الإثنين , أكتوبر 21 2019
الرئيسية / أخبار الرياضة / أوغندا تستعد جيدا لمواجهة الكونغو الديمقراطية في أمم أفريقيا 2019

أوغندا تستعد جيدا لمواجهة الكونغو الديمقراطية في أمم أفريقيا 2019

خاض منتخب أوغندا مرانا قويا، اليوم الأربعاء، في ملعب “المقاولون العرب” استعدادا لمواجهة الكونغو الديمقراطية، السبت المقبل، في إستاد القاهرة.

وستكون مباراة أوغندا والكونغو الديمقراطية، ضمن منافسات الجولة الأولى في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

ويحلم منتخب أوغندا بالعبور إلى الدور الثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية على الرغم من صعوبة المهمة.

وصعد منتخب أوغندا لبطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما تصدر المجموعة الثانية عشر فى التصفيات بجدارة، برصيد 13 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام منتخب تنزانيا، الذي رافقه إلى النهائيات.

ويسجل منتخب أوغندا الظهور السابع في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية.

ويعد الحصول على المركز الثاني في نسخة 1978 في غانا هو أفضل إنجاز في تاريخ الكرة الأوغندية.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تنطلق الجمعة المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة، على أن تكون مباراة الافتتاح بين منتخبي مصر وزيمبابوي على استاد القاهرة.

ويشارك في تلك البطولة 10 أبطال سابقين للأمم الأفريقية، وهم: مصر (7 ألقاب)، والكاميرون (5 ألقاب)، وغانا (4 ألقاب)، ونيجيريا (3 ألقاب)، وكوت ديفوار (لقبين)، والكونغو الديمقراطية (لقب)، وتونس (لقب)، والجزائر (لقب)، والمغرب (لقب)، وجنوب أفريقيا (لقب).

ويقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16)، كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: