الإثنين , أكتوبر 14 2019
الرئيسية / أخبار التعليم / ” الفيوم وطنية ” .. معسكر طلابي لإعداد القادة بجامعة الفيوم

” الفيوم وطنية ” .. معسكر طلابي لإعداد القادة بجامعة الفيوم

تحت شعار ” الفيوم وطنية ” .. تعقد جامعة الفيوم المعسكر الأول لإعداد القادة ؛ وذلك في الفترة من الــ 13 وحتي الــ 17 من شهر سبتمبر الجاري.

ويقام المعسكر الطلابي برعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وسيادة اللواء عصام سعد محافظ الفيوم ، والأستاذ الدكتور محمد عيسي القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ، والأستاذ الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ، والأستاذ الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ، وبإشراف الأستاذ الدكتور أحمد حسنى مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، والدكتور وائل طوبار المنسق العام للأنشطة الطلابية بالجامعة ، وبتنظيم الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وطلاب من أجل مصر.

ويشارك في فعاليات المعسكر الطلابي مايزيد عن 500 طالب وطالبة من 18 كلية بجامعة الفيوم ؛ علي أن تشمل هذه الفعاليات عقد العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية ، واللقاءات الحوارية المتنوعة مع نخبة من الفاعلين والشخصيات العامة بالمجتمع ، وكذلك مع عدد من الشخصيات القيادية والمسؤولين بمؤسسات الدولة ؛ منهم اللواء عصام سعد محافظ الفيوم ، والأستاذ الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية والمشرف علي معهد إعداد القادة بحلوان ، والدكتور أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب ، وغيرهم ؛ وذلك بهدف التواصل مع الطلاب والتحاور معهم حول عدد من القضايا المهمة مثل مفهوم القيادة ، والمقومات الاقتصادية والسياحية لمحافظة الفيوم وكيفية الحفاظ عليها وتنميتها.

كما يهدف المعسكر الطلابي لإعداد القادة من خلال هذه الفعاليات والأنشطة إلي تعزيز قيم الإنتماء وتنمية الوعي الوطني لدي الطلاب ، وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم ، وحثهم علي التحلي بروح المسؤولية تجاه المجتمع ، بالإضافة إلي تبادل الخبرات بين طلاب الجامعة.

وعلي هامش المعسكر الطلابي يؤدي الطلاب بعض المهام المجتمعية والخدمية من خلال المشاركة في تنظيف وتجميل شوارع وأسوار مدينة الفيوم ، والمشاركة في مشروع زراعة ٢٠٠ شجرة بشوارع المدينة ؛ الأمر الذي يجعل من شعار المعسكر الطلابي لإعداد القادة ” الفيوم وطنية ” ترجمة واقعية للمبادرات البناءة من جانب الطلاب في خدمة مجتمعهم ومحافظتهم ووطنهم مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: