الثلاثاء , نوفمبر 12 2019
الرئيسية / أخبار مصر / المالية” تعلن فرض رسوم جديدة على السجائر والمشروبات الغازية لتمويل “التأمين الصحى”

المالية” تعلن فرض رسوم جديدة على السجائر والمشروبات الغازية لتمويل “التأمين الصحى”

 

قال محمد معيط وزير المالية ، إن متوسط تكلفة الرعاية الصحية للفرد قد تصل سنويا الي 2500 جنيه، مما يعني أن التكلفة السنوية تصل الي 250 مليار جنيه.

وأكد معيط أن نظام التأمين الصحي أكبر تحدي يواجهه هو “الاستدامة المالية”، لذا نص القانون علي أن يتم مراجعة النظام ماليًا كل ثلاث سنوات.

وحول كيفية إيجاد تمويل إضافي خلال السنوات القادمة، مع زيادة معدلات التضخم، أوضح معيط أن معدلات التضخم في الرعاية الصحية أكبر من باقي السلع، مشيرًا إلي أن هناك ثلاث جهات نص عليها القانون، لتمويل النظام، وهي الاشتراكات، والنزاهة العامة، والمصادر الاخري، وفي حالة زيادة التكلفة سيتم النظر إلي المصادر الأخري.

وحول ماهية الجهات التي سيتم زيادة نصيبها في تمويل نظام التأمين الصحي قال معيط: إن بعض الدول العربية تفرض زيادة في الرسوم المفروضة علي المواد السكرية، أو المشروبات الغازية، وأنواع السجائر المختلفة حيث أن هذه السلع تسبب السمنة والعديد من الأمراض.

وقال انه من المتوقع أن يدخل في نظام التأمين الصحي في بورسعيد نحو مليون مواطن، وأشار إلي أن المحافظة التي ستلي بورسعيد هي الاسماعيلية، ومن المتوقع ان يشارك فيها نحو مليون ونصف في منظومة التأمين الصحي.

وأكد أن وزارة الصحة في الوقت الراهن تعمل علي إعداد البنية التحتية للمراكز والمستشفيات في المحافظة بحيث تكون جاهزة لبدء العمل بالمنظمة عقب الانتهاء من بورسعيد.

اغتنم الفرصة و امتلك محل ذهب بالعاصمة الادارية الجديدة بسعر يبدأ من 50
وزير المالية يفتتح المقر الرئيسي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل
وفى ذات السياق، افتتح الدكتور محمد معيط وزير المالية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، اليوم الاثنين، المقر الرئيسي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بالقاهرة.

وعقد الوزير معيد مؤتمرًا صحفيا تناول خلاله آخر تطورات منظومة التأمين الصحي الشامل، خاصة مع انطلاق مرحلة تسجيل المواطنين بباقي محافظات المرحلة الأولى، سواء فيما يتعلق بالبنية التكنولوجية، والتعاقد مع المستشفيات والوحدات الصحية والصيدليات ومعامل التحليل ومراكز الأشعة من القطاعين العام والخاص، وتأهيل الكوادر البشرية للانضمام لنظام التأمين الصحي الشامل.

وقال وزير المالية، إن النظام الجديد يهدف إلى استدامة تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية، ويؤسس لمرحلة جديدة من الرعاية الصحية للمواطنين، خاصة في ظل ما توليه القيادة السياسية من دعم كبير للقطاع الصحي؛ باعتباره إحدى دعائم استراتيجية بناء الإنسان المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: