الأربعاء , أبريل 24 2019
الرئيسية / أخبار الرياضة / فى اليوم الختامى لمنافسات الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص بأبوظبى: الفراعنه يحلمون بكسر حاجزالمائة ميدالية….ومصر تفوز بذهبية كرة القدم على حساب الامارات

فى اليوم الختامى لمنافسات الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص بأبوظبى: الفراعنه يحلمون بكسر حاجزالمائة ميدالية….ومصر تفوز بذهبية كرة القدم على حساب الامارات

واصل لاعبو الفراعنه حصد المزيد من الميداليات خلال مشاركتهم فى الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص المقامة حاليا بابوظبى وقبل اخر ايام المنافسات ، حيث حققوا الفوز بثمانى ميداليات كان ابرزها ذهبية خماسى كرة القدم بالفوز على الامارات بثلاثة أهداف نظيفة ، و فى السباحة ذهبيات سباق 100 متر حرة لطارق شلبى ، اسماعيل رائف ، ايمن صبور ،عمرعصام بركات ، وياسين هانى فى الدراجات فى سباق 5 كيلو ، بينما فاز بالفضية محمود حسين فى الوثب العالى واحرز البرونزية هند خضر فى الوثب العدو،وهديل فؤاد فى السباحة 100متر حرة
وجاءت باقى النتائج حصول مريم نعيم على المركز الخامس فى السباحة 100متر حرة ، وعمر صلاح على المركز السادس ، ومحمد شريف على المركز السادس فى الدراجات سباق 5 كيلو ، وحصل زوجى البولينج المكون من مؤمن محمد وسامح نبيل على المركز الخامس ،وخسر زوجى الريشة الطائرة اشرف محمود وعمر محمد ، وتم شطب نتيجة رياض عبد الرحمن فى سباق العدو 100 متر لخطأ فنى لتجاوزه نسبة التحسن المقررة وهى 15% وفى الامر بالنسبة للسباحة ندى علاء الدين فى سباق 100 متر حرة ،
يشهد اليوم الأخير من الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص المقامة جاليا بأبوظبى وقبل أن يسدل الستار عليها مشاركة جميع لاعبى العاب القوى والتى تقام سباقاتهم بمدينه دبى فى نادى شرطة دبى فى منافسات الفرق للتتابع ، وفى آخر مسابقات السباحة التى تقام أيضا بمجمع حمدان بدبى يشهد سباق 50 متر ظهر مشاركة كلا من مريم نعيم،أميرة شعبان،عمرعصام بركات ـ،طارق شلبي، كما تقام مسابقه اللتابع لفريق البنين 4 X 50 متر،فريق البنات تتابع 4 X 25 متر، اما الفروسية تشارك الفارسة مريم عادل عزب، نيرة عصام ،أحمد محمد الجوهري، كريم المسلمي فى اخر سباقات الفروسية Figure ، 8 ،جيماخانا،اما الدراجات فتشارك شهد شاكر السيد فى سباق 500 متر وايضا المشاركة فى سباق الكيلو ، وفى الريشة الطائرة يشارك زوجى الرجال أشرف محمود وعمر عبد المعطي مع زوجى نيجيريا، وزوجى البنات آيه أحمد ومريم أحمد مع زوجى المعرب، كما يلعب فريق كرة السلة بنات المبارة النهائية، كما تشارك فى نهائيات البوتشي رباب وفاطمة فى موجهه بطلات بورتريكو، وفى التنس يلعب فى نهائى الفردى محمد حشيش ، طه محمد .

تقيم علمى وفنى للنتائج
تبدأ اللجنه الفنية بالرئاسة الاقليمية والمكونه من د عماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الالعاب والمسابقات بعد تكليف المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى بدراسة فنية وعمل تقييم علمى لنتائج دول المنطقة ال20 التى شاركت بالالعاب ، وابرز الملامح الفنية التى كشفت عنها المسابقات المختلفة ، ةومستوى الادار الفنى للاعبين ، وعقد مقارنه فنية بين تلك النتائج ونتائج الالعاب العالمية الماضية بلوس أنجلوس ، وتشمل الدراسة الفنية الوقوف على سن اللاعبين وعدد المسابقات التى شارك فيها كل لاعب ، والنتائج التى حققها ، والوقوف على حصص التدريب التى حصل عليها كل لاعب ، من خلال لقاءت مكثفة من المدربين ، ووضع خطط لاقامة دورات تدريبية على رياضات طلبت البرنامج ادخالها ، من أجل الاشتراك بها فى الالعاب العالمية القادم بالمانيا عام 2023 ، والبدء فى ظهورها فى الالعاب الاقليمية القادمة .
سباح عالمى بدرجة صور محترف
رغم أنه حقق نفسه مع الاولمبياد الخاص المصرى كسباح وشارك فى العديد من الالعاب العالمية والاقليمية كان اخرها العاب لوس انجلوس عام 2015 ضمن منتخب اليد الذى استطاع الفوز بالميدالية البرونزية ، وكان قد حقق الفوز بثلاث ميداليات ميداليات ذهبية فى السباحة فى سباق 50 متر ظهر وحرة وفراشة ، الا أنه قرر هذا العام بعد أن حصل على شهادة فى التصوير الفوتغرافى أن يقوم بتصوير زملاءه من الاعبين واللاعبات فى المنافسات المختلفة ، وبالطبع كان يتمنى أن يشارك كلاعب الا ان القرعه التى جرت لاختيار السباحين لم يفز بها ، فقرر المشاركة كمصور بعد أن احترف التصوير .
انه محمد جاب الله البالغ من العمر 29 عاما ، وهو منتمى الى الملازمى دواون ، ومع ذلك لم تقف اعاقته امامه ، فشق طريقة فى ممارسة الرياضة ، وبرع فى السباحة وحقق العديد من الميداليات ، وهو الان يمارس رياضة الفروسية ، مؤكدا بأنه من الضرورى أن يمارس الانسان أكثر من رياضة ، وعندما يقرر المشاركة فى الالعاب والمسابقات يختار الرياضة القريبة من نفسه ، والتى يستطيع أن يحقق نفسه فيها .
يقول جاب الله بأنه يشعر بسعادة خاصة عندما تلتقط عدسته لقطة وصورة لاحد زملاءه من اللاعبين ، ويتمكن من نقل مشاعره عبر عدسته ، يشعر أنه بالفعل شارك اللاعب فى رياضية ، وفاز كما فاز ، وحصل على ميداليه ، وانه يشعر بأنه حصل مع زملاءه اللاعبين على عدد كبير من الميداليات ، ليكون بذلك الاكثر حصولا على الميداليات فى تلك الالعاب .
تيموثى وديفيز يجتمعان برؤساء الوفود

قام تيموثى شرايفر رئيس الاولمبياد الخاص الدولى ومارى ديفيز الرئيس التنفيذى بالاجتماع برؤساء وفود الدول المشاركة بالالعاب العالمية ن حيث اجتماعى برؤساء وفود منطقتى الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع منطقة افريقيا ، وتناول الحديث بين الرئيسين ورؤساء الوفود حول المستقبل القريب والبعيد لحركة الاولمبياد الخاص والخطط المستهدفة مثل زيادة اعداد اللاعبين ، والنهوض بمختلف مكونات البرامج الوطنية، خاصة وان الالمبياد الخاص احتفل العام الماضى باليوبيل الذهبيى ، وان السنوات القادمه سوف تشهد نقله نوعية ، على مختلف الاصعده .
وأشاد تيموثى شرايفر بالطفرة الهائلة التى شهدتها برامج منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، رغم الظروف الصعبة التى تمر بها بعض البرامج ، وان اقامة الالعاب العالمية فى أحد دول المنطقة دليل على ادارك الاولمبياد الخاص الدولى لتلك الطفرة ، مشيدا بالدور الذى يفوم به المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى واعضاء الرئاسة الاقليمية ، ومختلف برامج الكنطقة ن وان عملهم واجتهادهم فى السنوات الأخيرة ن قد جنى الكثير من الثمار منها هذه الالعاب العالمية المقامة فى أبوظبى .

صرخة مريم هزت أدنيك وطيرتها وكالات الانباء
رغم أن لاعبه الريشة الطائرة للاولمبياد الخاص المصرى مريم عبد الفتاح محمد احمد لاعبه نادى الشمس والبالغة من العمر 18 ربيعا ، لم تفز فى مباراتها امام بطلة الصين ، وخسرت الميدالية الذهبية ، وحصلت على الفضية ، الا أنها مع كل نقطة تحرزها ، كانت تطلق صيحة وصرخة هزت قلوب الجماهير التى كانت تتابع المباراة مع بطلة الصين ، وجذبت اليها الانظار وكاميرات المصورين العالميين الذى تابعوا احدث البطولة ، قاموا بتطير صرخة ن فى أقوى صور الالعاب المعبره عن العزيمه والاصرار والرغبة فى الفوز ، ولمريم تاريخ مشرف من الانجازات فقد حصلت على المركز الأول فى الألعاب الوطنية للالمبياد الخاص المصرى القاهرة 2018 في رياضة الريشة الطائرة ، المركز الثالث في العاب ومسابقات فرع القاهرةا لكبرى للأولمبيادالخاص المصرى فى رياضةالبوتشى، المركز الأول فى الألعاب الوطنية للالمبياد الخاص المصرىالقاهرة 2017 في رياضة كرة السله.، المركز الثانى في العاب ومسابقات فرع القاهرة للأولمبياد الخاص المصرى فى رياضة البوتشى2017

يبلغ من العمر 77 سنه ويشارك بالالعاب
شهدت الالعاب العالمية مشاركة أكبر لاعب فى الالعاب يبلغ من العمر 77 سنه ، حيث شارك فى رياضة الشراع ، وأدت مشاركته الى ابهار لجميع المتابعين ، وهو مشهد أدهش الآلاف من الحضور والجماهير الغفيرة، لأن رؤية شخص كبير في السن مثل الأمريكي رولاند فورستر يشارك في منافسات عالمية المستوى ليس بالأمر المألوف.
فلقد أثبت رولاند المهندس المدني الذي يبلغ من العمر 77 عاماً للجميع أن التقدم في السن ليس إلا رقماً يسجل على الدفاتر والورق، فقد شارك الرجل المسن بمنافسة القوارب الشراعية كرياضي متضامن مع أصحاب الهمم في الألعاب العالمية.
وكان مسيرة رولاند الرياضية حافلة بالمغامرات، إذ قاده شغفه لممارسة رياضة القوارب الشراعية عام 1965، وركب البحار وخاض عدة مغامرات بحرية منذ ذلك الوقت.

وقال رولاند: “كنت في الجامعة حين رأيت قارباً شراعياً في البحيرة بالقرب من منزلي، وقلت لنفسي وقتها، أريد أن أجرب الإبحار على متن قارب شراعي. وفي تلك اللحظة قررت أن أحصل على قارب شراعي، وبالفعل تحققت أمنيتي وها أنا أمارس هذه الرياضة الممتعة منذ عام 1965”.
شارك رولاند في برنامج الأولمبياد الخاص أول مرة في عام 2004 في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ ذلك الوقت وهو يمثل وطنه كرياضي متضامن مع أصحاب الهمم.
حرص رولاند على دعم أصحاب الهمم وتقديم نصائح هامة برياضة القوارب الشراعية، إذ وجه إرشاداته في المنافسات الأخيرة التي شهدتها الألعاب العالمية أبوظبي إلى تايلر دودسون أحد الرياضيين في الأولمبياد الخاص، والذي يقود القارب الشراعي في نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.
وقال رولاند: “الكلمات تعجز عن التعبير لوصف مدى روعة أن تكون جزءاً من الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية، ولكن وبكل اختصار، إنها تجربة العمر وفرصة استثنائية ستظل في ذاكرتي دائماً.”
وأضاف: “والأهم من ذلك أنني أعشق تدريب الرياضيين الذين يثبتون شجاعتهم كل يوم. كي أقدم لهم فرصة تعلم رياضة الإبحار على القوارب الشراعية، وهذا أمر بغاية الأهمية بالنسبة لي، فالرياضيون مثل تيلر الذي أظهر تحسناً هائلًا منذ أول مرة أبحر فيها واكتسب الكثير من الخبرة لمشاركته في برنامج الأولمبياد الخاص.”
يخطط رولاند لمتابعة ما بدئه وهو تكريس وقته لدعم رياضيي الأولمبياد الخاص ويحث باقي أفراد المجتمع لفعل الأمر ذاته.
وقال: “رسالتي إلى جميع من لم تسنح له فرصة المشاركة في الأولمبياد الخاص، هي أن يشاركوا. إنها منظمة أكثر من رائعة تتيح لك فرصة التعرف على أشخاص مميزين. يحرص الجميع هنا على بذل قصارى جهدهم ولكن الأهم من ذلك، هي المتعة التي تحصل عليها من خلال المشاركة. لم أشعر أبداً بالندم على هذه الفرصة، وأنا متأكد أنه ما من أحد سيندم بعد خوض هذه التجربة الأكثر من رائعة.

السويد تكشف عن لوجو الالعاب العالمية الشتوية
كشفت السويد عن اللوجو الخاص باللالعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص التى تستضيفها عام 2021، واعلنت بأن اللوجو يربط بين النموذج السويدى والحركة الرياضية والمجتمع المدنى والحكومى الجميع يتعاون من أجل لخلق حياة أكثر سعادة وصحة للجميع وتحسين الصحة العامة .
ويستخدم اللوجو الألوان الزرقاء والصفراء ، وهي ترمز إلى الجبال والبحيرات التى سوف تجري عليها منافسات الألعاب. إنه يمثل شعورًا سعيدًا بالقيام بمحاولة شجاعة واجتماعات ثقافية وصداقة عبر الحدود. ، وقد ابتكر هذا اللوجو غوت هانسن الخبير الإستراتيجي الإبداعي في الألعاب العالمية الشتوية للسويد 2021.
وارتكز فى فكرته على صنع رمز قوي وبسيط يعكس صورة وروح الألعاب. ، كما تم اطلاق الموقع الالكترونى للالعاب https://swe2021.org/ وتشارك فى الالعاب العالمية للسويد كما يشير موقعها الالكترونى 2880 لاعب ولاعبه من 105 دولة ، يتنافسون فى 8 رياضات شتوية ، وتقام على هامشها اربع مؤتمرات بالاضافة الى ثلاثة الاف من المتطوعين .
وكان ما يقرب من اربعين عضوا من أعضاء اللجنة الفنية للالعاب العالمية الشتوية ووفد اعلامى قد قاموا بزيارة لغرفة عمليات الالعاب العالمية والتقى خلالها بخلفان المرزوقى مدير عام اللجنه التنفيذية واستمعوا منه لشرح مفصل عن الالعاب العالمية وعمل اللجان العامله ، ثم قاموا بزيارة للمركز الاعلامى ، وتابعوا عن قرب نظام ادارة الالعاب والمسابقات المختلفة .

قادة العالم يعبرون عن تضامنهم مع الرياضيين
عبّر عدد كبير من المشاهير والشخصيات البارزة والمعروفة من رياضيين وممثلين وشخصيات إعلامية وقادة عالميين، عن تضامنهم مع الرياضيين من لاعبى الاولمبياد الخاص أثناء مشاركتهم في الألعاب العالمية أبوظبي 2019، من خلال مشاركتهم على منصات التواصل الاجتماعي.
ومع تواصل الفعاليات والمنافسات في مختلف المواقع، أكد عدد كبير من المشاهير عن تأثرهم وتقديرهم للإنجازات المذهلة التي يحققها الرياضيون البالغ عددهم 7500 رياضي، وما يظهرونه من شجاعة وإصرار أثناء المشاركة في منافسات 24 رياضة أولمبية.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة قد نشر على “تويتر” مؤكدًا على دور أصحاب الهمم في المجتمع وما يتمتعون به من إرادة وإصرار: “ببالغ السعادة والاعتزاز والترحيب.. افتتحنا الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص “أبوظبي 2019″ الحدث الرياضي الأضخم عالمياً لأصحاب الهمم والذي يتنافس فيه أكثر من 7000 بطل من مختلف دول العالم قهروا الصعاب وتحلوا بالإرادة ليمثلوا أوطانهم بكل فخر”.
كما نشر باراك أوباماالرئيس الأمريكي السابق في تغريدة على “تويتر” قال فيها: “أنا وميشيل أوباما، نعبر عن دعمنا الكامل لفريق الأولمبياد الخاص في الولايات المتحدة، أثناء مشاركتهم في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية التي تقام فعالياتها هذا الأسبوع. يقدم لنا رياضيو الأولمبياد الخاص نماذج مذهلة عن قلب وإنجازات الولايات المتحدة”.
كما ضمت قائمة المشاهير من الرياضيين الذين عبروا عن تضامنهم أيضًا يوسين بولت، الحائز على الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر، والعداء البريطاني الأسطوري للمسافات الطويلة السير محمد مختار “مو” فرح، حيث غرد كل منها لدعم الرياضيين المشاركين.
وقدم بولت تهانيه للرياضي الجمايكي كيرك وينت، بعدما أحرز الميدالية الفضية في سباق 50 متر، فيما أرسل محمد فرح رسالة تشجيع ودعم لجميع الرياضيين المشاركين في الألعاب العالمية.
ونشر فرح على تويتر: “سيكون الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الأكثر تضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص #كلنا_معًا #ها_هم_أصحاب_الهمم”.
كما غرد ليام جالاجر، نجم الروك أند رول البريطاني، معبرًا عن دعمه لاثنين من الرياضيين في فريق بريطانيا العظمى، بعدما أحرزا الميداليات البرونزية في منافسات التنس.
وبعدما أحرز جاك ديكسون، وبين تايلور الميداليات البرونزية لصالح بريطانيا العظمى، أرسلت والدة جاك إلى المغني الرئيسي السابق في فرقة أواسيس، والذي يتابعه أكثر من ثلاثة ملايين متابع على تويتر.
وبينت الوالدة للنجم العالمي الإنجاز الذي حققه الشابان اللذان يعدان من عشاق الموسيقى التي يقدمها ليان، لتتلقى ردًا من النجم “عمل رائع!”، لترد عليه والدة الرياضي: “لقد تحولت أحلامهما إلى حقيقة”.
ويشتهر جالاجر، بالتفاعل مع المتابعين على تويتر، ولم يمض وقت طويل حتى دخل المتابعون في الحوار، ليتعرف جمهور أكبر على الإنجاز الذي حققه الشابان في أبوظبي.
بدورها نشرت المغنية الكندية ونجمة البوب آفريل لافين، التي شاركت بأداء الأغنية الرسمية في حفل الافتتاح على تويتر: “كان من دواعي الفخر المشاركة في أداء الأغنية الرسمية للأولمبياد إلى جانب لويس فونزي وعدد من المغنين المذهلين خلال حفل افتتاح الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019! تمنياتي بالتوفيق للجميع. #ها_هم_أصحاب_الهمم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: