الرئيسية / أخبار الرياضة / * الأرجنتين بضيافة ألمانيا…. التاريخ للتانغو وميسي الغائب الأكبر

* الأرجنتين بضيافة ألمانيا…. التاريخ للتانغو وميسي الغائب الأكبر

كتب / يحيى السويد :

لا يختلف اثنان على أن الكرتان الألمانية والأرجنتينية ، هما قوتان كبيرتان ، تحتلان على الدوام طليعة المنتخبات العالمية ، كما تحظيان بتشجيع كبير ، ليس في قارتيهما فقط ، بل في جميع أنحاء العالم ، لما لهما من حضور متميز في المحافل الدولية ، بالإضافة للنجوم الذين ارتدوا قميص المنتخبين على مر السنين .
وغالباً ما تشهد المباراة التي تجمع المنتخبين ، بأهمية خاصة ، ومتابعة جماهيرية كبيرة ، سواء كانت المباراة في الإطار الرسمي ، أو حتى عندما تكون ودية استعداية ، كما هو الحال هذه الليلة ، عندما تحل الأرجنتين بغياب قائدها ليونيل ميسي الموقوف ، على ألمانيا على أرضية ملعب سيغنال إيدونا بارك ، في مدينة دورتموند ، معقل نادي بروسيا دورتموند ، في إطار استعداد التانغو لتصفيات المونديال القطري ، كما يستعد المانشافت لمواجهة أستونيا يوم الأحد القادم ، في تصفيات يورو 2020
والمواجهة تحمل الرقم 23 في تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخب .
*** التاريخ تانغولي
يتفوق المنتخب الأرجنتيني على مستضيفه في المواجهات المباشرة بينهما ، والتي تعود للعام 1958 وخاصة في اللقاءات الودية ، فيما يتفوق الألمان في المواجهات الرسمية .
ويعود أول لقاء بينهما للعام 1958 في دور المجموعات لكأس العالم السادسة في السويد ، وتحديداً في الثامن من يوليو حزيران ، حيث فازت ألمانيا بثلاثة أهداف لواحد ، يومها سجل هيلموت ران أول هدفي ألماني في الشباك الأرجنتينية ، بينما سجل كورباتا أول الأهداف الأرجنتينية في المرمى الألماني . أما آخر لقاء جمعهما فكان في العام 2014 بعد نهائي كأس العالم ، وفيها تمكن ميسي ورفاقه من الثأر بفوزهك بأربعة أهداف لهدفين ، وكان دي ماريا صاحب آخر هدف للأرجنتين في شباك المانيا ، فيما كان ماريو غوتزة ، صاحب آخر هدف ألماني في شباك الأرجنتين ، علماً بأن الأخير هو من سجل الهدف في نهائي كأس العالم 2014
وتتفوق الأرجنتين على ألمانيا في محصلة المواجهات المباشرة بينهما ، رسمياً وودياً ، فمن أصل 22 مباراة فازت الأرجنتين بعشر مباريات ، مقابل فوز ألمانيا ثمان مباريات ، بما فيها مباراة ربع نهائي مونديال 2006 والتي حسمها الألمان بركلات الترجيح ، فيما انتهت أربع مباريات بينهما بالتعادل ، منها تعادل سلبي واحد .
سجلت الأرجنتين 32 هدفاً في الشباك الألمانية ، مقابل 31 هدفاً سجلتها ألمانيا في المرمى الأرجنتيني .
* رسمياً التفوق ألماني :
في الإطار الرسمي تميل الكفة للمانشافت ، حيث فازت ألمانيا بأربع مباريات من ثماني مباريات جمعتهما ، مقابل فوز الأرجنتين بمباراتين ، وحسم التعادل مواجهتين .
من بين هذه المباريات هناك ست منها في كأس العالم ، وواحدة في كأس العالم المصغرة ( الموندياليتو ) ، و أخرى في بطولة كأس القارات .
* تشكيلات مدججة بالنجوم :
تضم تشكيلة المدرب الألماني يواخيم لوف ، عدداً من اللاعبين المتميزين ، في مقدمتهم الحارس العملاق مانويل نوير ، وشريكه شتتغن ، وفي الدفاع كوليسترمان و تاه و سولي و ستارك ، وفي الوسط توني كروس و براندت و هافيرتز و كيميش بالإضافة لغندوغان و تشان ، وفي الهجوم هناك ماركو ريوس و سانيه و فيرنر ولا ننسى سيرج غنابري .
ومن الجانب الأرجنتين هناك الحارس ماركسين و المدافعون فويث و اوتامندي وتاجليافيكو و ماركوس روخو ، وأمامهم دي بول وكوريا و باريديس و روبرتو ، وفي المقدمة ديبالا و لاوتارو مارتينيز وسواريز ، و سيكون ليونيل ميسي الغائب الأكبر ، وهو الموقوف عن اللعب الدولي لثلاثة أشهر ، بعد مشاجرته مع قائد المنتخب التشيلي في كوبا أمريكا الماضية .
المباراة ستنطلق في العاشرة إلا ربعاً بتوقيت دمشق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: