الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / ثقافة وفنون / في معرض فن الطبيعة بالعمارة القطرية في كتارا: د. السليطي: أبواب كتارا مفتوحة لتقديم التجارب الفنية، وندعم المبدعين في مختلف المجالات الفنية.

في معرض فن الطبيعة بالعمارة القطرية في كتارا: د. السليطي: أبواب كتارا مفتوحة لتقديم التجارب الفنية، وندعم المبدعين في مختلف المجالات الفنية.

 

العربي اليوم-الدوحة-كتارا

افتتح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتاراصباح اليوم الأربعاء معرض “فن الطبيعة بالعمارة القطرية”، للفنان محمد مهند بركات في المبنى 22.

وأعرب سعادة المدير العام عن إعجابه بفكرة دمج الطبيعة مع العمارة القطرية التقليدية والمحافظة على المنحنيات والنقوش التي تميزها عن غيرها. حيث قال: الأفكار الإبداعية الخلاقة تنتج فنا جميلاً، يمكنه أن يطور ماحولنا بطريقة مبتكره وجميلة، مبينًا ان تقديمكتارا لهذه المعارض ماهو إلا عرض للتجارب الفنية المتنوعة التي تسهم في تبادل الخبرات بين الفنانين ودعم الأفكار الفنية الفريدة. مؤكدًا ان أبواب كتارا مفتوحة لجميع المبدعين في مختلف مجالات الفنون والإبداع.

وعن معرضه قال الفنان محمد بركات: فكرة المعرض تتلخص في دمج العمارة القطرية الأصلية بطبيعة قطر من خلال دراسة الطبيعة القطرية وما تحتويه من آثار وعناصر طبيعية تميزها بالإضافة ودراسة النسب الجمالية والهندسية والأصول التاريخية للعمارة ودمج هذه النسب المعمارية مع الهندسة الطبيعية لإنتاج أشكال معمارية ومجسمات ونسب هندسية تجسد الجمال في دمج العلاقة الهندسية من الطبيعة والعمارة القطرية. وقد ضمالمعرض 9 مجسماتو5 منحوتات علىالطاولات.

جدير بالذكر أن محمد مهند بركات مهندس عمارة داخلية سوري الجنسية ولد في الدوحة وتخرج في جامعة دمشق كلية الفنون الجميلة ويتميز بالخيال والأسلوب الحديث في التصميم مبتعدا عن المألوف معتمدا على خطوط الطبيعة الحرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: