الرئيسية / فيس وتويتر / جمال عبد الفتاح يكتب …. 36 عاما على مذبحة صبرا وشاتيلا

جمال عبد الفتاح يكتب …. 36 عاما على مذبحة صبرا وشاتيلا

يمر اليوم 36 عاما على مذبحة صبرا وشاتيلا . تجاوز عدد القتلى فى تلك المذبحة المروعة 3000 قتيل وأكثر من 10000 جريح . وهذه المذبحة هى الأكبر فى تاريخ الكيان الاستعمارى العنصرى . وبالرغم من استمرار المذابح والحروب الاجرامية المتتالية على غزة المحاصرة والضفة الا ان الشعب الفلسطينى البطل عصى على الإندثار، ومازال نصفه صامد على أرضه ، والنصف الآخر فى محيط أرض فلسطين التاريخية فى الأردن وسوريا ولبنان ولم يغادر بعيدا برغم كل الاغراءات ، مصر على العوده مهما كانت التضحيات .
وهذا ما يفاقم من أزمة وجود الكيان الاستعمارى الصهيونى برغم تزايد قوته الاقتصادية والعسكرية . وبرغم دعم امريكا وكل الدول الاستعمارية والأنظمة العربية العميلة غير المحدود له ، وتصاعد النزعات العنصرية فى تلك البلدان ، وحروبها الوحشية على الشعوب والبلدان العربية فى محاولة منه لدفن القضية الفلسطينية وإلى الأبد ضمن مخطط تدمير البلدان العربية وتمزيق شعوبها ونهب ثرواتها . .
ان مذبحة صبرا وشتيلا درس للألم والمقاومة للشعوب العربية ينبغى الا ينمحى من ذاكرتنا . وقد جاءت الحروب الإجرامية على العراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان لتؤكده . ويبقى صمود الشعب الفلسطينى على أرضه وفى محيطها ، ومقاومته الباسلة المستمرة على مدى قرن من الزمان الملهم والمعلم لكل شعوبنا العربية فى نضالها المستمر ضد الحروب الاستعمارية التى تقودها الولايات المتحدة بدعم من الأنظمة العربية العميلة على بلداننا . ان الانتصار النهائى للشعب الفلسطينى على الكيان الاستعمارى العنصرى الصهيونى حتى تحرير كامل التراب بدعم من الشعوب العربية هو المعركة الفاصلة لتحرير كامل المنطقة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: