أخبار عاجلة
الرئيسية / صورة فى كلمة /  الملك فاروق يشرب الشيشة 

 الملك فاروق يشرب الشيشة 

و لهذه الصورة قصة طريفة ..
في صيف ١٩٣٨ و بينما موكب جلالة الملك فاروق المهيب يجوب شوارع الاسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط و المدينة الأحب الي قلب جلالته متجهاً الي قصر راس التين .. اذا بفتاة شقراء ذات ملامح اجنبية تدعي ماري بيانوتي تعترض طريق الموكب لتحية الملك .. فهرع رجال الأمن باتجاه الفتاة الا انها باغتتهم و انطلقت بالقرب من سيارة الملك و حيته فحياها الملك كعادته و أمر رجال الأمن ان يتركوها حيث انه كان دائم التواصل مع الناس بكل بساطة و تواضع رحمه الله ..

الا ان الفتاة لم تكتف بذلك بل دعته لاحتساء الشاي في مقهي تمتلكه كان يدعي ” كاليميرا ” اي صباح الخير باليوناني .. و بالفعل لم يرد الملك الدعوة ..و شرف جلالة الملك المقهي بالزيارة و فور دخوله فاجئ الجميع بانه يريد ان يشرب واحد شيشة و كوب شاي مصري .. و قد كان من المعروف عن الملك فاروق حبه للشيشة ..

بعد إنتهاء الزيارة أنعم الملك فاروق علي الفتاة بعطية ملكية لم تُعرف قيمتها الا انها استخدمتها في اليوم التالي مباشرة لتجديد المكان .. و صنعت تيجان مع نحاس عليها اسم الملك فاروق لتضعها علي أبواب المقهي بل و غيرت اسم المقهي فأصبح اسمها مقهي “الملك فاروق” امتناناً منها للزيارة الملكية التي لم تكن تحلم بها بالطبع ..

و هذه القصة توارثتها الأجيال جيلا بعد جيل.. ولا يوجد شخص في منطقة بحري لا يعرفها. فالآباء يحكونها لأبنائهم، وهكذا على مر الأجيال».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: