .
ويأتون لنا هنا نحن العرب المسلمون في شمال إفريقيا . . يقولون : أنتم تحبون عليا . نقول نعم نحب عليا . .
هل تحبون عليا أم معاوية ?
نقول : نحن نحب عليا .
إذن أنتم شيعة .
الإيرانيون سنة ونحن الذين في شمال إفريقيا شيعة .
إذن ها هي الأوراق قد اختلطت .
ولكي نقضي على هذا الجدل واستغلال العدو لهذه الفرقة بين الشيعة والسنة والحكام العرب الآن يطبلون لإرضاء الأمريكان وإرضاء الإحتلال بالدعوة إلى كره إيران لأن إيران تعمل قنبلة ذرية ، و أن إيران كذا والفرس كذا وذلك لكي يشطروا الإسلام .
وعندما تسألهم : لماذا تكرهون إيران ?
يقولون : لأنها شيعة .
لا لا . .
نحن في شمال إفريقيا دولة الفاطمية العصرية الجديدة .
ها نحن شيعة . .
خلاص الشيعة إنتقلت الآن من إيران أصبحت في شمال إفريقيا .
يجب أن تقام الدولة الفاطمية الثانية .
نحن شيعة في شمال إفريقيا . لكن عندما تسألنا عن سنة النبي نقول يا سلام كيف لا نطبق سنة النبي .
سنة النبي نحن نتقيد بها .
إذن أنتم سنة .
نعم ، صحيح ، نحن سنة لأننا نطبق سنة النبي ونحن شيعة لأننا متشيعون لعلي .
خلاص إذن إنتهى الخلاف .
لكن الصفسطة والهرطقة التي كانت موجودة في ذلك الوقت لن تعود في الدولة الفاطمية التي ندعو إليها مرة ثانية إذا قامت . . إذا وجدت .
كل الناس وكل القوة الفاعلة في شمال إفريقيا ستؤيد هذه الفكرة .
ولن يكون هناك إتحاد مغرب عربي ولا غير عربي و لن يعد هذا ضد هذا وحرب هذا وهذا . . وحدود ما حدود . . لا يهمنا فيها .
دولة فاطمية .
أبق مصريا وليبيا وجزائريا وتونسيا وموريتانيا ومغربيا ونيجريا وماليا . . . إلى آخره . . وخليك في السودان . . في الهلال الخصيب . . في الأردن . . لكن الهوية هي الهوية الفاطمية .
هنا خلاص كل واحد من الذين يتاجرون في هذه القضية بأن الشيعة هم إيران وأن العرب هم السنة سيسقط في يده ويتبين أن الإيرانيين يطبقون في سنة النبي . . إذن هم سنة . . وأن العرب في شمال إفريقيا متشيعون لعلي . . إذن هم شيعة . . ويعملون دولة فاطمية نسبة لآل البيت .
إن كان التحكم والحكم لآل البيت إذن لا أحد أولى من الدولة الفاطمية التي تنتسب لفاطمة الزهراء .
وإن كان الحكم بالجدارة وبالفهم وبالديمقراطية فليسلموا السلطة للشعب . . أعملوا مؤتمرات شعبية واعملوا لجانا شعبية وأنهوا الحكومات وأنهوا الملوك وأنهوا الرؤساء ، وإلغوا كل هذه النماذج القديمة ويصبح أمرهم شورى بينهم .
أما إذا كنتم تريدون أن تعملوا حكاما وتستغلوا الإسلام _ كل واحد يستغل في الإسلام _ إذا كنتم أدخلتم الإسلام في السياسة إذن آل البيت أولى منكم كلكم يامن تستغلون في الإسلام .
من أين لك أنت أن تحكم بإسم الإسلام ! .
إذا كنت تريد أن تحكم بإسم الإسلام فإن آل البيت أفضل . . آل البيت أولى .
وإذا كنت تقول دعوا الدين ونحن نريد أن نحكم حسب الكفاءة أو حسب الإنتخابات . . فإن هذا شيء آخر لا تدخل فيه الإسلام .
وأنا متأكد أن هذه الدعوة لإحياء الدولة الفاطمية الثانية لتنهي هذا الجدل وتقطع الطريق على العدو وتسحب البساط من تحت أقدام كل المزايدين على هذه الأمة والمتاجرين في قضاياها ، ستجد من يتبناها .
أولهما تتوجه للأزهر الذي هو أحد أعمدة الدولة الفاطمية وإلى المهدية وحتى القيروان وإلى كل المؤسسات المعروف عنها أنها كانت من أعمدة الدولة الفاطمية أو إرث الدولة الفاطمية .
أما حكاية أن هذا مذهب إسماعيلي نسبة لإسماعيل بن جعفر الصادق . وأن هذه الإثنا عشرية نسبة لموسى الكاظم وأن هذه الزيدية . . هذه كلها نحن ليس لنا علاقة بها .
ليس هناك شيء يتناقض مع شيء أبدا كأن تقرأ القرآن على رواية نافع أو على رواية أخرى . . أو تمارس العبادات حسب ما شرحها إباض أو حسب ما شرحها حنبل حر . . او حسب الشافعي حر . . حرية تامة .
إن الدولة الفاطمية أعطت الحرية لهؤلاء الناس كل واحد يمارس عبادته بحرية تامة . . واحد شافعي واحد مالكي واحد إسماعيلي واحد خوارج .
والكلام الذي يقال عن أن الدولة الفاطمية كانت ضد المذهب المالكي إذا كان موجودا في ذلك الوقت فهو قضية فقهاء ، لكن ليست قضية جمهور ولا قضية عامة الناس . وقد مرت في وقتها ذلك .
لكن الآن نحن متفقون عندنا عشر روايات للقرآن . نحن أحرار يمكننا أن نقرأ القرآن بهذه الرواية أو تلك الرواية .
وعندنا أيسر المذاهب ونقدر هنا في هذا المكان في النيجر أن نطبق المذهب المالكي . وإذا وجدت المذهب الحنبلي أيسر نطبقه في قضية معينة ، و إذا وجدت الشافعي أيسر نأخذ بالشافعي . . أي نأخذ أيسر المذاهب .
ثم إن كل هذه المذاهب هي بدع في الحقيقة . . هذه كلها بدع وكلها إجتهادات وكلها جاءت في عصر مشكوك في كل شيء فيه .
الحلال بين والحرام بين . . والله يقول لا تتشيعوا ولا تتحزبوا . . هذه كلها موجودة في القرآن .
والصلوات الخمس معروفة . . والنوافل معروفة . . والصوم معروف . . والحج معروف وأركانه معروفة والزكاة معروفة والشهادة معروفة وأركان الإسلام الخمسة معروفة . . وغيرها .
إذن لماذا نختلف ?
على أي شيء نختلف ?
قال له : والله أنت شيعي ! ! .
( وان المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا ) . . كيف نجد مسجدا يقولون إنه مسجد شيعي وآخر سني !
من قال بهذا ! هل كان في وقت الرسول يوجد فيه مسجد للشيعة ومسجد للسنة ? من أين جاءت هذه البدعة ? أعوذ بالله ! .
( وأن المساجد لله ) . . هذه كلها مساجد لله . . كيف تقول هذا مسجد شيعي وذاك سني ! .
ما الفرق بين المسجد الشيعي والسني ? هل واحد قبلته يمين وواحد قبلته يسار ! .
أليسوا متوجهين كلهم نحو البيت الحرام .
وبالمناسبة فإن الحرمين ليست هي الحرمين التي نقولها الآن . . الحرمين هي مكة والقدس . . هذه هي الحرمين .
هذه الجدلية التي كانت موجودة في ذلك الوقت نحن في غنى عنها ولن نبعثها أبدا .
نحن سنبعث شيئا واحدا هو هوية فاطمية لكي تنصهر فيها كل الإشكاليات الموجدة في شمال إفريقيا : أنت من أين . . عربي أو غير عربي . . أنت أمازيغي . . عربي أو غير عربي . . نعم عربي . . لا غير عربي . . أنت ماذا إباضي . . أنت لست إباضيا . . أنت مالكي . . أنت متطرف . . أنت أصولية . . أنت سلفية . . بالعنف بالقوة . وأنت من أين . . أنت طارقي . . وأنت شاعمبي . . وأنت لا أعرف ماذا . . وأنت عربي . . أنت لست عربيا .
كل هذه الصراعات تنتهي وتصبح الهوية هي الهوية الفاطمية . . لا يهم أنك تكون أمازيغيا من القبائل الأمازيغية المنقرضة القديمة العربية القديمة من العرب البائدة ولا يهم أن تكون من العرب البربر الذين جاءوا في منتصف القرن الحادي عشر .
ولا يهم أنك تكون حتى قادما من جهة أخرى .
ولا يهم أن يكون لونك أسود أو أبيض أو أحمر أو أصفر .
ولا يهم أنك تتكلم بأي لهجة من اللهجات وكلها هي لهجات عربية إنسانية قديمة كلها .
هذه كلها لم تعد تهم .
المهم أنت فاطمي . خلاص يكفي .
نعم هذه أفضل لنا من مسألة من أين أنت . . تونسي وأنت ليبي أبرز لي هويتك . وأنت من أين . . أنا جزائري وأنت نيجري وأنت مالي وأنت مصري .
لا داعي لأنت من أين .
خلينا فاطمي .
الحكام سيبقون يرفضون هذه الأشياء وسوف ترون ردة فعلهم لكننا نحن سنرتاح .
نحن هويتنا فاطمية .
الإسلام تريدون أن تدمروه تقولون شيعة في إيران وسنة عند العرب . لا . . الدولة الشيعية هي التي قامت في شمال إفريقيا .
الدولة الفاطمية هذه هي الدولة الشيعية الوحيدة في التاريخ .
إذ متى قامت الدولة الشيعية في إيران ?
نحن نشكر إخواننا الفرس الذين تشيعوا لأهل البيت وتشيعوا لعلي . نشكرهم لأنهم انضموا لأهل البيت . . فهذا شيء عظيم .
وأنا مستغرب أن ناس من آل البيت مثل ما في الأردن مثلا يكونون ضد الشيعة ! .
ما معنى الشيعة هي التشيع لآل البيت . . معناها نتشيع لك أنت الذي في الأردن . . أنا متشيع لك عندما أكون شيعيا في إيران .
أنظر كيف أنهم ركبوها في بعضها وجندونا ضد بعضنا .
هذه الدعوة لإقامة الدولة الفاطمية الثانية سيؤيدها الإسماعيليون والزيديون والنزاريون والدروز والعلويون وكل هذه الحركات التي كانت تتبع الدولة الفاطمية وأنا متأكد أن لها وجودا حتى في المشرق .
هذه هوية أفضل لنا . . تجمع كل هذه القوميات وهذه القبليات والعصبيات وهذه المذهبيات وتنصهر كلها في بوتقة واحدة .
وفقنا الله .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
# القائد الفاطمي معمر القذافي ) أنا أظن أن هذا إجابة ليس على تعليق خونا الذي أنا آسف أني لا أذكر إسم صفحته وأحييك خوي مرة أخرى . لكن ليس ردا على تعليقك فحسب بل إجابة على أسئلة كثيرة حول الدعوة إلى الدولة الفاطمية الثانية العصرية الجديدة .
هنا أذكر أن بعض أخواتي و إخوتي يطلبون أن تكون منشوراتنا قصيرة حتى يقرأها الناس . هذه مسألة ساهلة جدا . يمكن لمن يريد أن ينشر هذه المنشورات في فقرات قصيرة في صفحته ويشارك صفحة عارف الحق بن محمد ذلك . والذي لا يسمح وقته أن يقرأ المنشورات الطويلة يصورها ويقرأ بشواش عليه . يعني حبة حبة ياعلام . وأظن أن المنشورات يمكن أن تقرأ كل ما أتيح لك أن تقرأ هي موجودة على الصفحة ويمكن تعمل مشاركة للمنشور وتقرأ براحتك لما يتاح لك الوقت .

*** / بعض التعليقات على المنشورات تغضب أخواتي وإخوتي وأنا قايلهم أن لا يردوا علي أي تعليق . يتصلوا بي ويقولولي شوف تعليق هذا اللي ينقاله فلان وحين أقرأه أجد إما كلاما متناقضا أو لا يمكن أن يرقى حتى إلى مستوى قطاف العويلة فأضحك ولا أرد عليه .
من المهم بالنسبة لي بأن أحدد هوية من يقرأ ما أنا أكتب ، وأن أخلق بذلك توازن في لغة ومادة ما أنا اكتب . وأن أجد التوازن بين جميع القراء وجميع تلك الأمور التي أتناولها ليس مسألة سهلة لأني لا أكتب هكذا . أنا أريد أن أكتب أشياء تحدث تأثيرا إيجابيا .
منشوراتي في التعبئة يشكلها نظام التواصل مع أخواتي وإخوتي لتأسيس ثقافة مقاومة إيجابية ذات قيم داعمة لمد هذا التواصل بكل ما من شأنه أن يحول هذا التواصل إلى فعل مضاد للعدو في حين أن العدو يعمل على تفكيك التعبئة العقلية والفكرية والنفسية للشعب الليبي أو على الأقل أن يتلاعب بها وذلك يشكل تهديدا عنيفا وسط الشك والحيرة والفوضى والضياع مناوئا لحركة المقاومة الشعبية التي هي عملا إجتماعيا ومعرفيا في آن معا مع آلية عمل البنادق .
لابد أن ننتبه أن العدو لأنه يعرف أن وجود المجتمع لا تشكله السياسة أو الإقتصاد ، بقدر ما يشكله نظام التواصل السائد بين الأفراد والجماعات و المؤسسات ) يريد أن يدمر هذا المجتمع بهدم نظام التواصل الاجتماعي بثقافة معاكسةتتأسس على قاعدة الإنتصار على الآخر ، فهي في الحقيقة علاقة صراع وليست كمايعتقد البعض علاقة تحاور . فهم يريدون ( الهدم والحلول محل ) لا ( التحاور مع ) .
في لسان العرب ، في مادة ( عكس ) نقرأ :
( ومنه عكس البلية ( x ) عند القبر لأنهم كانوا يربطونها معكوسة الرأس إلى ما يلي كلكلها و بطنها ، ويقال إلى مؤخرها مما يلي ظهرها ويتركونها على تلك الحال حتى تموت ) . فهي علاقة فناء ( حتى تموت ) . وفي حالتها الإخف وطأة هي مشروع فناء : ( حتى تموت ) . إذ نقرأ في المصدر نفسه وفي المادة اللغوية نفسها : ( والعكس حبس الدابة على غير علف ) .
وقد ذكر هذا للأمانة الأدبية د. عبدالعظيم رهيف السلطاني في كتاب الشهر 7 2005 إصدار المركز العالمي لدراسات وأبحاث الكتاب الأخضر [ ثقافات منحنية في المشهد الثقافي الراهن ] لذا لابد من التنبه إلى هذا الخطر .
كانت صفحة Bnnayel Amer و صفحة بن نايل عامر عبدالله ( بالعربي ) _ صفحة المؤتمر الشعبي الأساسي لصفحة بن نايل عامر عبدالله _ وها الآن صفحة عارف الحق بن محمد تسعى جادة في المنشورات سواء التى يكتبها المواطن بعفسة كنذرته العالم #عارف الحق بن محمد أو التي أنا أكتبها تهدف إلى تعبئة الشعب الليبي في مواجهة عدوه ، تعبئة عقلية وفكرية ونفسية . طبعا هناك مندسين يريدون أن يفسدوا الأمر بمحاولة تتفيه أو بمحاولة تشكيك أو بمحاولة خلق معارك وهمية بدعوى الحوار . هؤلاء لا يجب أن نشغل بالنا بهم وبالرد عليهم وكلام عدوك ما يربيك . وهو في الحقيقة نحن في كل منشور نسبق بالقولة الشهيرة :
( فلتذهب الكلاب إلى جيفتها )

#بن نايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *