الرئيسية / ثقافة وفنون / نجوم اردنيون ..بالوان من الغناء العربي على المسرح الشمالي

نجوم اردنيون ..بالوان من الغناء العربي على المسرح الشمالي

ليلة اردنية على المسرح الشمالي، قدم فيها المطربون اللون من الغناء، أمام الجمهور الذي تابعهم وطرب وردد معهم. حيث فرقة  نقابة الفنانين الاردنيين الموسيقية، بقيادة الفنان “عبدالحليم الخطيب” ، حيث كان ضمن الفرقة العازفة” رولا نصر”.

البداية كانت مع الفنان الشاب محمد الحوري الذي يعتبر من النجوم الشباب الذين يشقون طريقهم نحو النجومية، بما يمتلكة من صوت يؤدي اللون الطربي، فكانت اختياراته من الاغاني التي يحبها الجمهور،حيث بدأ باغنية  كيف انام الليل”،وبعدها الاغنية التي غناها في السنوات الاخيرة، الفنان عاصي الحلاني، وهي اغنية انا ياطير” حيث لها جماهيريتها وعشاقها.

ومن أغاني الكبير”وديع الصافي” اختار اغنية على رمش عيونها”،وسط إعجاب الجمهور، لتقوم مديرة البرامج في المهرجان” رولا عواد” بتسليمه درع المهرجان، تكريما له وتقديرا لمشاركته.

 بيسان التي تربت في بيئة غنائية،وصقلت موهبتها بالدراسة، وتعددت مواهبها، فهي ممثلة مسرحية مدهشة، صاحبة حضور على المسرح، وفي كل مرة تؤكد انها فنانة متميزة.

هذه التجربة المسرحية تنعكس عليها في الغناء، حيث الحضور الكامل، والثقة بالذات، والتعامل بذكاء مع الجمهور،والاختيارات الدقيقة للاغاني، مع صوتها الذي يؤدي الوانا مختلفة من الغناء.

بدات الفنانة” بيسان كمال” باغنية لها وقع في نفوس الجمهور، وهي اغنية ” اتركني حبيبي” وهي من اغاني” دورا بندلي” ومن كلمات والحان” فادي بندلي”،وغنتها “بيسان” باحساس مرهف يترجم دلالة المفردة.

و بصوتها الدافيء، تغني “بيسان” اغنية ” ابتعد عني”، و باحساسها لونت هذا الحزن الشفيف الذي تحمله الاغنية،التي كتبها” عبدالله الفيصل”، ولحنها وغناها” طلال مداح”.

وتختم ” بيسان” بمقطع من اغنية ام كلثوم” الف ليلة وليلة”،وكرمها مدير المهرجان بدرع المهرجان تقديرا لمشاركتها .

مدير المهرجان أيمن سماوي

أثناء تكريمه للفنانة” بيسان كمال” قال مدير المهرجان” أيمن سماوي” هؤلاء هم الفنانون الاردنيون، فالمطرب الأردني يمتلك الموهبة، والإمكانيات الصوتية،ومسؤوليتنا جميعا ان ندعمه، وتفتح له الابواب، وعندها سيكون لدينا اغنية اردنية مميزة”.

عندليب الاردن” عطالله هنديلة”.

العندليب الاشقر – عندليب الاردن، الفنان” عطالله هنديلة”، كان الختام معه ومع “الحليميات”، حيث استحضر اغاني عبدالحليم حافظ – العندليب الاسمر”،في امسية من الغناء الرومانسي المنتمي الى الزمن الجميل، والفنان ” هنديلة” من أهم المطربين العرب – ان لم يكن اهمهم – الذين غنوا “للعندليب”، فهو يمتلك الإمكانيات الصوتية، والثقافة الموسيقية، والاحساس المرهف، وهذه العناصر تجعله يغني بشكل سليم.

حيث بدأ باغنية” كامل الاوصاف” من كلمات “مجدي نجيب”، وألحان ” محمد الموجي”.

ثم قدم اغاني من الحان “بليغ حمدي” اغنيتين، الاولى ” على حسب وداد قلبي”، ومقطع من اغنية” زي الهوى”، حيث عاش جمهور المسرح الشمالي مع صوت العندليب الاشقر، اجواء الاغنية الطربية – الرومانسية.

وقد قام “د.صبحي الشرقاوي” عضو مجلس نقابة الفنانين الاردنيين، بتسلم درع المهرجان تكريما وتقديرا للفنان” هنديلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: