الرئيسية / أخبار العرب / الكونغرس الفلسطيني  : ينظم يوم ترفيهي للمسنين بمركز الوفاء بغزة

الكونغرس الفلسطيني  : ينظم يوم ترفيهي للمسنين بمركز الوفاء بغزة

فادى منصور غزة :في إطار  التفاعل الدائم لخدمة المواطن  ، وضمن الأنشطة المتعددة نظم  الكونغرس الفلسطيني الاقتصادي العالمي  صباح اليوم    زيارة إلى مركز الوفاء لرعاية المسنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة وذلك لإدخال البهجة والفرح على نفوس المسنين وإضفاء التفاؤل في قلوبهم .

بدوره، أكد د. ماهر جودة رئيس الفريق التطوعي للكونغرس في قطاع غزة أن الفعاليات المتنوعة التي نفذت اليوم تحت عنوان “كبارنا فخر بلادنا “تأتي في إطار الواجب تجاه هذه الشريحة المهمّة في المجتمع.” وقال جودة خلال كلمه له تنسجم هذه الفعالية مع رسالة الكونغرس الفلسطيني الإنسانية ونحن فخورون اليوم بمستوى الخدمات وحجم الرعاية التي يقدّمها المركز للنزلاء”.

وأضاف :”الكونغرس يسعى إلى تلمّس احتياجات المؤسسات الخدماتية والاجتماعية والإنسانية ويعمل على شيء ملموس يسهم في تغيير الواقع وتحسين خدمات تلك المؤسسات”.

ومن جانبه,أعرب . بسمان العشّي المدير التنفيذي لمركز الوفاء لرعاية المسنين عن بالغ شكره للكونغرس الفلسطيني ومؤسسه البروفيسور عدنان مجلي على دورهم الريادي في خدمة المجتمع الفلسطيني  

وأوضح العشّي, أن فعالية اليوم ذات قيمة كبيرة ونجحت في رسم الابتسامة على وجوه المرضى وكبار السن في المركزوأشار إلى أن المركز يُعدُّ الأول على مستوى قطاع غزة في تقديم الخدمات الصحية والرعاية الكاملة للمسنين، لافتاً إلى أنه بحاجة إلى استمرار الدعم المادي والمعنوي من الجميع لضمان الاستمرار في الخدمة بأعلى مستوىمن جهته.

وفي ذات السياق ,اعتبر عمران جابر مدير مكتب الكونغرس الفلسطيني الاقتصادي العالمي في قطاع غزة” أن  الهدف من هذه الزيارة هو التواصل مع هذه الفئة «الغالية» التي ساهمت في فترة من عمرها برسم مستقبلها فضلًا عن العمل على تربية جيل وبناء أسر”.

وأكد جابر، أن الكونغرس يسخّر كل جهوده الأيتام واليوم “استهدفنا كبار السن من باب الحرص على الاهتمام بهذه الشريحة الأساسية .”

  وأضاف ,” نحن فَخُورون بأن نكون من الداعمين لمؤسسات المجتمع المدني والمحلي ودور رعاية”.

كما أشاد., بدور المساهمين في نجاح فعاليات اليوم الترفيهي وعلى رأسهم مجموعة “مخابز اليازجي” وجمعية “ساهم” لرعاية مرضى السرطان

واشتملت الزيارة على تقديم  وجبات غذائية والعديد من الفقرات التراثية والترفيهية عبرت عن حب المجتمع لهؤلاء المسنين من أجل إشعارهم بأنهم في قلوب الجميع .

 

يذكر أن مركز الوفاء لرعاية المسنين تأسس سنة 1980م ويقدم خدماته للمسنين والمسنات ممن ليس لهم  ولد ولا معيل وتجاوزوا الستين مجاناً ومدى الحياة من خلال مقر في مدينة الزهراء وسط  قطاع غزة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: