الرئيسية / أخبار مصر / المعهد العالي للدراسات الفندقية والسياحة بدمياط ينظم مسابقة ستار شيف

المعهد العالي للدراسات الفندقية والسياحة بدمياط ينظم مسابقة ستار شيف

كتبت :حنان علي

ينظم اليوم وعلى مدار يومين المعهد العالى للدراسات الفندقية و السياحية بمدينة دمياط الجديدة ،مهرجان و مسابقة ” ستار شيف “، التى يشارك فيه أشهر الشيفات المصريين والأجانب العاملين بالفنادق والمنشآت السياحية بمنطقة وسط وشمال وغرب الدلتا وذلك تحت رعاية الدكتور إيهاب محمود عيد ، رئيس مجلس إدارة المعهد .

ويأتى هذا المهرجان فى إطار الدور الخدمى والتنموى الذى تقوم به إدارة المعهد تجاه المجتمع وتشجيع وتحفيز المواهب والمبتكرين والمتميزين ، والعمل على نشر الوعى بالطعام الآمن والصحى.

وقال الدكتور إيهاب عيد ، رئيس مجلس إدارة المعهد العالى للدراسات الفندقية و السياحية بمدينة دمياط الجديدة ،أن هذا المهرجان تم التنسيق والتعاون لإقامته مع أشهر وأكبر العلامات التجارية والغذائية فى مصر لخروجها بالشكل الذى يتاسب مع إمكانيات المعهد وما يشهده من تطور فى كافة النواحى التعليمية والعلمية .

وأضاف ان المهرجان يشهد عدد من المسابقات يشارك فيها الهواه والمحترفين ، وتهدف لتقديم تدريب عملى على أعمال فنون الطهى والمطبخ للطلبة الدارسين بالمعهد ، وإكتسابهم لخبرات عملية من خلال متابعة الفعاليات والأنشطة التى تشهدها المسابقة .

وأشار عيد ، إلى المعهد يعتزم إستمرار مثل هذه المهرجان والفعاليات والمسابقات للأعوام التالية ، وإننا نضع خطة حالية لتصبح هذه المسابقة فى العام المقبل ذات شقين التدريبى للطلبة بين كافة المعاهد والكليات العليا للسياحة والفنادق ، والثانى بين المحترفين، بحيث تقام
كل يوم على حدى لإستفادة جميع المشاركين والمتابعة الجيدة، من حيث متابعة الطلبة لليوم التالى للمحترفين، ومتابعة المحترفين للهواه فى اليوم الأول وحتى يمكن نقل خبراتهم ونصائحهم وملاحظاتهم قبل شروعهم فى المشاركة فى اليوم التالى للمحترفين .

وعن هذه الدورة الأول لمهرجان ” شيف ستار” قال رئيس مجلس إدارة المعهد العالى للدراسات الفندقية و السياحية بمدينة دمياط الجديدة ، أن هذه الدورة ستشهد إقامة العديد من الفعاليات سواء السياحية من خلال تنظيم جولة سياحية للمشاركين والضيوف للتعرف على المقومات لمحافظة دمياط ، وأشهر المناطق السياحية لتحقيق الهدف الأسمى من إقامة هذه المهرجان ، وهو الترويج والتسويق لدمياط التى تجمع ما بين الأثار المصرية القديمة والمسيحية والإسلامية ، إضافة إلى مدينة رأس البر التى تتميز بكونها نقطة إلتقاء نهر النيل ” المياه العذبة ” بالبحر الأبيض المتوسط ” المياه المالحة ” وهى إحدى المعجزات الربانية .

كما تشهد هذه الدورة إقامة عدة مسابقات ترفيهية بين طلبة المعهد يعبرون فيها عن مواهبهم من الغناء والتقليد والشعر والنكات والموسيقى وغيرها من ألوان الفنون الأخرى على مدار اليومين ، فضلاً عن مسابقة لأجمل تورته عبر مسابقة الكيك ديكوريشن ، التى تقام فى اليوم الثانى للمهرجان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: