الإثنين , سبتمبر 16 2019
الرئيسية / رؤى ومقالات / بن نايل عامر عبد الله يكتب : ( و ا ح د ) (إ ث ن ا ن ) ( ث ل ا ث ة )

بن نايل عامر عبد الله يكتب : ( و ا ح د ) (إ ث ن ا ن ) ( ث ل ا ث ة )

[ واح د ] . . ___________________________________

وفقا لمصالح عصبة حلف عدوان فجر أوديسا _ الصهيو صليبي _ الجيوسياسية فإن سياسة ” الأبواب نصف المفتوحة ” في حرب طرابلس :
(1) يجب أن تستمر الحرب بلا هوادة ولا تتوقف حتى تدمير طرابلس تدميرا شبه شامل .
(2) في حالة تفوق ” ميليشيات احفيتر ” يتم تقديم الدعم إلى ” ميليشيات السراج ” لتمكينها من الصمود واستمرار القتال .
والعكس في حالة تفوق ” ميليشيات السراج ”
يتم تقديم الدعم إلى ” ميليشيات حفتر ” لتستمر في أعمال القتال .

[ إ ث ن ا ن ] . . ________________________________

البعض يصدق نفسه بأنه كذا فيقعد عايش دور لم يكن له حتى في أسوأ الكوابيس .
أنا لا أبخس أحدا حقه وأحترم الجميع واقدر كل جهد يتناسب مع إمكانيات الشخص .
يعني مثلا عمي علي الكيلاني هو شاعر غناي رغم أن ملفه الشخصي يقول أنه ضابط برتبة لواء في الشعب المسلح . لكن الحقيقة هو واحد من تسعة ضباط ثوريين معروفين تم توجيههم إلى الكلية العسكرية ليتلقوا تدريبا عسكريا لم يكن تدريبا قتاليا عاليا ، كان تدريبا أساسيا لا أكثر ولا أقل . . طبعا بعضهم تلقى دورات تدريبية لكن لم تكن كافية . هم لم يتمرسوا في ميادين التدريب على القتال ولم يتلقوا علوم ميادين الحرب و يترقوا في السلم العسكري من خلال كونهم عملوا أمراء لفصائل فسرايا فكتائب . هم كانوا يقومون بأعمال إدارية ثورية سواء في مكتب الإتصال باللجان الثورية أو في غيره وقاموا بدورهم الحقيقة على نحو يستحق أن يذكر .
أنا أذكر منهم عبدالسلام الزادمه / فتحي ناجي /خليفة الخويلدي / ميلاد دامان / جمعه المعرفي / إسماعيل الكرامي / علي الكيلاني / ميلاد الفقهي /
يعني هم لم يتلقوا تدريبا قاسيا ومتنوعا يجعلهم قادرين على خوض المقاومةالشعبيةوحرب الشعب ، في الظروف الراهنة . هم تلقوا تدريبا أساسيا .بالإضافة إلى تثقيفا سياسيا وإداريا يتناسب مع ما كلفوا به من مهماتهم الثورية والإدارية ومنهم من أوهل لقيادة أجهزة أمنية وكان ناجحا في أداء ما كلف به في إدارة الأمن .
لكن أولئك الضباط التسعة الذين يعرفون بالضباط الثوريون لم يتم تأهيلهم لقيادات صنوف الأسلحة وقيادة الرجال في ميادين القتال . وهم لا يستطيع اي منهم أن يفهم كبرياء وعزة نفس جنود الشعب المسلح الجند الجبارون ويستطيع في الميدان أن يتقاسم معهم حياتهم ويكون حاضرا مثلهم في كل مكان باحترام الكبرياء والعزة كرجال ، ينام معهم على الأرض ويأكل معهم من نفس الصحن ، وينقل إليهم إيمانه واندفاعه وينقل إليهم هذا التجرد المشبع بأقصى درجات الانضباط الطوعي الذاتي الدقيق ، فالجنود هم القاعدة الفولاذية وقد تمرسوا في ميادين التدريب وميادين الحرب فكل واحد منهم هو ديناميكي ، غير متوتر ، ومليء بالشجاعة والإيمان والوعي الثوري الذي يتضمن الولاء بخيار الوطن والاخلاص لشرعية القيادة التاريخية سيدي الأب القائد الأعلى المجاهد الحي الشهيد العقيد معمر القذافي العظيم . وينبع من ذلك أهم ميزات الضباط وضباط الصف والجند الجبارون في ميدان المقاومة : التجرد ونكران الذات .
يعني أن الضباط الذين يعرفون بالضباط الثوريين لا يعول عليهم في أعمال القتال الفعلي على الأرض
يعني عمي علي الكيلاني هو مناضل في ميدان الشعر والغناء وليس مقاتل في ميدان النار . وطبعا النضال في مجال الكلمة هذه مسألة مهمة جدا . ويجب أن لا يستهان بها والحرب ليست فقط دبابات تتصادم ، وليست مدافع تهدر ، ليست نيران وتدمير ودماء وأشلاء . . . وليست جنود يحتلون مواقع . القتال هو الجزء الدموي من قصة الحرب ، والحرب هي القتال والدبلوماسية ، كلاوز فيتز يقول ( إن الحرب هي الدبلوماسية بوسيلة أخرى ) . وهذا صحيح تماما . الدبلوماسية والقتال كلاهما وجه مختلف لقصة الحرب .
أنا أنقل لكم عن مونتجمري :
أن الحرب بما فيها الدبلوماسية و القتال __ جهد سياسي من أجل تحقيق الهدف الإستراتيجي لدولة من الدول . تحقيق الهدف الإستراتيجي هو الحرب . القتال شيء يكون ضروريا في لحظة من اللحظات على طريق تحقيق الهدف الإستراتيجي .
أنت تحاول إقناع خصمك بمشروعية مطلبك .وأنت تحاول أن تفرض عليه هذا الإقناع . وتقاتله ليقبل ، إذا عجز عن الإقتناع بالدبلوماسية __ كلها خطوات على طريق واحد . طريق الحرب بالمدفع أو بالفكرة
متى تحقق الحرب هدفها ? عندما يضطر عدوك إلى القبول برأيك أو عندما يخضع له بالسلاح بالبندقية وبالمدفع وبالدبابة يعني بالدم وأشلاء القتلى . ثم يتواصل العمل السياسي لكي ” يختم ” ما توصل إليه الرأي أو المدفع .
يعني هنا الحرب ليست دبابات تتصادم وليست مدافع تهدر وليست جنود يحتلون مواقع __ وإنما هي إرادة تعلو فوق إرادة .
هذا هو الفارق بين القتال والحرب .
موضوعة الحرب بالطبع يجب أن تكون لها اطرها ترسمها جميعا مشروعية الحرب __ اخلاقيتها .
أنا أظن سبق وكتبت هذا ، لكن لا بأس أن نعيده .
إذا كانت مشروعية الحرب كما قلت هي التعبير الصحيح عن أمن ومصالح ، إذن فهي نفسها ترسم الأطر .
الأمن والمصالح تحدد استراتيجية الدولة العليا __ هذا إطار .
يجيء بعده إطار ثان هو إطار الإستراتيجية فقط .
يجيء بعده إطار ثالث وهو إطار التاكتيك : القتال والدبلوماسية والإعلام وغير ذلك .
وقد ذكرت في البداية عمي الشاعر الغنائي الكبير المبدع علي الكيلاني . هذا وصل بالأغنية الليبية إلى مصاف العالمية . لكن عمي علي الكيلاني ليس رجل قتال بل وليس رجل حرب عموما ، يعني هو ليس حتي سياسي .هذا راجل شاعر غناي . يغني يقول شعر ويلحن ، غير هكي لا يكلف الله نفسا إلا وسعها . . يعني نحن نتأثر جدا بكلام عمي الشاعر الغنائي الكبير علي الكيلاني . أنا ما زلت بعد مرور قرابة 72 ساعة تحت تأثير سانية لوحيدية . وربما يظن أحد اني اهاجم عمي علي الكيلاني بشكل أن أضرب تحت الحزام . لا أبدأ ، رغم أن هناك أشياء بدرت منه لكن أنا لا ألتفت لما يقولون . أناأتكلم في موضوعة القتال والحرب واضرب مثلا بعمي علي الكيلاني . فيجب أن لا يخرج عن الدور الذي هو مرسوم له . يشعر ويغني ويلحن ونحن نحضنه بالحب بالمودة في القربى .هو مهمته يشعر ، يغني ، يلحن فقط لا غير . لكن ليس له أن يقول ما ليس له به علم .
فمثلا هو لم يكن مع سيدي الأب القائد في المعركة لحظة بلحظة حتى يقول يصفنا نحن القائلين بأن سيدي الأب القائد حي يرزق ويقول ” هذي دروشة وتصل إلى التشكيك بشهادة القائد والعواذ بالله ” .
يعني أنا يصلني كلام من هذا القبيل . من مثل قوله ( بوبكر الشايب . شايب قحصي وفي سبها حي مزبوط ، ولكن القائد إسمه معمر محمد .وشهيد وكل من يكتب بالفيس عليه أن يكتب إسمه .
محمد بن نايل هو من يهاجي في النجع بصوته معاي في حلقة النجع ، حلقة ” يكرن يفرن حسهن متباعد . . اللي يدلهن ع الشور ماهو قاعد ” .
نعيدلك ثاني وميه مره
هذي دروشه وتصل إلى التشكيك في شهادة القائد والعواذ بالله ) .
ولما ينذكر إسم بن نايل وعارف الحق بن محمد يقول : ( أبعد الشيطان
الله يبعد الشيطان .
الله يبعد الشيطان . )
يا عمي علي الكيلاني أنا أحترم الأكبر مني عمرا . وأحترم عوائل وأباء الشهداء . أنا بن نايل متربي كويس ومحترم مالم يحاول حد المساس بأي شكل بخطوطي الحمراء .
أظن الرسالة وصلت بشكل محترم ورغم كل شيء يا عمي علي الكيلاني يا بات الشهيد عمرو . وما نبغي انزيد أكثر .
لكن أختم بسؤال بسيط جدا : هل أنا أسأت إليك في شيء يا عمي علي الكيلاني ? !
وإذن أنا بن نايل مقاتل ثوري ، ضابط في الشعب المسلح ، بخيار الوطن بالمواجهة شرفا وواجبا __ بشرعية القيادة التاريخية سيدي الأب القائد الأعلى المجاهدالحي الشهيد العقيد معمر القذافي العظيم أذوذ عن أرضى وعرضي . لا أكثر ولا أقل . وأقول هي كلمات تسعة واضحة ( بندقية دم تراب خيمة عز راية خضراء فارس ورجال ) واللي بيقبلني كما انا وفقها باهي واللي بيقول أكتب اسمك . إسمي يجي يوم ويعرفه . غير هكي ما عندي ما انقوله أيا كان .
السلام عليكم .

[ ث ل ا ث ة ] . . _______________________________

اليوم أظن كان مفروض أن ينشر لكم الدكتور علاء في [ ن والقلم ] تحية لعمي الدكتور عبد الهادي موسى بالفقيرة __ أقبل يديك وجبينك يا عمي الدكتور عبدالهادي . . وقالها سيدي يوما ( يفعلوا عيت بالفقيره ) __ .
اليوم أنا أعتذر عن عدم نشر [ ن والقلم ] وغدا إن شاء الله يواصل معكم الدكتور علاء في سلسلة [ ن والقلم ] .
كما أعتذر عن تأخير نشر منشور قلت في تويتر أنه سينشر يوم الجمعه . لكن لم يصل إلينا بعد . . إن شاء الله سينشره علاء فور أن يصل إلينا .

[ أ ر ب ع ة ] . . ________________________________

صحه فطوركم يا عيله . .
وتقبل الله منا و منكم الصيام والقيام والطاعات و صالح الأعمال بمزيد من الأجر والثواب والدعاء المستجاب إن شاء الله .
بندقية دم تراب خيمة عز راية خضراء فارس ورجال .
والفروووووووووووخ كالحمير تتجرع الغسلين . .
وقالها سيدي :
( فلتذهب الكلاب إلى جيفتها )

# بن نايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: