الرئيسية / أخبار مصر / *حب مصر والأزهر يسيطر على احتفالية معهد د. طلعت النموذجي “

*حب مصر والأزهر يسيطر على احتفالية معهد د. طلعت النموذجي “

كتب : علي عليوة

أقيم صباح الثلاثاء ٩ إبريل ٢٠١٩م بمعهد الدكتور طلعت النموذجي الإعدادي الأزهري بمدينة نصر حفل تكريم المتميزين من العاملين بالمعهد والمتفوقين من طلابه في جميع الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والكشفية، وتمثّل التكريم في توزيع شهادات تقدير ومصاحف وجوائز رمزية.
وتناول الحضور الكرام كلمات تعبر عن حب الوطن وغرس قيم المواطنة في نفوس أبنائه وكذلك تقدير التعليم الأزهري وإبراز رسالته العالمية..
افتتح الحفل بتلاوة القرآن الكريم بصوت الطالب عبد الله محمود من حفظة القرآن الكريم، والذي كرّمه مؤخرًا فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر. وفي كلمته، قال الشيخ فواز عبادي عزب عميد المعهد إن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب يسعى لتصدير الصورة السمحة للإسلام للعالم كله؛ فحقيقة الإسلام تتضمن المحبة والسلام والوسطية وتنبذ كل صور العنف والتطرف، وأشاد بجهود قيادات الأزهر الشريف والمعلمين والمعلمات والعاملين في المعهد..
أمّا فضيلة الدكتور/ أحمد علي سليمان فقد استثار القلوب والعقول بكلماته الحماسية والعذبة التي وضَّح خلالها دور الأزهر الشريف ومكانته في مصر والعالم كله، وقدّم الشكر لجميع العاملين بالمعهد لما لمسه من جهد متميز في بناء مستقبل أبنائه، مؤكدا أن بناء الإنسان أصعب مائة مرة من بناء بناية ذات طوابق متعددة، مشيرا إلى أهمية التعليم الأزهري لمصر والعالم، وقال إن الله سبحانه وتعالى وهب مصر نهر النيل، والأزهر الشريف، ومن ثمَّ يجب الحفاظ عليهما والوفاء بحقوقهما، فالنيل مصدر الحياة لمصر والمصريين، والأزهر مصدر السلام والطمأنينة والاستقرار والتعايش السلمي العالمي؛ والأزهر الشريف يحترمه كل دول العالم وكل مؤسسات العالم؛ لذلك ترسل 107 دولة حول العالم أولادها للتعلم في الأزهر الشريف على منهجيته الرائدة في دراسة علوم المنقول، وعلوم المعقول، وعلوم الآلة، إضافة إلى العلوم الثقافية وغيرها مما يدرب الطلاب على حسن الفهم وحسن الفقه وحسن القول والتعبير.
وتحدّث الأستاذ قمر الدعبوسي عن سعادته بانتماء الأزهريين إلى وطنهم العظيم مصر وإلى مؤسساتهم العريقة وكذلك تفانيهم من أجل أن تظل هامة الأزهر وقامته مرفوعة دائما، مشيرا إلى أن الأزهر الشريف هو الضمانة الحقيقية لمواجهة الفكر المنحرف، والتصدي للفكر المتطرف، من خلال أبناء الأزهر المنتشرين في كل مكان.
أقيمت الاحتفالية تحت رعاية صاحب الفضيلة الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وفضيلة الشيخ مصطفى وافي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، وفضيلة الشيخ فواز عبادي عزب عميد معهد الدكتور طلعت النموذجي الإعدادي، وبحضور السادة العلماء الأجلاء فضيلة الدكتور أحمد علي سليمان عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الأستاذ قمر الدعبوسي بمشيخة الأزهر الشريف، ود. إبراهيم يوسف الحسيني مدير عام التعليم النموذجي بقطاع المعاهد الأزهرية، وفضيلة الشيخ أسامة عبد الله المستشار بقطاع المعاهد الأزهرية، ود. أيمن الغنام، والأستاذ أحمد مصطفى بمنطقة القاهرة الأزهرية، وفضيلة الشيخ حسين صادق رئيس تفتيش غرب، وبحضور عدد من السادة الموجهين بمنطقة القاهرة والسادة المعلمين والمعلمات والعاملين بالمعهد وبمشاركة ممثلين عن أولياء الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: