أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير وتحقيقات / أردوغان يشتري أصوات الناخبين بالخضروات والفواكه بعد تراجع شعبية حزبه

أردوغان يشتري أصوات الناخبين بالخضروات والفواكه بعد تراجع شعبية حزبه

كتب/ السيد الزرقاني

ذكرت وسائل إعلام تركية أن الحكومة التركية والرئيس رجب طيب أردوغان لجأ إلى فتح أعداد كبيرة من منافذ بيع الخضروات والفاكهة للمواطنين، في محاولة لاستمالة المواطنين في ظل تقارير تشير إلى تراجع شعبية الحزب الحاكم بالمدن الكبرى قبيل الانتخابات البلدية المقبلة.

وبلغ إجمالي المباع من الفاكهة والخضروات في منافذ “تنظيم” التي أقامتها الحكومة في بلديات أنقرة وإسطنبول، 14 ألف طنا، بعد مرور شهر على انطلاقها. وقال المحلل التركي محمد عبيدالله، لـ”الوطن”، إن “أردوغان اعتاد على التلاعب بعقول الناخبين، مرة بالدين ومرة بالحديث عن مؤامرات ومرة بالسلع التجارية، كأنه يشتري أصواتهم”.

وأضاف “عبيدالله” أن “الرئيس التركي لطالما تلاعب بالدين هو وأعضاء حزبه بهدف استمالة الناخبين، حتى وصل الأمر إلى قول بعضهم إن التصويت للحزب الحاكم سيمنح الناس الحماية من عذاب يوم القيامة”. وتابع: “وهذه المرة يتلاعب باحتياجات الناس نتيجة أوضاع اقتصادية صعبة تسببت فيها سياساته”.

يذكر أن الصحف ووسائل الإعلام العالمية سلطت الضوء على منافذ بيع الخضروات والفاكهة التي لجأت لها حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا لبيع المنتجات بأسعار مخفضة، في محاولة للسيطرة على الأسعار الجنونية للمواد الغذائية، وفق صحيفة “زمان” المعارضة التركية. وتناولت إحدى القنوات الهولندية أخبار منافذ البيع التابعة للبلديات في تركيا، تحت عنوان: “أردوغان الفكهاني يبيع الخضروات الرخيصة لشعبه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: