الثلاثاء , يوليو 23 2019
الرئيسية / منوعات ومجتمع / بعد رائدي الفضاء الأفغاني والسوري، روسيا تطلق رائد فضاء إماراتي سيتناول المضروبة والصالونة والبلاليط أثناء التحليق ..

بعد رائدي الفضاء الأفغاني والسوري، روسيا تطلق رائد فضاء إماراتي سيتناول المضروبة والصالونة والبلاليط أثناء التحليق ..

وكشف مصدر فضائي روسي عن أن رائد الفضاء الإماراتي، الذي يمر حاليا بفترة التدريب في المركز الروسي لتدريب رجال الفضاء، سيأكل مأكولات روسية عادية أثناء تحليقه إلى المحطة الفضائية الدولية، ولكن ستكون له أيضا مجموعة منفصلة من الأطباق العربية.
وأوضح المصدر الفضائي الروس أن مواطنين إماراتيين اثنين مرشحين للقيام بالتحليق إلى الفضاء أجريا في الخريف الماضي تذوقا خاصا للأطباق العربية واختارا 3 منها، وهي المضروبة والصالونة والبلاليط.

من جانبها كشفت خبيرة الطبخ الخليجي العربي القطرية المشهورة، عائشة التميمي عن قائمة الطعام التي ستقدم لرائد الفضاء الإماراتي أثناء تحلقه.
وقالت كبيرة الطهاة الخبيرة القطرية عائشة التميمي “إن المكونات الرئيسية لأطباق الغذاء في دول شبه الجزيرة العربية هي الرز واللحم والدجاج والسمك ومنتجات البحر الأخرى. ونستخدم الرز في مطبخنا بشكل واسع، وله أهمية كبيرة. فمثلا المضروبة هي الطبق الذي يمكن طبخه باستخدام الرز أو القمح المضروب ومع الدجاج أو اللحم أو منتجات البحر.

أما طبق الصالونة (أو “فريد”) فيطبخ عادة أثناء شهر رمضان ويتكون من الدجاج أو اللحم والخضار.

أما الحلويات العربية فاختار رجلا الفضاء الإماراتيان البلاليط، وهي الأكلة الإماراتية الشعبية المشهورة جدا المتكونة من الشعرية والهيل والزعفران والسكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.