الرئيسية / أخبار العرب / “الجيش السوري الحر” لم يشارك بالعملية التركية بعد

“الجيش السوري الحر” لم يشارك بالعملية التركية بعد

أكد مصدر في “الجيش السوري الحر”، أن الجيش الحر لم يشارك بعد في العملية التركية “نبع السلام”، موضحا أن الجيش التركي قصف بالمدفعية تل أبيض بريف القامشلي والمقاتلات التركية تقصف رأس العين وعين عيسى.

وقال المصدر ” الجيش التركي قصف بالمدفعية تل أبيض بريف القامشلي والمقاتلات التركية تقصف رأس العين”، مؤكدا أن “الجيش الحر لم يشارك بعد”.

هذا وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر العملية العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم “داعش” (المحظور في روسيا) شمال شرق سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرق سوريا.

هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد دعا خلال حديثه الهاتفي مع نظيره التركي، في وقت سابق اليوم الأربعاء، لتقييم الموقف بعناية حتى لا تتعرض الجهود الرامية إلى حل الأزمة السورية للضرر وأكد على ضرورة احترام والحفاظ على وحدة أراضي سوريا.

فيما أعلن البيت الأبيض “أن القوات الأمريكية لن تدعم العملية العسكرية التركية المرتقبة شمال سوريا، ولن تشارك فيها، وأن القوات الأمريكية التي هزمت تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من الدول)، لن تتواجد بشكل مباشر في تلك المناطق، وستكون تركيا مسؤولة بعد الآن عن إرهابيي “داعش” الذين اعتقلتهم الولايات المتحدة في المنطقة خلال العامين الأخيرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: