الرئيسية / أخبار التعليم / السبت المقبل.. انعقاد اللقاء السادس لسيمنار الجمعية المصرية للدراسات التاريخية

السبت المقبل.. انعقاد اللقاء السادس لسيمنار الجمعية المصرية للدراسات التاريخية

تعقد “الجمعية المصرية للدراسات التاريخية” يوم السبت المقبل الموافق للـ 16 من شهر مارس الجاري؛ اللقاء السادس لمجلس سيمنار التاريخ الإسلامي والوسيط في تمام الساعة الـ 11 صباحا بمقر الجمعية بمدينة نصر بالقاهرة.
وسوف تناقش جلستي السيمنار بعض الأبحاث التاريخية المقدمة من عدد من الأساتذة والباحثين بأقسام التاريخ الإسلامي والوسيط بالجامعات المصرية.
ومن المقرر أن يترأس الجلسة الأولي للسيمنار الأستاذ الدكتور صلاح الدين عاشور أستاذ التاريخ والحضارة بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر الشريف بالقاهرة، وسوف يناقش فيها عدة أبحاث؛ وهي: “جبل المقطم الأسطورة والتاريخ” للدكتور محمد إبراهيم، و “مكة المكرمة في رحلة العياشي” للدكتورة سماح السلاوي، إلي جانب البحث المقدم من الدكتورة أميمة حسن بعنوان “مدن آسيا الصغري بين الأتراك والبيزنطيين 1071-1171م”.
علي أن يترأس الجلسة الثانية للسيمنار الأستاذ الدكتور عبد الحميد حمودة عميد كلية الآداب بجامعة الفيوم والأستاذ بقسم التاريخ بالكلية؛ ليناقش فيها بحثا بعنوان “تجارة الرقيق في العصر الساماني 261-389هــ” والمقدم من الدكتور وائل أحمد إبراهيم، بالإضافة إلي بحث بعنوان “الهدف العسكري والسياسي في نشأة وتطور المدن اليمنية في القرنين الرابع والخامس الهجريين” للدكتورة نهلة رزق محمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: