الرئيسية / أخبار مصر / مساحة “قيمة” للمناظرات تحتفل بمرور عامين على التأسيس والانطلاقة

مساحة “قيمة” للمناظرات تحتفل بمرور عامين على التأسيس والانطلاقة

كتب حسن الشامي

تحتفل مساحة “قيمة” المجتمعية المعنية بمجال المناظرات وترسيخ ثقافة الحوار في المجتمع المصري بمرور عامين على التأسيس والانطلاقة في السعي لترسيخ ثقافة التناظر.
وتعقد “قيمة” والتي تطلق على نفسها “مساحة مجتمعية” حفلا تحت عنوان “سوبر ماريو”، في 20 يوليو 2019 لعرض الإنجازات التي حققتها خلال العامين الماضيين منذ انطلاقتها، وتكريم أبرز المتناظرين معها خلال العام الأخير.
وقال حسام حسن، أحد مؤسسي “قيمة” إن “الاحتفال بمرور عام على مساحتنا المجتمعية يؤكد مدى شغف المتدربين بفكرتنا، خاصة أننا بدأنا العمل كثلاثة أفراد فقط والآن وصلنا لأكثر من 100 متناظر، وعقدنا عشرات الندوات والمناظرات العامة وعدة تدريبات لمتناظرين جدد”.
وأكد أن “الحفل الأول لـ”قيمة” تم في ذكرى الانطلاق في 14 يوليو 2017 وأنه تم استعراض ما قدمته الفكرة خلال الاحتفال بالعام الأول، وما تم إنجازه من أهداف ومهام.
مشيرا أن العام الثاني سيشهد أيضا تكريم أبرز المتناظرين وعرض العراقيل التي واجهت الفكرة منذ انطلاقها وكذلك عرض الخطة المستقبلية للعام المقبل”.
في حين قالت بثينة حسن، إحدى مؤسسي المساحة، أن “الفكرة لا تزال مستمرة بقوة رغم كل العقبات التي قابلتنا سواء من حيث الدعم والتمويل أم من حيث ترسيخ هذا الشغف لدى كل متدرب وتطوير المتناظرين ونقلم إلى مراحل متقدمة”.
وأضافت: “نمتلك الآن مجموعة كبيرة من المتناظرين يمكنهم المنافسة في المسابقات العالمية حيث تم تدريبهم على أغلب نماذج التناظر دوليا وإقليميا، ثم تدريبهم على نموذج “قيمة” الخاصة بالمساحة المجتمعية، وأن مشاركتهم ونجاحهم في الندوات العامة يثبت ذلك”، حسب تعبيرها. انطلاقة جديدة وبخصوص الجديد الذي ستقدمه “قيمة” خلال الفترة المقبلة.
وأوضح الإعلامي علاء فاروق أحد مؤسسي الفكرة، أن “الجديد يكمن في استمرار الشغف مشتعلا في نفوس أبناء الكيان، ومن بعده سننطلق للمشاركة في مسابقات محلية ودولية وتدريب كوادر جديدة لحمل مسؤولية ترسيخ ثقافة التناظر في المجتمع المصري”.
وتابع: “نملك خطة متكاملة موزعة على مدار العام المقبل الذي يبدأ عندنا من شهر يوليو كل عام، وسيتم عرض هذه الخطة بالتفصيل خلال الاحتفال المرتقب، لكن من ملامحها انطلاق مشروع ريادي جديد يهتم بفئة عمرية معينة سيكون لنا الصدارة في تدريبها على التناظر، كما سنقوم بتوقيع عدة بروتوكولات تعاون مع مؤسسات مجتمعية ورسمية لنشر ثقافة التناظر.
و”قيمة” مساحة مجتمعية تسعى إلى ترسيخ ثقافة المناظرات في المجتمع المصري كوسيلة لبحث ووضع آليات حلول لأبرز وأهم القضايا المجتمعية في مصر، وترفع شعار “نتناظر لإحياء مجتمع”، وفي يوليو الجاري تكون أتمت الفكرة عامها الثاني”.
ومن أبرز إنجازات الفكرة خلال العام المنصرم، تأسيس “مقهي قيمة” والذي يشمل: “ديوان قيمة وتياترو قيمة”.
كما تم عقد مناظرات عامة خارج العاصمة “القاهرة”، وعدة مناظرات عامة في كل من ساقية الصاوي ومكتبة مصر وتصعيد مجموعة من المتناظرين لمراكز متقدمة وتنافسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: