الإثنين , أكتوبر 21 2019
الرئيسية / أخبار مصر / اتفاق تعاون بين المبادرة العربية للتثقيف والتنمية والمؤسسة العربية للاستشارات العلمية وتنمية الموارد البشرية

اتفاق تعاون بين المبادرة العربية للتثقيف والتنمية والمؤسسة العربية للاستشارات العلمية وتنمية الموارد البشرية

وقعت المبادرة العربية للتثقيف والتنمية اتفاق تعاون مع المؤسسة العربية للاستشارات العلمية وتنمية الموارد البشرية ، لتعزيز التعاون وتنسيق الجهود بين الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة.
ووفقا للاتفاق الذي وقعه الدكتور عصام توفيق قمر رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية للاستشارات العلمية والدكتورة وسام أبوبكر باسندوه رئيسة مجلس أمناء المبادرة العربية للتثقيف والتنمية؛ سيتم تبادل المطبوعات والمواد العلمية والإعلامية التي يصدرها الطرفان ، وتبادل الدعوات للمشاركة في الندوات والفعاليات التي ينظمها الطرفان.
وتضمن الاتفاق المبرم بين الطرفين؛ تنسيق الجهود في مجال التعاون مع المؤسسات العلمية ومراكز الدراسات والأبحاث ذات الصلة باهتمامات المؤسسة والمبادرة.
كما احتوى الاتفاق على تسهيل نشر البحوث والدراسات العلمية المحكمة التي يعدها الأساتذة والمختصون وطلبة الدراسات العليا حول موضوعات تندرج ضمن اهتمامات الطرفين وذلك في الدوريات العلمية التي تصدرها المؤسسة العربية للاستشارات العلمية وتنمية الموارد البشرية .
وكان من بين بنود الاتفاق تنظيم محاضرات لأساتذة وخبراء في مجالات اهتمام المؤسسة والمبادرة ، والتعاون في تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل في مجالات إهتمام الطرفين ، بالإضافة إلى تنظيم حلقات نقاش حول بعض القضايا محل اهتمام المؤسسة والمبادرة.
واتفقت المبادرة العربية مع المؤسسة على تدشين التعاون بينهما بعقد ندوة حول المشاكل التي يواجهها الاطفال في مجال التعليم بالدول العربية التي تعاني اضطرابات وكيفية معالجتها.
كما ينص الإتفاق على قيام الطرفين بإعداد برنامج تحدد فيه عناوين الأنشطة وفقا لجدول تفصيلي يلحق بالاتفاق.
الجدير بالذكر أن المبادرة العربية للتثقيف والتنمية قد أعلنت مطلع هذا الشهر عن إطلاقها لنشاط وحدة الدراسات والبحوث بالمبادرة وذلك على هامش الندوة التي نظمتها بالقاهرة مطلع الشهر الجاري حول انتهاكات حقوق المرأة العربية في ظروف النزاع المسلح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: