الإثنين , ديسمبر 16 2019
الرئيسية / أخبار التعليم / مناقشة “فرص التوظيف” فى ندوة كلية التجارة جامعة عين شمس

مناقشة “فرص التوظيف” فى ندوة كلية التجارة جامعة عين شمس

كتب : علي عليوة

تحت رعاية الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظمت كلية التجارة بالجامعة، ندوة بعنوان “فرص التوظيف فى العام الجديد” أمس الثلاثاء، بقاعة الدكتور على لطفى.

تحدث فى الندوة الإعلامى خالد حبيب، استشارى الموارد البشرية، والكاتبة الدكتورة آمال عثمان، نائب رئيس تحرير أخبار اليوم .

بحضور الدكتور خالد قدري عميد الكلية، والدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هيام وهبة، وكيل الكلية للدرسات العليا والبحوث، والدكتورة جيهان رجب، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف العام على تنظيم الندوة، وكوكبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالكلية، وعدد كبير من طلاب الجامعة .

استهلت الدكتورة جيهان رجب، كلمتها بتوجيه الشكر للسادة الضيوف، وتطرقت إلى تعريف الطلاب بأهمية تنمية مهاراتهم من خلال الدورات التدريبية التى تأهلهم لسوق العمل، مشيرة إلى أن الكلية تقدم منح مجانية في هذا الشأن وأيضا برامج تدريبية أخري، عن طريق المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بالكلية.

وسلم الدكتور خالد قدري، درع الكلية للإعلامى خالد حبيب، والكاتبة الدكتورة آمال عثمان، تكريما وتقديرا لهما فى المشاركة الفعالة بنشاط الكلية، ووجه الشكر للدكتورة جيهان رجب على حسن التنظيم لكل الأعمال والأنشطة التى تقدمها بالكلية.

من جانبها أعربت الدكتورة آمال عثمان، عن سعادتها بالندوة وفكرتها، وأوضحت مدي إحتياج الطلاب لمثل هذه الندوات، وتطرقت للأعمال الهامة التي قام بها الإعلامى خالد حبيب، وجاء على قمتها كتاب “إستمارة ٦” وكتاب “بتاجونيا”، بالإضافة إلى الشركات التي قام بإعادة هيكلتها والتي تخطت الخمسون شركة، كما تطرقت فى كلمتها عن دوره في المشروع الرئاسي لتدريب شباب مصر .

وأعرب الإعلامى خالد حبيب، عن سعادته بإهتمام الطلاب لتعلم ما هو جديد، من أجل تحقيق أهدافهم وأفكارهم، كما أبدي إنبهاره بما تقدمه الكلية، من أفكار خارج المنهج وخارج الصندوق لدعم ومساعدة أبنائها من الطلاب في الحصول على فرص توظيفية جيدة، وأكد على أهمية معرفة الواقع لتحقيق الأهداف، مشيرا إلى أن الطلاب الآن يتمتعون بجانب من الحظ بوجود مثل هذه الندوات التي تساعدهم في مشوار حياتهم الوظيفية، فمثل هذه الندوات لم تكن متاحة في زمنه، وتحدث عما اكتسبه من خبرة في بعض من الوظائف فى حياته العملية، وحث الطلاب علي العمل ولو في أعمال تطوعية من أجل إكتساب الخبرات وبناء الشخصية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: