الأربعاء , أبريل 24 2019
الرئيسية / تقارير وتحقيقات / الحرس الثوري يعرض صواريخ باليستية

الحرس الثوري يعرض صواريخ باليستية

عرضت قوات الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم الاثنين، مجموعة من الصورايخ الباليستية التي تمتلكها القوات، خلال مسيرات الاحتفال في طهران بالذكرى السنوية الأربعين للثورة الإيرانية.

وبحسب وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، الصواريخ التي تم عرضها من قبل الحرس الثوري في المسيرات هي “قدر” و”قيام” و”ذوالفقار”.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” مقاطع فيديو من احتفال الحرس الثوري بالذكرى الأربعين للثورة.

وانطلقت، صباح اليوم الاثنين 11 فبراير/شباط، مسيرات حاشدة بمشاركة جماهيرية مليونية في العاصمة طهران، وكافة أنحاء البلاد للاحتفال بالذكرى الأربعين للثورة.

وتعتبر واشنطن نشاطات إيران الصاروخية “تناقض بشكل مباشر” قرار مجلس الأمن الدولي، الذي يحث طهران على الامتناع عن التجارب الصاروخية.

 

وتعهدت الولايات المتحدة بمواصلة الضغط “دون هوادة” على إيران، لردع برنامجها الصاروخي في أعقاب كشف الجمهورية الإيرانية عن صاروخ باليستي جديد.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على تجارب طهران الصاروخية، قائلا: “لقد اختبر النظام الإيراني للتو صاروخا باليستيا متوسط المدى قادر على حمل رؤوس حربية متعددة، الصاروخ له مدى يسمح بضرب أجزاء من أوروبا وأي مكان في الشرق الأوسط”.
وأضاف أن “هذا الاختبار ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2231 الذي يمنع إيران من القيام بأي نشاط يتعلق بالصواريخ الباليستية المصممة لتكون قادرة على إنتاج أسلحة نووية، بما في ذلك إطلاق صواريخ باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: