الثلاثاء , نوفمبر 12 2019
الرئيسية / أخبار مصر / مجلس الشباب المصرى يقدم مقترحا للسيسي بإعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي

مجلس الشباب المصرى يقدم مقترحا للسيسي بإعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي

أصدر مجلس الشباب المصرى؛ برئاسة محمد ممدوح؛ اليوم الاثنين؛ بياناً يؤكد فيه اعتزامه التقدم لمؤسسة الرئاسة بمقترح لإعادة تشكيل لجنة العفو عن الشباب المقبوض عليهم علي خلفية تهم سياسية؛ ما لم يتورطوا في أعمال عنف أو تخريب.

وجاء فى البيان؛ إن المجلس يثمن كافة المبادرات التي انطلقت على مدار أسبوعين للإفراج عن الشباب المقبوض عليهم على خلفية التظاهرات الأخيرة ، كما يقدر استجابة الحكومة لتلك المبادرات ويجدد مطالبته بالعفو عن باقى الشباب الذين لم يثبت تورطهم في أعمال عنف أو تخريب.

وأكد المجلس على حرية الرأي والتعبير السلمي في إطار ما نص عليه الدستور والقانون، والتى يجدر على الدولة دائماً ان يتسع صدرها لقبول الشباب بكافة اختلافاتهم والتخفيف من اللجوء إلى الحل الأمني؛ كونهم يشكلون مستقبل هذا الوطن الذي يجب علينا جميعاً إن نحافظ عليه ونعمل على تنمية وتأهيله.

وأشار إلى أن إنجاح انتخابات المحليات والشيوخ والنواب المقبلة؛ مرهونة بمشاركة هؤلاء الشباب وتحقيق نسب حضور عالية، وأن تشكيل لجنة رئاسية للعفو وفقاً لنص المادة ١٥٥ من الدستور لابد وأن يتم وفقا لآلية واضحة؛ تتكون معها من عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني المشهود لها بالنزاهة والشفافية، ومستشار من لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة؛ ونقيب المحامين؛ وعدد كافي من الشخصيات العامة والنيابية التي يختارها رئيس الجمهورية.

وجدد المجلس مقترحه؛ أن يصدر تشكيل تلك اللجنة بموجب قرار محدد به صلاحيات اللجنة ومعايير العفو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: