الرئيسية / منوعات ومجتمع / ايمان حادوش برنامج الملكة زاد قوتي علي دعم أطفال التوحد

ايمان حادوش برنامج الملكة زاد قوتي علي دعم أطفال التوحد

كتب / وليد محمد
تنافس المغربية إيمان حادوش ضمن برنامج «الملكة»، الذي يكافئ المبادرات النسائية في المسئوليه الاجتماعيه ، ويهدف إلى تحسين صورة المرأة في الإعلام.إيمان التي تشتغل في مجال « الكوتشينغ »، وناشطة إجتماعية في مجال التصدي لمرض التوحد، وتتنافس مع مجموعه من الفتيات العربيات على لقب « ملكة المسؤولية الإجتماعية »، وذلك ضمن برنامج تُنتجه الشبكة العربية للبث المشترك بالتعاون مع حملة المرأة العربية.
وقد اشتركت إيمان حادوش فى برنامج « الملكة »، على أنه برنامج يدخل في إطار حملة المرأة العربية، وأن الهدف من البرنامج هو تغيير الصور النمطية للمرأة في الإعلام، والسعي لإعلام هادف من خلال تقديم مشاريع نسائية تهدف إلى تحقيق مبادرة اجتماعية وإنسانية تسعى إلى خدمة مجتمعهن.وقالت إيمان أن مشاركتها في البرنامج هي مبادرة اجتماعية مستقلة وعمل التطوعي لا يهدف إلى الاكتساب وتحقيق الأرباح، بل إلى السعي وراء تنفيذ مبادرات اجتماعية وإنسانية لخدمة المجتمع المدني.

وأوضحت إيمان أن مبادرتها بخصوص مرض التوحد، حيث أن هذا الإختيار لم يكن بمحض الصدفة، بل هو يرجع لصعوبة تشخيصه حتى من طرف الأخصائيين، مؤكدة أن هدفها هو تشخيص مرض التوحد حيث تناضل إيمان حادوش في مجال التوحد، وتقدمت ضمن البرنامج بمشروعها، الذي تهدف إلى تحقيقه، ويتعلق الأمر ب«مبادرة قلبك أزرق».


وتتأسس فكرة مشروع «قلبك أزرق»، التي تشارك بها إيمان حادوش، على إنشاء مركز شامل يقدم خدمات، تربوية وتعلمية وتكوينية وثقافية، للتوحديين وأسرهم، وذلك بهدف إدماج التوحديين في محيطهم وفي المجتمع.
كما صرحت أن الأمر نتيجة تجربة شخصية عاشتها رفيقة دربها، والتي إنقلبت حياتها رأسا على عقب بعد إنجابها طفل مصاب بمرض التوحد، مما اضطرها إلى التخلي عن عملها من أجل رعاية إبنها، الأمر الذي تسبب لها في مشاكل شخصية لاحقا، جعلتها تدخل في نوبة إكتئاب وصلت بها حد محاولة الإنتحار.واضافت المشاركة المغربية ايمان حادوش مؤكده ان نجاحها يرتبط بما ستتوصل إليه من نتائج في الإشتغال على مشروعها و قدرتها على تبليغ رسالتها ألا وهي إيلاء أهمية لفئة مهمشة في المجتمع، وأنها لا تسعى للشهرة بل إلى تحقيق غايات تصب في خدمة المجتمع والصالح العام ».
هذا وقد انطلقت أولى حلقات البرنامج، الذي تُنتجه الشبكة العربية للبث المشترك بالتعاون مع حملة المرأة العربية، بداية من السبت 7 مايو 2016، على مجموعة من القنوات العربية من ضمنها قناة قطر وقناة ليبيا وقناة «بزاف تي في» المغربية.
وتدور فكرة البرنامج، الذي تم إطلاقه بالقاهرة في 2014، على تنافس المشاركات العربيات حول لقب «ملكة المسؤولية الاجتماعية».. ملكة الإبداع والتميز.
وينقسم البرنامج، الذي يمتد على 21 حلقة، إلى ثلاثة مراحل. المرحلة الأولى (8 حلقات)، التي تُسمى بدخول المملكة، مرحلة انتقاء 30مشاركة ممن يحملن أفكار أو مبادرات هدفها خدمة المجتمع. وهو الانتقاء، الذي تشرف عليه لجنة التحكيم المكونة من 4 نجوم من العالم العربي. أما المرحلة الثانية (11 حلقة)، والمسماة دخول القصر الملكي،وهي المرحله التى تم تصويرها في القاهره منذ فتره بسيطه ويتم عرض حلقاتها الان على 50محطه فضائيه في جميع انحاء الوطن العربي
هذا وقد تقدمت للبرنامج ما يناهز 25 ألف امرأة وفتاة عربية، تتراوح أعمارهن بين 20 و40 سنة، تم الاحتفاظ فقط ب 30مشاركة، ضمنهن المغربية إيمان حادوش.
برنامج الملكه فكرة وتاسيس دكتور مصطفي سلامه الامين العام لاتحاد المنتجين العرب و سفيرة المراه العربيه دكتوره رحاب زين الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: