الأربعاء , أكتوبر 23 2019
الرئيسية / فيس وتويتر / كمال زاخر يكتب ….بعيداً عن الصخب 

كمال زاخر يكتب ….بعيداً عن الصخب 

انه وقت التفكير بصوت عال ومبادرة المفكرين الوطنيين بطرح رؤي موضوعية قابلة للتفعيل تحدد محاور القضايا المطلوب تفكيكها وطرق الخروج من الأزمات المعاشة ودعم مسارات التنمية وخلق حوار موضوعي لحساب وطن يستحق أن نأخذ بيده في منعطف دقيق ومقلق.

وبعيداً عن المواقف الحدية فالأمر يحتاج الي تحقيق شفاف فيما تردد عن فساد في تنفيذ المشاريع التي تشرف عليها الهيئة الهندسية، وهو أمر وارد في أعمال بهذا الحجم (١٧٥ مليار جنيه طرق، ٤ ترليون جنيه مشروعات، ١٤ مدينة جديدة بامتداد الصعيد “شرق النيل” والضفة الشرقية للقناة وبامتداد الدلتا) طالما نتعامل مع بشر تتنوع نوازعهم، دون ان نمد الاستثناء ليصير قاعدة تعمم، بل يقودنا كما يحدث في المجتمعات السوية إلي مراجعة منظومة العمل ومعالجة وضبط ما كشفت عنه التحقيقات، خاصة مع قول الرئيس في اشارته لما نشر من فيديوهات للمقاول الهارب أنها تحمل معلومات وبعضها بحسب الرئيس حقيقية. وقوله انه لا يسمح بوجود فساد في تلك المنظومة.

ظني اننا وفق تجربة السنوات الست المنصرمة بحاجة الي احياء حق الحوار والمعارضة الموضوعية والتي لن تتحقق بغير احزاب حقيقية مختلفة تتبني مصالح ورؤي من تمثلهم، وإعلام مهني قوي، وبرلمان تمثل فيه كل الأثقال السياسية، وقضاء يفصل بحسم بينهم ويحقق العدالة.

لعلنا بهذا نؤسس للجمهورية الثانية بعد جمهورية يوليو بتنويعاتها المتباينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: