الرئيسية / أخبار الرياضة / غداً يوم آسيوي حافل في التصفيات المشتركة: * الأردن تستضيف الكويت في لقاء عربي خالص . اليمن تبحث عن مواصلة التألق ، ومواجهات سهلة للكبار

غداً يوم آسيوي حافل في التصفيات المشتركة: * الأردن تستضيف الكويت في لقاء عربي خالص . اليمن تبحث عن مواصلة التألق ، ومواجهات سهلة للكبار

كتب / يحيى السويد :

سيكون يوم غد الخميس مكتظاً بالمباريات في مختلف البلدان الآسيوية ، حيث تستأنف التصفيات المشتركة ، و المؤهلة لكأس العالم في قطر 2020 وكأس آسيا في الإمارات 2023 وذلك من بوابة الجولة الثانية .
المنتخبات الآسيوية الأربعون المشاركة في هذه التصفيات ، قسمت كما نعلم ، على ثمان مجموعات ، ضمت كل مجموعة خمسة منتخبات ، وقد اعتمد التصنيف الشهري للفيفا في عملية التقسيم ، بحيث يكون في كل مجموعة منتخباً من كل ترتيب .
وتتنافس المنتخبات الآسيوية على أربع بطاقات ونصف ، بحيث يتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الثمانية ، بالإضافة لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني للدور الثاني والحاسم ، ليصبح عدد المنتخبات في هذا الدور اثني عشر منتخباً ، تقسم إلى مجموعتين ، تلعب فيما بينها بطريقة الدوري من مرحلتين ، على أن يصعد للنهائيات أول وثاني كل مجموعة مباشرة للنهائيات ، فيما يخوض أصحاب المركز الثالث في المجموعتين ، مباراتين ، وبنتيجتهما يتأهل الفائز لمواجهة خامس فرق أمريكا الجنوبية ، في ملحق يتأهل الفائز بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب ، ليلحق بالمنتخبات الأربعة المتأهلة مباشرة .
هذا بالنسبة لتصفيات كأس العالم ، أما فيما يخص تصفيات كأس آسيا ، فيتأهل أول وثاني كل مجموعة ، للنهائيات التي تستضيفها الصين في العام 2023 فيما تلعب المنتخبات الأخرى تصفيات أخرى في وقت لاحق ، لاستكمال عقد فرق النهائيات.
* مباريات الخميس :
في المجموعة الأولى تستضيف الصين المتصدرة بثلاث نقاط من مباراة واحدة ، تستضيف غوام صاحبة المركز الأخير بلا أية نقطة من مباراتين وذلك الساعة 15.00 بتوقيت مكة المكرمة ، بينما يحل منتخب جزر المالديف صاحب المركز الرابع بثلاث نقاط من مباراتين ضيفاً على نظيره السوري ، صاحب الوصافة بفارق الأهداف عن الصين بثلاث نقاط أيضاً ، وستكون الإمارات مسرحاً المباراة باعتبارها الأرض المفترضة للمنتخب السوري ، وتشهد الجولة راحة لمتخب الفلبين صاحب الترتيب الثالث ، المباراو موعدها الساعة 17.00
– في المجموعة الثانية يسعى متصدرها الكنغر الأسترالي بثلاث نقاط ، لمواصلة المنغر الصدارة ، عندما يستضيف منتخب نيبال المتواضع صاحب المركز الرابع وذلك عند الساعة 12.00 بتوقيت مكة المكرمة ، كما تشهد المجموعة مباراة عربية خالصة ، عندما تحل الكويت الوصيفة ضيفة على الأردن الثالثة في الساعة السابعة 19.00، فيما يستريح منتخب الصين تايبيه خامس الترتيب في هذه الجولة .
– وفي المجموعة الثالثة تستضيف إيران وصيفة المجموعة بثلاث نقاط ، منتخب كمبوديا صاحب المركز الرابع عند الساعة 16.30وفي المباراة الثانية لحساب هذه المجموعة تستضيف العراق الثالثة في البصرة ، منتخب هونغ كونغ الأخير في الساعة 17.00 بينما لاتلعب البحرين المتصدرة بأربع نقاط في هذه الجولة .
– أما في المجموعة الرابعة فيحاول المنتخب اليمني مواصلة مغامرته الجميلة ، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على أوزبكستان صاحب المركز الأخير في طشقد عند الساعة 15.00 وفي نفس المجموعة ترحب السعودية صاحبة المركز الرابع بسنغافورة التي تعتلي الصدارة بأربع نقاط ، وذلك في الساعة 20.00 فيما يرتاح المنتخب الفلسطيني الوصيف في هذه الجولة .
– في المجموعة الخامسة يحل المنتخب القطري متصدر المجموعة بأربع نقاط ، ضيفاً ثقيلاً جداً على منتخب بنغلادش متذيل الترتيب بلا أية نقطة ، في العاصمة دكا ، في الساعة 16.00 كذلك وفي مباراة مشابهة يستضيف منتخب عمان الوصيف في مسقط منتخب أفغانستان الثالث عند الساعة 18.00 وفي هذه الجولة يستريح المنتخب الهندي صاحب المركز الرابع .
– وفي المجموعة السادسة يستضيف المنتخب الياباني وصيف المجموعة منتخب منغوليا المتواضع صاحب المركز الثالث عند الساعة 13.35 كما يستقبل منتخب قيرغيزستان الرابع نظيره منتخب مانيمار القابع في مؤخرة الترتيب بلا أية نقطة ، عند الساعة 19.30 أما متصدر المجموعة بالعلامة التامة منتخب طاجكستان فلن يلعب هذه الجولة .
– وفي المجموعة السابعة تستضيف فيتنام رابعة المجموعة ، تستضيف ماليزيا الثالثة عند الساعة 16.00 كما تستضيف الإمارات الثانية ، منتخب أندونيسيا في مباراة سهلة تجري في الساعة 19.00 وسيكون منتخب تايلند مرتاحاً في هذه الجولة .
– أخيراً في المجموعة الثامنة وفي مباراة سهلة يستقبل المنتخب الكوري الجنوبي صاحب الوصافة نظيره السيرلانكي ، متذيل ترتيب المجموعة عند الساعة 14.00 كما يستضيف المنتخب اللبناني الرابع في مباراة صعبة ، يستضيف منتخب تركمانستان الثالث عند الساعة 19.00 وكما في المجموعة السادسة يرتاح المنتخب الكوري الشمالي في هذه الجولة ، وهو المنتخب الثاني الذي يجمع العلامة التامة من فوزين في الجولتين السابقتين رفقة منتخب طاجكستان ، علماً بأنه سيواجه نظيره الكوري الجنوبي في الجولة القادمة ، في مباراة يغلب عليها الطابع السياسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: