الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / أخبار الرياضة / * الريال يعود بقوة ورودريغو يتألق: إحصائيات وفلاشات من الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا

* الريال يعود بقوة ورودريغو يتألق: إحصائيات وفلاشات من الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا

كتب / يحيى السويد :

حفلت الجولة الرابعة والأولى إياباً من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، والتي جرت مساء الثلاثاء والأربعاء الماضيين ، حفلت بالعديد من الأحداث والأرقام ، كما شهدت تألق لاعبين وتراجع آخرين .
– في المباريات الستة عشر تم تسجيل 56 هدفاً ، بمعدل 3.5 هدف في المباراة الواحدة ، تناوب على تسجيلها 49 لاعباً ، من 25 نادياً ، وكانت مباراة تشلسي الإنكليزي وضيفه أياكس أمستردام الهولندي الأكثر تسجيلاً ، حيث شهدت ثملنية أهداف تقاسمها الفريقان .
فيما خلت مباراة برشلونة الإسباني وضيفه سلافيا براغ التشيكي من الأهداف ، بعدما انتهت سلبية .
– سجل ريال مدريد عودة قوية مع بداية مشوار الإياب ، عندما اكتسح ضيفه التركي غلطة سراي بستة أهداف بيضاء ، وهو بذلك أكثر الفرق تسجيلاً في هذه المرحلة ، بالمقابل عجزت فرق برشلونة الإسباني ، و سلافيا براغ التشيكي ، وزينت سان بطرسبورغ الروسي ، و أولمبياكوس اليوناني ، و النجم الأحمر الصربي ، وكلوب بروج البلجيكي ، و غلطة سراي التركي ، عجزت هذه الفرق عن هز شباك منافسيها في هذه الجولة ، علماً بأن الفريق التركي الوحيد الذي يعرف لاعبوه طريق المرمى حتى هذه الجولة .
– شهدت الجولة تسجيل ستة أهداف من ركلات جزاء ، كان بطلها البرازيلي جوجينيهو لاعب تشلسي الإنكليزي ، الذي سجل هدفين من ركلتي جزاء في شباك أياكس الهولندي ، بينما سجل هدفاً واحداً كل من النرويجي هولاند لاعب سالسبورغ النمساوي في شباك نابولي الإيطالي ، و الإسباني باريخو لاعب فالنسيا في شباك ليل الفرنسي ، و كاردوسو لاعب شاختور الاوكراني في شباك دينامو زغرب ، وأخيراً سيرخيو راموس لريال مدريد في مرمى غلطة سراي التركي .
– ركلة جزاء واحدة أهدرت حيث فشل البرازيلي غابريل جيسوس بتسجيل الركلة الاي أحتسبت لمانشستر ستي في مباراة أتلانتا الإيطالي .
– كما شهدت الجولة تسجيل أربعة أهداف بطريقة عكسية ( نيران صديقة ) أبطالها تامي ابراهام لاعب تشلسي الانكليزي لصالح اياكس الهولندي ، وزميليه أريزابالاجا لصالح الفريق الهولندي في نفس اللقاء ، و لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني توماس بارتي لصالح باير ليفر كوزن الألماني ، ولاعب ليل الفرنسي سوماورو في شباك فريقه لصالح فالنسيا الاسباني .
– سجل البرازيلي الشال رودريغو غوس لاعب ريال مدريد الإسباني اسمه باحرف من ذهب في سجلات المسابقة ، بعدما سجل هاتريك في شباك غلطة سراي التركي في مشاركته الثانية ، كما أصبح صاحب أسرع ثنائية في تاريخ المسابقة ، حيث سجل الهدفين الأول والثاني للميرنغي خلال 6 دقائق و 14 ثانية ، كما أصبح ثالث أصغر لاعب في في تاريخ الملكي يسجل ثنائية بعمر 18 عاماً و 301 ويوم ، بينما يحمل الرقم القياسي راؤول غوزاليس بعمر 18 عاماً و 113 يوماً .
– إذا كانت مباريات هذه الجولة قد شهدت تسجيل هاتريكاً واحداً مان بطله رودريغو ، فإنها شهدت تسجيل أربع ثنائيات ، لكل من جورجينهو لاعب تشلسي في شباك أياكس ، و المغربي أشرف حكيمي لدورتموند الألماني في مرمى أنتر ميلان الإيطالي ، و الكوري الجنوبي سون لاعب توتنهام الانكليزي في شباك النجم الأحمر الصربي ، وأخيراً الفرنسي كريم بن زيمة لريال مدريد في شباك غلطة سراي التركي .
– أسرع اهداف الجولة سجله الويلزي رامزي لصالح يوفنتوس في شباك لوكوموتيف موسكو الروسي في الدقيقة الثالثة ، بينما كان الهدف الذي سجله ماتياس سوليمو لاعب شاختار الأوكراني في شباك دينامو زغرب الكرواتي هو أكثر الأهداف تأخراً ، حيث انتظر للدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع لتسجيله .
– بتسجله الهدف الأولى لبايرون ميونخ الألماني في شباك اولمبياكوس اليوناني ، تقدم البولندي روبرت ليفاندوفسكي للمركز الرابع في قائمة أفضل الهدافين التاريخيين للمسابقة بعدما سجل هدفه الثالث والستين ، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الايطالي الذي يملك 128 هدفاً ، والأرجنتيني ليونسل ميسي لاعب برشلونة الاسباني 113 هدفاً والاسباني المعتزل راؤول غونزاليس 71 ، وهو بالمناسبة يتصدر هدافي المسابقة هذا الموسم بخمسة أهداف ، بينما تراجع الفرنسي كريم بن زيمة للمركز الخامس باثنين وستين هدفاً .
الهدف الوحيد الذي سجله الأرجنتيني ماورو ايكاردي والذي لاز به فريقه الفرنسي سان جيرمان على بروج البلجيكي ، يحمل الرقم ثمانية للاعب في أول عشر مباريات خاضها في المسابقة ، وكذلك فإن هدف النرويجي هولاند لاعب سالسبورغ النمساوي هو السابع له في أول أربع مباريات في المسابقة .
– الكرواتي ايفان بيرتشيتش لاعب بايرون ميونخ الهدف الثاني للعملاق البافاري في شباك اولمبياكوس الروماني ، بعد نزوله بديلاً ب 18 ثانية ومن أول لمسة للرة .
– شهدت مباراة أتلانتا الإيطالي مانشستر ستي الإنكليزي حالة قليلة الحدوث ، حيث أضطر مدافع الستيزن والكر للعب حارساً للمرمى ، بعد طرد الحارس التشيلي كلاوديو برافو ، واستنفاذ الفريق للتبديل .
– بات الظهير البرازيلي للفريق الملكي مارسيلو أول لاعب في تاريخ المسابقة يصنع هدفين في أول سبع دقائق ، وهو الذي صنعمهما لمواطنه الذي سجل في شباك غلطة سراي التركي .
– شهدت الجولة اشهار الحكام لـ 65 بطاقة صفراء ، بمعدل أكثر من أربع بطاقات في المباراة الواحدة ، أكثرها في مباراة برشلونة وسلافيا براغ التشيكي ، حيث رفعت ثمان بطاقات ، منها خمسة للفريق التشيكي ، كأكثر من رفعت بوجه لاعبيه في هذه الجولة ، بالمقابل خلت مباراة بايرون ميونخ واولمبياكوس من اية بطاقة ، كما لم يحص أي من لاعبي ليفربول الانكليزي وليون الفرنسي على أية بطاقة صفراء .
– وكانت هذه الجولة الأكثر عنفاً ، حيث اضطر الحكام لرفع ستة بطاقات حمراء ، منها اثنتين لأياكس الهولندي في مباراته مع تشلسي الانكليزي ، رفعت بوجه لاعبيه بليند و فيلتمان ، وكذلك طرد حارس الستي كلاوديو برافو ، و لاعب دينامو زغرب نيكولاي مور ، ولاعب شاختار مارلوس ، ولاعب ليفر كوزن الألماني نديم أيمري .
– افصحت هذه الجولة عن بلوغ فريقي بايرون ميونخ الالماني و توتنهام الانكليزي الدور ثمن النهائي ، بغض النظر عن النتائج القادمة ، كما فقدت فرق غلطة سراي التركي و كلوب بروج وجينك البلجيكيان ، والنجم الأحمر الصربي ، و اولمبياكوس اليوناني ، أي أمل في بلوغ هذا الدور .
– سبع فرق نجحت بالعودة من أرض المنافس بنقاط ، منها فريقان عادا بالغلة الكاملة وهما يوفنتوس الايطالي و توتنهام الانكليزي ، الذين تغلبا على مضيفهما لوموموتيف موسكو الروسي و النجم الأحمر الصربي على التوالي .
أما الفرق التي عادت بنقطة واحدة فهي سلافيا براغ من ميدان برشلونة ، و سالسبورغ النمساوي من ميدان نابولي الايطالي ، و أياكس الهولندي من ميدان تشلسي الانكليزي ، و مانشستر ستي من ميدان أتلانتا الايطالي ، و شاختار الأوكراني من أرض دينامو زغرب الكرواتي .
– حضرت الريمونتادا مرتين في هذه الجولة ، في الأولى قلب بروسيا دورتموند الألماني تأخره أمام ضيفه أنتر ميلان الإيطالي ، بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف لاثنين ، وفي الثانية ، كرر فالنسيا المشهد ، فبعد تأخره أمام ضيفه ليل الفرنسي بهدف ، عاد ليفوز برباعية مقابل هدف .
أخيراً بتسجيله ثنائية في شباك غلطة سراي التركي ، أصبح الفرنسي كريم بن زيمة ثاني لاعب في تاريخ المسابقة يسجل في 15 موسماً متتالياً رفقة لاعب برشلونة الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي .
– مباريات الجولة الخامسة ستقام يومي الثلاثاء والأربعاء في 26 و 27 من الشهر الجاري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: