الرئيسية / أخبار العرب / رئيس كردستان وولي عهد أبو ظبي يبحثان فرص العمل والاستثمار في الإقليم والعراق

رئيس كردستان وولي عهد أبو ظبي يبحثان فرص العمل والاستثمار في الإقليم والعراق

 

بحث رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، علاقات أربيل وبغداد والحوار لحل المشاكل، ورغبة الطرفين في المزيد من تعزيز العلاقات، وفرص العمل والاستثمار المتاحة للقطاع الخاص الإماراتي في كردستان.

وبحسب بيان رئاسة الإقليم؛ تناول الجانبان آخر مستجدات الأوضاع في الأوضاع بالعراق، وأكدا على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار السياسي والأمني في البلاد والمنطقة.

وأشار البيان إلى أن نيجيرفان البارزاني وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ناقشا علاقات أربيل – بغداد والحوار لحل المشاكل، ورغبة الطرفين في المزيد من تعزيز العلاقات، وفرص العمل والاستثمار المتاحة للقطاع الخاص الإماراتي في إقليم كردستان ليمتد منه إلى كل العراق، وعلاقات إقليم كردستان والعراق مع دول الجوار والمنطقة.

وتابع البيان؛ أن الإجتماع مساء اليوم تناول مستجدات الوضع في المنطقة عموماً، وخطر عودة الإرهاب للبروز وأهمية التعاون والتنسيق الإقليمي والدولي لمواجهته، إلى جانب مسائل ومواضيع أخرى تهم الجانبين.

وأفادت رئاسة إقليم كردستان أن نيجيرفان البارزاني رئيس إقليم كردستان وصل مساء السبت فى زيارة رسمية إلى أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة لمناقشة عدد من القضايا هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: