الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / أخبار مصر / ختام نموذج محاكاة التراث العالمي بمكتبة الاسكندرية

ختام نموذج محاكاة التراث العالمي بمكتبة الاسكندرية

  

كتبت-هالة ياقوت

 اختتم مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة راقودة للفن والتراث، مبادرة “نموذج محاكاة التراث العالمي للإسكندرية”، وذلك في إطار الحرص على تشجيع الشباب والعمل على تنمية قدراتهم، ونشر الوعي بالتراث الثقافي.

بدأت المبادرة منذ ثلاثة أشهر بهدف إعداد كوادر شبابية قادرة على إدارة وصيانة التراث الثقافي. وقد وفرت فرصة تعليمية وتثقيفية كبرى، حيث تعرف المشاركون على علوم إدارة التراث الثقافي على أيدي كبار المتخصصين في المجال.

وشهدت المرحلة الأولى للمشروع عدة محاضرات أكاديمية من محاضرين متخصصين في مجالات حفظ وإدارة وصيانة التراث الثقافي. وقام الشباب المشارك في المشروع في المرحلة الثانية بكتابة وإعداد ملفات للتراث الثقافي المادي واللامادي لمدينة الإسكندرية وذلك لتقديمها بمؤتمر نموذج المحاكاة لمركز التراث العالمي. بينما شهدت المرحلة الثالثة والأخيرة مناقشة ملفات التراث الثقافي التي تم إعدادها من قبل الشباب المشارك ثم التصويت عليها لاختيار الملف الفائز.

ويمثل هذا المشروع منصة ثقافية لرفع وعي الشباب بالتراث الثقافي المادي واللامادي ومفهوم علم إدارة التراث، وذلك من خلال مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية المتخصصة، يتعلم المشاركون من خلالها كيفية الاستفادة من مصادر المعلومات المختلفة المُتاحة في مجال التراث، إلى جانب القيام ببعض الزيارات الميدانية ذات الصلة بأهداف البرنامج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: