الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / حوادث وقضايا / المحكمة الاقتصادية تغرم أستاذا للقانون عن تشهيره بعميد حقوق السادات عبر فيس بوك

المحكمة الاقتصادية تغرم أستاذا للقانون عن تشهيره بعميد حقوق السادات عبر فيس بوك

قضت المحكمة الاقتصادية بالمنصورة؛ مساء اليوم الخميس؛ بتغريم الدكتور هشام البدري أستاذ القانون العام بجامعة المنوفية؛ مبلغ ٢٠ ألف جنيه؛ عن تهم السب والقذف والإزعاج والتشهير عن طريق موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك؛ بعميد كلية الحقوق جامعة السادات السابق الدكتور عماد الفقي.

وقالت المحكمة؛ فى حيثيات حكمها بالقضية رقم 118 لسنة 2019 جنح اقتصادية المنصورة؛ إنها تأكدت من سوء قصد المتهم وكذب الوقائع التي نسبها إلي أستاذ القانون الجنائي الدكتور عماد الفقي، وأن تقارير وتحقيقات مباحث ونيابة الانترنت فى هذا الخصوص أكدت الوقائع المنسوبة إلى المتهم وقيامه بنفسه بإرتكابها.

وأحالت المحكمة؛ الدعوى المدنية للمحكمة المختصة؛ بعد أن طلب عميد كلية الحقوق جامعة السادات السابق؛ تعويضا من المتهم قدره خمسة ملايين جنيه؛ عن الأضرار المادية والنفسية والأدبية التى لحقت به وأسرته جراء الإساءة إليه.

وسبق للمتهم هشام البدري؛ أن وجه إتهامات للفقى بمحاولة إجباره على التلاعب بنتائج الكنترول المنتدب إليه بكلية الحقوق جامعة السادات، ما جعل رئيس الجامعة الدكتور أحمد بيومى يلغي قرار ندبه، كما دخل فى معارك مماثلة مع أساتذة بجامعة المنوفية جرى على إثرها إحالته للتحقيق وصدور قرارات بشأنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: